سودانايل:
2024-08-10@20:46:58 GMT

نحو جيش واحد وسياسة عسكرية واحدة

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

azaim1717@gmail.com

اسماعيل آدم محمد زين

قرات الموضوع "

إدارة الجيوش بعد الحروب الأهلية والدكتاتوريات العسكرية: نظريات وتجارب إعادة البناء، إعادة الهيكلة والإصلاح " لكاتبه،د. عبد المنعم مختار،بتاريخ,18 January, 2022 وهو
استاذ جامعي متخصص في السياسات الصحية القائمة على الأدلة العلمية.وقد ذكر بانه قد صنعه، بمساعدة فعالة من برنامج الذكاء الاصطناعي Chat GPT وتمت الترجمة بتصرف عبر برنامج Google

تصفحت هذا المقال ولم أصل الي خلاصة أو فكرة تنظم عقده المنتثر! رغم زعمه باستخدام احد برامج الذكاء الصناعية وترجمة قوقل.


علي كل حال،ما زال استخدام الذكاء الصناعي،يثير جدلا.اما ترجمة قوقل،فهي لمن جربها غير مفيدة وقد تبعد كثيرا عن المعني المطلوب.
كل مانحتاج إليه سياسة واحدة لادارة جيش واحد! وليس ادارة جيوش! ويكفي ما نشاهده حاليا من فوضي وحرب مدمرة،توشك ان تقضي علي البلاد،بعد ان شردت مواطنيها وافقرتهم.
نحتاج الي سياسة واحدة لجيش واحد،جيش صغير و رشيق،مثلما في الدول المتطورة.مع احتياطي قومي يتم استدعائه عند الضرورة. وذلك بان تنص السياسة العامة للقوات المسلحة،علي ضرورة وجود جيش واحد. يتكون مثل غيره من الجيوش من الوحدات المعروفة،مثل:الطيران،والمدرعات،المشاة،والخدمات الطبية وغير ذلك مما هو معروف.وما استجد في وقتنا هذا من استخدام للطائرات المسيرة والصواريخ.  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: جیش واحد

إقرأ أيضاً:

شكوك حول النصائح الطبية المقدمة من الذكاء الاصطناعي

شمسان بوست / متابعات:

مع تزايد أعداد مستخدمي برامج الذكاء الاصطناعي، وفي مقدمتها روبوتات الدردشة، تحاول دراسة حديثة قياس مدى ثقة المستخدمين فيها كمصدر للنصائح الطبية. فهل يحل الذكاء الاصطناعي محل الكفاءات البشرية في المستقبل القريب أم يدعمها؟

بمجرد ظهور مشكلة صحية أو الشعور بألم ما، أول ما يقوم به الكثيرون هو البحث عبر الإنترنت عن الأسباب المحتملة وراء هذا الأمر. إلا أنه مع التطور السريع الذي يشهده حاليًا مجال الذكاء الاصطناعي (AI)، تظهر المزيد من الطرق الرقمية المبتكرة للحصول على المشورة الطبية مثل روبوتات الدردشة.

وتقدم الكثير من الأدوات والبرامج، لعل من أشهرها تطبيق ChatGPT تشات جي بي تي على سبيل المثال، إمكانية الوصول إلى المعلومات الطبية دون الحاجة إلى استشارة الأطباء المتخصصين.

ولكن في الوقت الذي حاولت فيه غالبية الأبحاث السابقة تقييم أداء البرامج والتطبيقات المتاحة في هذا المجال، وفقًا لموقع ناتشر المتخصص في نشر الأبحاث العلمية، تسعى دراسة حديثة إلى التنبؤ بمستقبل هذا النوع من الخدمات القائمة علي الذكاء الاصطناعي من خلال قياس ردود فعل المستخدمين.

فمن خلال دراسة أجراها باحثون في جامعتي فورتسبورغ الألمانية وكامبردج البريطانية وشركة فايزر فارما، تم عرض سيناريوهات مختلفة بخصوص مصادر المشورة الطبية على ثلاثة مجموعات من المشاركين وصل عددهم لحوالي 2500 شخص.

وتلقى جميع المشاركين في الدراسة استشارات طبية متطابقة مع التغيير فقط في مصادرها، حيث تراوحت المصادر ما بين “الذكاء الاصطناعي” و”طبيب بشري” و”ذكاء اصطناعي مع طبيب بشري”.

وعلي الرغم مما يتمتع به الذكاء الاصطناعي من إمكانات هائلة في المجال الطبي ومستويات مرتفعة من الدقة في تشخيص الأمراض، وجد الباحثون أن المرضى أقل استعدادًا لاتباع النصيحة الطبية إن كان الذكاء الاصطناعي يشارك فيها.

وأشارت النتائج إلى وجود “تحيز ضد الذكاء الاصطناعي عند تلقي المشورة الطبية الرقمية، حتى عندما يُفترض أن الذكاء الاصطناعي يشرف عليه الأطباء”.

وقام المشاركون في الدراسة بتقييم النصيحة الطبية الصادرة عن ”الذكاء الاصطناعي” و”طبيب بشري مع ذكاء اصطناعي” بأنها أقل موثوقية وأقل تعاطفًا مقارنة بالمشورة البشرية.

ويوضح الباحث بجامعة فورتسبرغ والمشارك في الدراسة موريتز ريس، لموقع مجلة دير شبيغل الألمانية (شبيغل أونلاين)، أن الدراسة لا تركز على الخصائص التقنية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وإنما بظروف استخدامها من جانب المرضى.

ويقول ريس: “لا تتعلق مسألة الاستخدام المستقبلي للذكاء الاصطناعي في الطب في المستقبل بما هو ممكن تقنيًا فحسب، بل أيضًا بمدى تقبل المرضى له. من الضروري التثقيف بالذكاء الاصطناعي بشكل عام”.

كما يؤكد ريس على أهمية الدور الذي تلعبه ثقة المريض في أن الطبيب البشري في النهاية “هو الذي يملك دائمًا سلطة اتخاذ القرار الأخير مع المريض”.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: المنتخب الأولمبي لم يحقق المطلوب ويجب إعادة هيكلة المنظومة الرياضية
  • روسيا تطور بدلات عسكرية جديدة مجهزة بتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • في واحد من الناس.. هشام ماجد ومعتز التوني وحلقة خاصة واستثنائية من مدينة العلمين الجديدة.. الخميس
  • أسقفية الخدمات تنجح في زراعة 500 شجرة ببني سويف ضمن حملة «إيد واحدة»
  • حوار مع الكاهن وجدي غنيم
  • الدويري: جيش الاحتلال خسر معدات 4 فرق مدرعة بغزة ويفوق ما خسره في حروبه مع الجيوش العربية / فيديو
  • مايكروسوفت وبالانتير تتعاونان لبيع الذكاء الاصطناعي للوكالات الحكومية
  • شكوك حول النصائح الطبية المقدمة من الذكاء الاصطناعي
  • مدبولي: برنامج الطروحات سيتم إعادة تحديثه وفقا للمستجدات من أحداث عالمية
  • الحكومة تؤكد أنها ستواصل جهودها للحفاظ على القدرة الشرائية في مشروع قانون مالية 2025