صفا

شارك مئات الأردنيين، يوم الجمعة، في وقفة تضامنية مع قطاع غزة، دعمًا صمود المقاومة بعد مرور أكثر من 100 يوم على حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

ونظمّت الوقفة  أمام "مسجد عباد الرحمن" بمنطقة الصويفية (غرب عمان)، الذي يبعد عن مقر سفارة واشنطن نحو 3 كيلو مترات.

وأقيمت الفعاليّة بدعوة من "الملتقى الوطني لدعم المقاومة" (نقابي حزبي)، تحت شعار "مئوية الصمود والمقاومة في وجه حرب الإبادة".

وهتف المشاركون: "اسمع اسمع هذه الرسالة يا أمريكي.. 100 يوم من العدوان، المهزوم هو الكيان"، و"بكرة جاي الانتصار.. ومهما يشتد الإعصار.. ومن تحت الردم نقوم.. نولد بين الدمار"، وغيرها من الهتافات.

كما رفعوا لافتات كتب عليها: "أوقفوا التطبيع وادعموا المقاومة" و"100 يوم صمود وتضحية بطولة وإباء" و"الوطن أو الموت"، وعبارات أخرى، كما اعتلت أعلام فلسطين والأردن رؤوس المشاركين.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربًا مدمرة على غزة خلّفت حتى الجمعة "24 ألفا و762 شهيدا و62 ألفا و108 مصابين وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، وتسببت بنزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع.

المصدر: الأناضول

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى

إقرأ أيضاً:

وقفة بجامعة إب تندد باغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله وتحيي بطولاته

يمانيون../
نظمت جامعة إب وقفة حاشدة اليوم للاحتجاج على الجرائم المستمرة التي يرتكبها العدوان الصهيوأمريكي ضد الشعوب الفلسطينية واللبنانية.

وأصدر المشاركون بيانًا خلال الوقفة، التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور نصر الحجيلي ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب وعدد من مسؤولي الجامعة والكليات، أكدوا فيه على دعمهم لمحور المقاومة في مواجهة العدوان.

كما أعرب البيان عن دعم المشاركين للعملية الصاروخية التي نفذتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية والقوات المسلحة اليمنية، مشيرين إلى استهدافها للعمق الصهيوني كرد فعل على جرائم الإبادة الجماعية واغتيال سيد المقاومة الشهيد حسن نصر الله، الذي جسد أروع ملحمات الفداء للدفاع عن ثوابت الأمة ومقدساتها.

ودعا البيان شعوب الأمة إلى الوحدة والشجاعة في مواجهة الطغاة، مع التأكيد على ضرورة مقاطعة منتجاتهم ورفض العمالة والتطبيع والارتزاق. كما شدد المشاركون على تأييدهم للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي وأبطال القوات المسلحة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

مقالات مشابهة

  • وقفة بجامعة إب تندد باغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله وتحيي بطولاته
  • طلاب زراعة عين شمس يحصدون المركز الأول في هاكاثون بالعاصمة الأردنية عمان
  • وقفة بجامعة البيضاء تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني
  • مظاهرات شعبية بالعاصمة صنعاء مباركة للعملية الإيرانية ضد العدو الإسرائيلي
  • إخوان الأردن يدعون للنفير الجمعة دعما لـطوفان الأقصى في ذكراها الأولى
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • وقفات احتجاجية في حجة دعما للمقاومة ضد جرائم الكيان الصهيوني
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم وقفات تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني
  • إيران تجدد دعمها الكامل للمقاومة والشعب اللبناني في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني
  • “لن تنالوا من عزيمة المقاومة”.. وقفة غضب في العاصمة الأردنية تضامنًا مع لبنان