الوطن:
2024-10-03@10:49:08 GMT

جنود إسرائيليون يرسمون جدارية للسنوار.. ما السر

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

جنود إسرائيليون يرسمون جدارية للسنوار.. ما السر

يبدو أن يحيى السنوار، زعيم بالفصائل الفلسطينية، تسبب في صداع برأس جنود الاحتلال الإسرائيلي بعد تخطيطه لعملية طوفان الأقصى، ثم قيادته لعناصر الفصائل، في القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي.

جدارية ليحيى السنوار داخل المدينة التدريبية بالأراضي المحتلة

وبحسب صحيفة «جيروزاليم بوست»، فإن جنود الاحتلال الإسرائيلي الذين يتدربون في ما يسمى بغزة الصغرى، وهي مدينة صغيرة أنشأها الجيش الإسرائيلي على غرار غزة، ورسم فيها صورا على حوائطها لتحاكي تلك الموجودة في قطاع غزة للرموز الفلسطينية، مثل ياسر عرفات وغيره، ونقش الجنود الإسرائليون مشهدا جديدا بـ«غزة الصغرى» يخص يحيى السنوار.

تهدف الجدارية لرفع الروح المعنوية لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي 

وقرر جنود بجيش الاحتلال الإسرائيلي، رسم جدارية مسيئة للسنوار، على إحدى الحوائط في المدينة التدريبية «غزة الصغرى»، وذلك لرفع الروح المعنوية لجنود جيش الاحتلال، و«لجعلهم يبتسمون»، كما ذكر أحد الجنود الذين شاركوا في الجدارية.

ويبلغ ارتفاع الجدارية العملاقة، 7 أمتار، حيث رسمها جنود الاحتلال الإسرائيلي على مدار أربعة أيام متتالية، وكتبوا تحتها باللغة العربية «يمكنك الاستمرار في الاختباء مثل الفأر بالنفق، لكننا سنصل إلى هناك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال جيش الاحتلال غزة يحيي السنوار الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا: أول رد من السنوار على اغتيال نصر الله وتل أبيب تشتعل

العديد من الأخبار شغلت الرأي العام خلال الساعات الماضية، ما بين إعلان يحيى السنوار رئيس حركة حماس عن أول رد فعل على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إلى ساعات الرعب التي عاشها الإسرائيليين في تل أبيب، وكشف وسائل إعلام عبرية عن وجود لعنة تطارد جيش الاحتلال بعد يومي فقط من التوغل البري في لبنان، فضلا عن إعلان اغتيال صهر حسن نصر الله، وشن 17 غارة إسرائيلية على بيروت خلال ساعات .. فماذا حدث ليلا؟

أول رد من يحيى السنوار على اغتيال نصر الله

أعلنت حركة حماس والتي يرأسها يحيى السنوار مسئوليتها عن عملية إطلاق النار في يافا والتي وقعت يوم الثلاثاء الماضي في شارع القدس، والذي أسفر عن مقتل نحو 7 إسرائيليي وإصابة ما لا يقل عن 18 آخرين، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية

وجاءت تفاصيل حادث إطلاق النار في يافا، بعد تسلل منفذي العملية من مدينة الخليل، حيث استهدفا جنديا وطعناه واستوليا على سلاحه، ثم أطلقا النار ما أسفر عن مقتل 7 وإصابة 18 آخرين، وهو ما يعد أول رد فعلي على عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الذي اغتيل في غارة على الضاحية الجنوبية في بيروت الجمعة الماضية.

ساعات الرعب في تل أبيب

وعاش المواطنون في عاصمة الاحتلال حالة من الرعب خلال الساعات الماضية، بعد أن أعلن عدد من المستوطنين  لصحيفة واينت العبرية عن وقوع انفجارات ضخمة دون إطلاق صافرات الإنذار، بحسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وأعقب هذا الخبر، إعلان المتحدث الرسمي لجيش الاحتلال، أن قوات الاحتلال تتابع هجوما على تل أبيب، إذ هاجمها الحوثيون بـ 4 طائرات مسيرة على منطقة بام يام، فضلا عن اعتراض صاروخ فوق هرتسليا شمال تب أبيب، وهو ما يعني الهجوم بـ5 مسيرات خلال ساعة واحد فقط.

وطالب المتحدث باسم جيش الاحتلال قاطني تل أبيب بالتوجه إلى الملاجئ والمناطق المحصنة، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

لعنة تطارد جيش الاحتلال بعد يومين من التوغل البري للبنان

وكشفت صحيفة واينت العبرية، عن لعنة كارثية أحلت بجيش الاحتلال بعد يومين فقط من بدء التوغل البري في لبنان، حيث وقعت قوة عسكرية في كمين محكم أعده مقاتلي حزب الله وأجهزوا عليهم بالأسلحة الرشاشة، وهو ما أسفر عن مقتل 8 وإصابة آخرين لم يعلن الجيش عن عددهم.

وأرجعت الصحيفة العبرية، السبب في اللعنة التي حلت على جيش الاحتلال إلى الظروف الجوية الصعبة لجنوب لبنان، ما بين البرد القارس، والضباب الكثيف الذي يعوق الرؤية.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه حزب الله أنه شن 27 هجوما خلال 24 ساعة فقط، استهدف خلالها عدد من مستوطنات الشمال، وتجمعات لجنود الاحتلال وتنفيذ كمائن لجنود وضباط الاحتلال.

اغتيال صهر حين نصر الله

وكشف تقرير لقناة القاهرة الإخبارية، إن هجوم لجيش الاحتلال على منطقة المزة في دمشق السورية، أسفر عن مقتل حسن جعفر قيصر وهو صهر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الذي اغتيل في غارة على الضاحية الجنوبية في بيروت الجمعة الماضية.

وأعلن جيش الاحتلال تنفيذ عملية عسكرية في دمشق، استهدفت حسن جعفر قيصر شقيق القيادي محمد جعفر قيصر، وهو المسئول عن الوحدة 4400 المسئولة عن توصيل الأسلحة إلى حزب الله.

17 غارة على بيروت

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، بأن جيش الاحتلال شن خلال ساعات الليل نحو 17 غارة على بيروت الأمر الذي أسفر عن وقوع شهداء وإصابات متفاوتة بين المدنيين.

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا: أول رد من السنوار على اغتيال نصر الله وتل أبيب تشتعل
  • «حزب الله» يقصف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة نهاريا بالصواريخ
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 7 جنود آخرين في لبنان ليرتفع الإجمالي إلى 8 قتلى
  • إسرائيل تعلن مقتل 7 عسكريين آخرين في معارك مع حزب الله لترتفع الحصيلة إلى 8
  • حزب الله يشتبك مع جنود الاحتلال الإسرائيلي المتسللين إلى بلدة مارون الراس
  • صورٌ تنتشر... ما الذي جرى لجنود العدوّ الإسرائيليّ اليوم في بلدة العديسة؟
  • ضياء رشوان: الاحتلال الإسرائيلي فشل في اختراق منظومة «السنوار» رغم حصار غزة
  • حزب الله يقصف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي قرب مستوطنة روش بينا
  • حزب الله يقصف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مربض الزاعورة
  • حزب الله: قصقنا تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في بيت سيدا ومستوطنة يفتاح