شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن لأكثر من 120 ألف العمل تُنجز إصدار الكي كارد للأسر المشمولة بالإعانة، بغداد المركز الخبري الوطني أعلنت هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل، اليوم الإثنين، أنها أكملت إجراءات إصدار بطاقات الكي كارد لأكثر من .،بحسب ما نشر المركز الخبري الوطني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لأكثر من 120 ألف.

. العمل تُنجز إصدار الكي كارد للأسر المشمولة بالإعانة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لأكثر من 120 ألف.. العمل تُنجز إصدار الكي كارد للأسر...

بغداد/ المركز الخبري الوطني أعلنت هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل، اليوم الإثنين، أنها أكملت إجراءات إصدار بطاقات الكي كارد لأكثر من 120 ألف أسرة تم شمولهم في مطلع أيار الماضي،

وقال رئيس هيئة الحماية الاجتماعية أحمد الموسوي في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/ إن “الهيئة وامتثالا لتوجيهات الوزير أحمد الأسدي عازمة على إكمال إجراءات إصدار الكي كارد لما يقارب 250 ألف أسرة تم الإعلان عن شمولهم في ثلاث وجبات سابقة”.

وأشار إلى أنه “سيتم صرف المبالغ المالية في حسابات الكي كارد الجديدة للمصدرين من المشمولين بالإعانة الاجتماعية ضمن دفعة شهر آب المقبلة بعد أن تم دفع المبالغ المالية لما يقارب 62 ألف أسرة ضمن دفعة شهر تموز”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرکز الخبری الوطنی

إقرأ أيضاً:

حال الانقطاع عن العمل بسبب الولادة.. التأمينات توضح آلية صرف تعويض الأمومة

يهتم نظام التأمينات الاجتماعية بتمكين الأم العاملة ومساعدتها على الاستمرار في وظيفتها من جهة، وتخفيف العبء عن المنشآت من جهة آخرى، حيث تتحمل التأمينات نيابة عن صاحب العمل راتب الموظفة عند انقطاعها عن العمل بسبب الولادة من خلال "تعويض الأمومة".

ما هو تعويض الأمومة؟

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، في فيديو عبر حسابها بمنصة إكس، أن النظام يتيح للمرأة العاملة المشتركة بفرع الأخطار المهنية على نظام التأمينات الاجتماعية الحالي أو من يشملهم النظام الجديد سواء كانت المشتركة سعودية أو غير سعودية، الحصول على تعويض لمدة 3 أشهر عند الولادة خلال توقفها عن العمل، ويمكن إضافة شهر آخر في بعض الحالات.

وأكدت التأمينات الاجتماعية أن ذلك يسهم في تحقيق مستهدفات المملكة في تمكين المرأة ورفع معدل مشاركتها في جميع القطاعات مع استثمار قدراتها ومهاراتها بما يخدم الاقتصاد والمجتمع.

ونوهت إلى أن للمرأة دور أساسي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومشاركتها في سوق العمل ركن أساسي لتحقيق النهضة والازدهار بمختلف القطاعات، مؤكدًة أنه حتى تتمكن من تأدية هذا الدور على أكمل وجه لابد أن تُبنى الأنظمة بشكل يعزز دورها الاقتصادي كمرأة عاملة مع حماية دورها الاجتماعي كأم ومربية.

اعرف أكثر
تعويض الأمومة، يصرف لمدة ثلاثة أشهر للمرأة العاملة عند الولادة.

وللمزيد، قم بزيارة المنصة التوعوية:https://t.co/8Bvwnf82vc pic.twitter.com/EgiTrWemxj

— التأمينات الاجتماعية (@SaudiGOSI) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • 50 مشاركا في حلقة عمل «لغة الإشارة» بمحافظة ظفار
  • نظر دعوى عدم دستورية الفقرة دمن المادة السابعة بقانون البنك المركزى 6يوليو
  • ما هي الفئات المشمولة بتعديلات التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية؟
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • الشرقية.. انطلاق ملتقى تمكين مستفيدي الخدمات الاجتماعية في سوق العمل
  • تعويض الأمومة في نظام التأمينات الجديد.. زيادة تمكين المرأة في سوق العمل
  • مارجريت صاروفييم نائبا لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • الدفاع تعلن توزيع مكافأة الجرحى للوجبة 62
  • حال الانقطاع عن العمل بسبب الولادة.. التأمينات توضح آلية صرف تعويض الأمومة
  • تعرف على الفئات المشمولة بتعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية