ضبط مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء، خلال العام الماضي 2023م، ألفين و230 مخالفة تموينية في 23 ألفاً و159 محلاً تجارياً، استهدفتها اللجان الرقابية الميدانية خلال حملاتها التفتيشية ونزولاتها الميدانية في مختلف المديريات.

وأوضحت إحصائية صادرة عن مكتب الصناعة بالمحافظة ، أن المخالفات توزعت على عدم إشهار قائمة الأسعار، رفع سعر، البيع بدون فواتير، سلع تالفة منتهية الصلاحية، رفض تفتيش، غش تجاري، احتكار، سوء تخزين، عدم التزام بالإجراءات الاحترازية، والاشتراطات الصحية، عدم وجود سجل تجاري، ونقص عبوات الأوزان، التلاعب بفترة الصلاحية.

إضافة إلى مخالفات المخابز والأفران التي توزعت على عدم وجود ميزان، نقص وزن الخبز وعدم البيع بالميزان.

وذكرت الإحصائية أنه تم اتلاف كميات من المواد الغذائية المتنوعة قدرت بـ ٨٧ طناً و ٥٤٥ كيلو جراماً، خلال الفترة نفسها.

وبينت أن التعاميم الصادرة والموزعة من المكتب بلغت خمسة آلاف و254 تعميما، وعدد محاضر الضبط ألفين و49 محضرا، مشيرة إلى التزام 15 ألفاً و856 منشأة تجارية بالضوابط والاشتراطات التجارية والتعاميم الصادرة عن المكتب.
وأوضح مدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة فهد الغرباني أنه تم البت في ألف و 146 مخالفة، منها 954 مخالفة سابقة، و192 مخالفة حالية، مبيناً أن من بين الإجراءات التي تم اتخاذها إغلاق 112 محلا تجاريا وتوقيف 19 محلا، وأخذ تعهدات من 30 ، وإحالة 48 إلى النيابة.

وذكر أن 690 مخالفة لازالت قيد الإجراءات ، فيما بلغت الغرامات المالية خلال العام 18 مليوناً و 692 ألف ريال.

وأكد الغرباني استمرار الحملات الميدانية الدورية للمكتب وفروعه في المديريات للرقابة على الأسواق والمنشآت والمحلات التجارية والمخابز والأفران، وضبط المخالفات، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، في إطار مهام المكتب الهادفة إلى حماية المستهلك.
من جانبه أكد نائب مدير عام المكتب عزيز الخولاني أهمية مراعاة ظروف المواطن، والحفاظ على استقرار الوضع التمويني وتوفير المواد الغذائية وضبط الأسعار.

وحث الفرق الميدانية على تكثيف الرقابة وضبط المخالفات المحددة بالموجهات الواردة من الوزارة، لافتا إلى أهمية تعاون السلطات المحلية في المديريات لتعزيز جهود فرق الرقابة الميدانية في ضبط المخالفين بما يكفل حماية المستهلك وتحقيق استقرار سعري في الأسواق.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

ضبط 245 دراجة نارية مخالفة خلال يوم

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملة أمنية مكبرة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية.

وأسفرت جهودها خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة : ضبط عدد (245) دراجة نارية مخالفة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

وفي سياق منفصل تعرض موظف للسرقة على يد شخصين بأكتوبر خلال توجهه لقضاء سهرة حمراء مع إحدى الفتيات، وتم تحرير محضر بالواقعة.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من المقدم محمد نجيب رئيس مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر، بالقبض على شخصين سرقا موظف بشركة بترول بالإكراه أثناء ذهابه لقضاء ليلة حمراء مع إحدى الفتيات.

وكشفت التحريات، أن المجني عليه موظف بشركة بترول تعرف على إحدى الفتيات 25 سنة، واتفق معها على إقامة علاقة غير شرعية وأثناء ذهابه لها فوجئ بوجود عاطل وسائق سرقا منه هاتف و2000 جنيه بالإكراه، وتحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.

أوهمهم بتوفير فرص عمل.. القبض على نصاب في الإسكندرية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من أحد الأشخاص وسيدة، بتضررهما من أحد الأشخاص "له معلومات جنائية "- مقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء على أموالهما بزعم قدرته على توفير فرصة عمل لهما بإحدى الجهات الحكومية على خلاف الحقيقة.

بإجراء التحريات، تبين صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته على "هاتف محمول - علبتين لخطوط الهواتف المحمولة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة"، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 قضايا في مجال مخالفة الإجراءات الجمركية
  • خلال أسبوع.. تحرير أكثر من 100 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • رادار المرور يلتقط 1021 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • جيش الاحتلال: ضربنا أكثر من ألفي موقع في جنوب لبنان خلال أربعة أيام من المعارك
  • ضبط 245 دراجة نارية مخالفة خلال يوم
  • شرطة دبي تحجز 176 مركبة خلال 3 أشهر
  • شرطة دبي تحجز 176 مركبة وتحرر 251 مخالفة خلال 3 أشهر الماضية
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية على المخابز والأسواق بملوي
  • محافظ المنيا: ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة رقابية على المخابز والأسواق
  • رادار المرور يلتقط 1148 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة