نظم مجمع إرادة والصحة النفسية - خدمات الصحة النفسية - بجدة، برنامجًا للتشجير وتنمية المسطحات الخضراء ضمن مبادرة السعودية الخضراء، بهدف تحسين جودة الحياة والبيئة الصحية ولمساعدة المراجعين للتنزه داخل هذه الحدائق وتفريغ الطاقات السلبية التي بداخلهم وتزويدهم بالطاقة الإيجابية لمواجهة الضغوط النفسية.
وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للمسؤولية والدراسات، بحضور مدير التدريب بالمركز الوطني للمسؤولية والدراسات رياض الزهراني، ونائب المشرف العام والمساعد للشؤون الفنية بالمجمع د.

ربيع قشقري.
أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من هطول أمطار على نجران ورياح شديدة في تبوكجامعة جازان تنفذ برنامج "إبداعات فرسانية" لتنمية مواهب الطلبةبرنامج للتشجير وتنمية المسطحات الخضراء في مجمع إرادة والصحة النفسية بجدةنشر ثقافة التشجيرتهدف المبادرة إلى تعزيز التعاون ما بين القطاعات الحكومية والقطاع الخاص بهدف نشر ثقافة التشجير وزيادة الرقعة الخضراء لتقليل الانبعاثات الكربونية وزيادة تركيز الأوكسجين.
وتعتبر المبادرة نهج استباقي في معالجة تأثيرات التغير المناخي والحفاظ على ثروة المملكة من المنظومات البيئية الطبيعية.
وتأتي هذه المبادرة تأكيداً لاستراتيجيات الرؤية وأهمية التعاون والتكامل بين القطاعات المختلفة في ظل النهضة الشاملة التي تعيشها المملكة العربية السعودية على كافة الأصعدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة المسطحات الخضراء السعودية الخضراء

إقرأ أيضاً:

ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» برنامج وعى يدير ندوة توعوية لكافة الفئات العمرية بأسوان

تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، الجهود المبذولة ضمن فعاليات برنامج "وعى" والذى يتم تنفيذه بمختلف المراكز والمدن برعاية وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى، وبرنامج الأغذية العالمى (WFP)، تحت مظلة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان "، من أجل تحقيق تنمية محلية مستدامة.

ومن جانبه أوضح خالد عبد الجليل مسئول المشاركة المجتمعية بوحدة المحافظة والمشرف العام على البرنامج بأنه بناءً على تكليفات محافظ أسوان تم تنظيم عدد من الجلسات والندوات التوعوية ضمن برنامج وعى بالقرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ومن بينها قرى الرمادي قبلى بمركز إدفو، وإقليت بمركز كوم أمبو، وبلانة بمركز نصر النوبة.

مشيرًا إلى أن جلسات برنامج وعى تهدف إلى توصيل أكبر إستفادة ممكنة لكافة الفئات العمرية من السيدات والرجال والشباب من الجنسين والأطفال وذوى الهمم، حيث يتم تناول العديد من الموضوعات ومنها موضوعات الزواج المبكر، وتنظيم الأسرة، وصحة الأم والطفل.

علاوة على مناهضة الختان وغيرها من الموضوعات والقضايا المجتمعية التى تحظى بمشاركة كبيرة وإقبال من الأهالى بمختلف القرى والنجوع المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • مجمع البحوث الإسلامية يطلق حملة بعنوان «أكتوبر إرادة الماضي ووعي المستقبل»
  • ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» برنامج وعى يدير ندوة توعوية لكافة الفئات العمرية بأسوان
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا
  • الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران تختتم برنامج مهارات التأهيل لسوق العمل
  • مجمع إرادة الصحة النفسية بجدة ينظم مؤتمره العاشر عن “الإدمان من الوقاية إلى التأهيل”
  • التغيرات المناخية والصحة النفسية| التأثيرات وسبل التكيف
  • إطلاق أكبر حملة وطنية للحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء
  • «استثمارية ميت غمر» تفوز بالمركز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ أسيوط يشهد تدشين مبادرة سلامتك تهمنا ضمن المبادرة الرئاسية بداية  
  • بالصور.. ختام برنامج تدريبي للقطاع الزراعي ضمن مبادرة "بداية" في بورسعيد