أعلن الادعاء العام السويسري، تلقيه شكاوى جنائية ضد رئيس الاحتلال إسحاق هرتسوغ، الذي يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس. 

وأشار مكتب المدعي العام السويسري، إلى أن الشكاوى الجنائية تفحص وفقا للإجراءات المعتادة، لافتا إلى أنه سيتواصل مع وزارة الخارجية، لبحث حصانة الشخص المعني بالشكوى.



وقال المكتب إنه لا يعتزم الكشف عن الجهة التي تقدمت بالشكوى ضد هرتسوغ، في ظل الشكاوى المرفوعة ضد الاحتلال بارتكاب جرائم إبادة جماعية وجرائم حرب بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.



وخلال لقاء معه ضمن فعاليات دافوس، قال هرتسوغ: "أنا لا أخجل من المأساة الإنسانية في غزة".

وأضاف: "كيف يمكننا أن ندافع عن نفسها، لقد قرروا أن يتحصنوا في بنية تحتية للإرهاب ذات حجم لا يصدق".

وهذه ليست المرة الأولى التي يحرض فيها هرتسوغ، على قتل الفلسطينيين في غزة، وعرضت تصريحاته التي أطلقها بداية العدوان، كأحد الأدلة على نية الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين أمام محكمة العدل الدولية. 

واعتبر رئيس الاحتلال، كل سكان قطاع غزة ضالعين في عملية طوفان الأقصى. 

وأضاف: "سكان غزة غير منفصلين عما فعلته حماس، في الهجوم على المستوطنات"، وتابع "لو كانوا منفصلين لثاروا على حماس في القطاع".

وردا على سؤال لإحدى الصحفيات بعد شن العدوان، حول قصف المناطق السكنية بغزة، قال هرتسوغ: "حين يطلقوا الصواريخ من مطابخهم اللعينة، ماذا علينا أن نفعل" في تبرير لتدمير منازل المدنيين بصواريخ الطائرات.
الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ: أنا لا أخجل من المأساة الإنسانية في غزة!#طوفان_القدس#غزة_تقاوم pic.twitter.com/aUi9MIKlsl — نون بوست (@NoonPost) January 18, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال هرتسوغ غزة غزة الاحتلال سويسرا جرائم حرب هرتسوغ المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رئيس التكتل التونسى يدعو لوقف القتال ضد الفلسطينيين وعودة حقوقهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور خليل الزاوية رئيس حزب التكتل التونسي، الشكر إلى السلطات المصرية التى أتاحت الفرصة للأحزاب الديمقراطية الإجتماعية بعقد المنتدى الخاص بها في القاهرة في ظل ظروف خاصة تمر بها المنطقة.

وقال "الزاوية" خلال كلمته بالمنتدى الديمقراطى الاجتماعى في العالم العربي: كيف نحول هذا المنتدى إلى قوة فاعلة لدى المنظومة الاجتماعية الديموقراطية، وتابع: "تفاجئنا بأن جنوب أفريقيا وتشيلي تقدموا بقضية ضد إسرائيل وكنا ننتظر بلدان أخرى التي بها  الديموقراطية الاجتماعية في الحكم هي التي تتخذ تلك الخطوات".

وأضاف، نريد أن نصبح قوة فاعلة في الاشتراكية الدولية والتحالف التقدمي في الأمم المتحدة وفي كل المنتديات الدولية ويكون لنا دور فاعل، مشددا: "على ضرورة أن نقف وقفة متحدة ليس فقط للنقد أو للتنديد بالصمت العربي تجاه ما يحدث في فلسطين، ولكن للتأثير على المنظومة الدولية من أجل وقفة القتال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وعودة الحقوق الفلسطينية وأن لا تتجاوز الحرب مداها إلى لبنان".

وانطلقت أعمال لقاء أحزاب المنتدى الاجتماعي في العالم العربي لمناقشة المستجدات السياسية، بحضور الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وباسم كامل الأمين العام للحزب، وكافة قيادات ونواب الحزب المصري الديمقراطي، وسيد عبد العال رئيس حزب التجمع، ومصطفى البرغوثي من حركة فتح، كما شارك من دولة السويد يوهان اولف توبياس، كارل مايكل هاور، كارل اوتو بلاتون، وأيضاً نائب السفير الإيرلندي.

ويشارك في المنتدى من الأحزاب الديمقراطية في المنطقة كل من: الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حركة فتح، المبادرة الفلسطينية، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، الحزب الاشتراكي التقدمي اللبناني، جبهة القوى الاشتراكية الجزائرية، الحزب الاشتراكي اليمني، حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الحزب الديمقراطي الاشتراكي الكردستاني، الحزب الاشتراكي الصومالي، وحزب الشعب السوري، وجبهة النضال الفلسطينية، والحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني.
 

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ358 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • دعوات للنفير العام في الذكرى الأولى لمعركة "طوفان الأقصى"
  • أبرز قيادات حزب الله التي اغتالتها إسرائيل بعد طوفان الأقصى
  • رئيس التكتل التونسى يدعو لوقف القتال ضد الفلسطينيين وعودة حقوقهم
  • تطورات اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • شاهد| فيلم “فوضى في العاصمة”.. وثائقي يفتح ملفات أخطر مراحل الفوضى الأمنية التي مرت بها اليمن (فيديو)
  • قوات الاحتلال تعتقل عددا من الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • تطورات اليوم الـ356 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ355 من "طوفان الأقصى"
  • العثور على جثة وإصابة سيدة فى حادثين منفصلين بقنا