RT Arabic:
2024-07-08@14:56:58 GMT

 مدفيديف يتحدث عن تدهور الدوائر الحاكمة في أوروبا

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

 مدفيديف يتحدث عن تدهور الدوائر الحاكمة في أوروبا

تحدث نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف عن تدهور الدوائر الحاكمة في أوروبا مشيرا إلى السويد التي قررت الانضمام إلى "الناتو"، وبدأت تدعو للحرب مع روسيا.

إقرأ المزيد رئيس لجنة "الناتو" العسكرية يدعو للاستعداد لحرب شاملة مع روسيا

وكتب مدفيديف على موقع X: "التدهور النهائي للدوائر الأوروبية الحاكمة مستمر، حيث اعتاد السويديون الحياة الهانئة دون حلف (الناتو)، ثم قرروا الانضمام من أجل حماية أنفسهم من الروس العدوانيين.

والآن تدعو حكومتهم إلى الحرب ضد روسيا حتى قبل الانضمام إلى التحالف.. أي من أجل الانضمام على وجه التحديد أليسوا حمقى إذا؟".

وكانت قناة SVT التلفزيونية السويدية قد ذكرت في وقت سابق أن القائد العام للقوات المسلحة السويدية ميكائيل بودن دعا السكان إلى الاستعداد للحرب، وقال إن روسيا تشكل تهديدا للمملكة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: مدفيديف الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو دميتري مدفيديف وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

باحثة: خطاب رئيس الوزراء البريطاني الجديد مبشر.. والمهم الأفعال

قالت الباحثة السياسية عزة الزفتاوي إن الوعود الجذابة والأمل والطموحات التي جاءت في كلمة رئيس وزراء بريطانيا الجديد كير ستارمر في أول ظهور له كرئيس للوزراء في مقر رئاسة الحكومة البريطانية أمام 10 دوانينج ستريت، هو خطاب يدفع للشعار الذي رفعه منذ بداية حملته الانتخابية وهو التغيير.

رئيس وزراء بريطانيا

وأضافت "الزفتاوي"، الجمعة، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن ستارمر يرى بالفعل أن الدور جاء على حزب العمال ليضع وعوده أمام البريطانيين محل التنفيذ، وأن التغيير يشمل تحقيق استقرار بريطانيا، والقضاء على الفوضى كما قال، وتحقيق الشوارع الآمنة، مشيرةً إلى أنه لأول مرة يتحدث بشكل مباشر عن ضرورة توفير البنى التحتية والفرص للبريطانيين، ولأول مرة يتحدث عما يشغل بال البريطانيين وهو ضرورة تخفيض أسعار الطاقة التي أثقلت كاهل البريطانيين.

أيهما أجمل الزوجة أم الحور العين في الجنة؟.. عالم أزهري يجيب المركز الإعلامي للفتوى يكشف أفضل الأعمال مع بداية السنة الهجرية الجديدة

وأكدت أن خطاب ستارمر مبشر، ولكن المهم ليست الكلمات أو الخطابات، بل المهم الأفعال وتطبيق ذلك على أرض الواقع، مشيرةً إلى أن ستارمر يعلم تمامًا أن الناخبين البريطانيين عندما اختاروا وأعطوا الفرصة لحزب العمال كي يأتي إلى السلطة، هم يأملون في إحداث تغيير بضرورة التعامل مع الإخفاقات السياسية على مدى 14 عامًا شهدها حكم حزب المحافظين.

أشارت إلى أنه كان هناك فتور وإحباط من قِبل الناخبين البريطانيين من سياسات حزب المحافظين التي لم تراع ما يحتاج إليه الناخب البريطاني في ظل أزمات سياسية واقتصادية وارتفاع كلفة المعيشة وارتفاع الأسعار وأزمة السكن وأزمة التعليم، وتدني الخدمات العامة بعد سياسات تقشفية شهدها البريطانيون خلال حكم حزب المحافظين أدت إلى تداعي نظام الخدمات الصحية.

ونوّهت إلى أنه عندما يتحدث كير ستارمر، رئيس الوزراء البريطاني الجديد عن الخدمة وإعادة الأمل هو يعلم تمامًا أن هناك الكثير من الواجب عليه أن يفعله في نطاق تطوير الخدمات العامة وخاصة قطاع الصحة والوظائف وتوفير الأجور المناسبة للعاملين البريطانيين في قطاع الخدمات، مشيرةً، إلى أن الذي يشغل البال الآن هو كيفية التعامل مع هذه الأزمات المعيشية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • الناتو يحتاج 35 لواء إضافيا لتنفيذ خططه في مواجهة روسيا
  • الرئيس التشيكي يبدأ زيارة لأمريكا للمشاركة غدا في قمة "الناتو"
  • أستاذ علوم سياسية: الناتو يتخذ خطوات هامة لحل الصراع بين روسيا وأوكرانيا
  • "نيويورك تايمز": حلف الناتو مهمته الأساسية تتمثل في مساعدة الأوروبيين عسكريًا
  • بيان حزين للديوان الملكي السعودي.. عقب حالة وفاة جديدة من الأسرة الحاكمة
  • فاينانشيال تايمز: روسيا تسعى لتحديد ثمن تدخل الناتو في أوكرانيا
  • قمة "الناتو" تسيطر على مكالمة شولتس ورئيس الوزراء البريطاني الجديد
  • مسؤول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا
  • مسئول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا
  • باحثة: خطاب رئيس الوزراء البريطاني الجديد مبشر.. والمهم الأفعال