شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن وكالة إيرانية شرطة الآداب لن تعود إلى الشوارع تحت أي ظرف، نفت مصادر أمنية إيرانية عودة شرطة الآداب إلى الشوارع تحت أي ظرف ، ردا على الجدل بشأن سيارات ودوريات راجلة في طهران.وقالت المصادر إن .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وكالة إيرانية: شرطة الآداب لن تعود إلى الشوارع تحت أي ظرف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وكالة إيرانية: شرطة الآداب لن تعود إلى الشوارع تحت...

نفت مصادر أمنية إيرانية عودة شرطة الآداب إلى الشوارع "تحت أي ظرف"، ردا على الجدل بشأن سيارات ودوريات راجلة في طهران.

وقالت المصادر إن "شرطة الآداب لن تعود إلى الشوارع تحت أي ظرف من الظروف، ولن تظهر في الشوارع أي سيارة مكتوب عليها شرطة الآداب"، وفقا لما أوردته وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وأضافت أن "سيارات الشرطة والدوريات الراجلة التي شاهدها الجميع في الشارع هي للتذكير اللفظي برعاية الحجاب".

وجاءت إفادة الوكالة الإيرانية بعدما أعلن المتحدث باسم الشرطة الإيرانية، سعيد منتظر المهدي، الأحد، عن تسيير دوريات في جميع أنحاء البلاد للتعامل مع المخلّين بالعفة والحجاب.

وقال المهدي، في بيان، إنه "تم نشر دوريات للسيارات الشرطية في جميع أنحاء البلاد للقيام بمهام متعددة، وخاصة التعامل مع أولئك الذين لا يزالون يصرون على كسر القواعد الاجتماعية ويخلّون بالعفة والحجاب".

وأضاف أن ذلك يأتي استجابة للمطالب الشعبية لمختلف الفئات والطبقات الاجتماعية، وكذلك تأكيد رئاسة الجمهورية والقضاء في إطار تنفيذ القانون على نشر الأمن العام وتعزيز الأساس الأسري.

وتابع: "سيتم تحذير المخل بالعفة العامة والحجاب، وفي حال تكرار المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإرسال اسمه للقضاء لإصدار الأحكام ضده".

وشهدت إيران، نهاية العام الماضي، احتجاجات في عدة مدن، عقب وفاة فتاة تدعى، مهسا أميني، داخل مقر للشرطة، بعد توقيفها بدعوى "ارتداء الحجاب بشكل غير ملائم" من قبل شرطة الأخلاق في البلاد، في 16سبتمبر/أيلول العام الماضي.

وأعلنت النيابة العامة في إيران، نهاية العام الماضي، حل "شرطة الأخلاق" التي تعرف محليا باسم "كشت إرشاد" (أي دوريات الإرشاد) في عهد الرئيس السابق المحافظ، محمود أحمدي نجاد، من أجل "نشر ثقافة اللباس اللائق والحجاب".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

من الملاعب إلى الشوارع.. نجم يوفنتوس يعيش بلا مأوى في صقلية (صورة)

يعيش اللاعب الإيطالي السابق ماوريتسيو سكيلاتشي ظروفاً صعبة، بعد أن تحول إلى مشرد بلا مأوى في شوارع مدينة باليرمو، عاصمة إقليم صقلية، حيث يرافقه كلبه "سيسيو".

سكيلاتشي، البالغ من العمر 62 عاماً، كان قد لعب لعدة أندية إيطالية كيوفنتوس، باليرمو ولاتسيو، لكن مسيرته الكروية شابتها العديد من الإصابات، كما عانى من إدمان المخدرات، بما في ذلك الكوكايين والهيروين.

ومع تدهور حالته الصحية ومعاناته من سوء التغذية، بادرت مجموعة من المتطوعين بإطلاق حملة لمساعدته، حيث يعتني بعض السكان المحليين بكلبه عند حاجته للذهاب إلى المستشفى. يُذكر أن ماوريتسيو هو ابن عم النجم الإيطالي سالفاتوري سكيلاتشي، الذي تألق بتسجيل ستة أهداف في كأس العالم 1990.

مقالات مشابهة

  • بعد توقف برنامجها..هل تعود رضوى الشربيني للشاشة؟
  • وكالة إيرانية: إصابة سفير إيران بسلسلة انفجارات الأجهزة اللاسلكية ببيروت
  • هل تعود جينيفر لوبيز إلى بن أفليك؟
  • من الملاعب إلى الشوارع.. نجم يوفنتوس يعيش بلا مأوى في صقلية (صورة)
  • وسائل إعلام إيرانية تقع في فضيحة محرجة بشأن إطلاق الصاروخ الحوثي على إسرائيل
  • بعد معاناة مع المرض.. هل تعود كندة علوش إلى الدراما قريباً؟
  • اضراب 34 سجينة إيرانية عن الطعام في في ذكرى مقتل مهسا
  • الموصل تعود إلى لياليها النابضة بالحياة
  • 34 سجينة إيرانية يضربن عن الطعام في ذكرى احتجاجات مهسا أميني
  • رئيس وكالة أنباء الصين يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي والمدير العام لصحيفة روسيسكايا غازيتا بموسكو