يمن مونيتور:
2024-06-30@11:27:43 GMT

مظاهرات في مدن يمنية عدة تضامنا مع غزة

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

مظاهرات في مدن يمنية عدة تضامنا مع غزة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تظاهر مئات الألاف من اليمنيين في العديد من المدن اليمنية عقب صلاة الجمعة، تنديدا بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق السكان المدنيين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي وحتى اليوم.

ففي مدنية مأرب شرقي اليمن، خرج المئات في وقفة تضامنية مع قطاع غزة الفلسطيني الذي يتعرض لجرائم إبادة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، مرددين هتافات تسيد بالمقاومة الفلسطينية والملاحم التي تسطرها بشكل يومي.

وقال المتظاهرون، إن حرب غزة كشفت ادعاءات الغرب والمجتمع الدولي حماية حقوق الإنسان كما كشفت هشاشة الأنظمة العربية والإسلامية العاجزة عن ادخل المساعدات وفك الحصار بعد أكثر من 105 أيام.

ودعت إلى مواصلة الوقفات والفعاليات الاحتجاجية التي تدين الاحتلال الإسرائيلي وتحالفاته الغربية والدولية وتناصر القضية الفلسطينية والفلسطينيين.

وفي مدينة تعز، خرجت مظاهرات حاشدة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

التظاهرة خرجت من مساجد المدينة ومن ساحة الحرية، ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية والعربية، مرددين شعارات تطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، ونصرة الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال.

وأدان المشاركون في المظاهرات الموقف العربي الرسمي السلبي، والانحياز الغربي للاحتلال ودعمه لتدمير ومحاصرة قطاع غزة، معبرين عن تأييدهم ودعمهم للمقاومة الفلسطينية.

كما شهدت العاصمة صنعاء الواقعة تحت نطاق سيطرة الحوثيين، تظاهرة كبيرة، شارك فيها الآلاف تنديدًا بالهجمات الأميركية على مواقع تابعة للجماعة، وتضامنًا مع قطاع غزة.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: المقاومة اليمن تعز غزة فلسطين مأرب الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، تظاهرات حاشدة تنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في مدينة مالمو السويدية، ومانشستر وبرمنغهام في بريطانيا والعاصمة لندن، وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، والعاصمة كوبنهاغن، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني. ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • تظاهرات في مدن أوروبية تنديدا باستمرار حرب غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • 106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب
  • محللون: التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية أخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني منذ 1948
  • مظاهرات ومسيرات وفعاليات عربية تضامنا مع غزة
  • بعدد من المدن اليمنية.. مظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 47 شهيدًا