الوطن:
2024-10-03@11:15:37 GMT

محافظ الجيزة يتفقد خطة المشروعات الاستثمارية لعام 2024

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

محافظ الجيزة يتفقد خطة المشروعات الاستثمارية لعام 2024

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمتابعة الدورية للمشروعات الجاري تنفيذها في إطار الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2023 - 2024 والإسراع من وتيرة الأعمال.

دراسة الاحتياجات اللازمة للمراكز والأحياء

وأشار محافظ الجيزة خلال لقائه الموسع، إلى دراسة الاحتياجات اللازمة لمشروعات التطوير، لإدراجها بالخطة الاستثمارية للعام المالي القادم.

تلبية مطالب واحتياجات المواطنين

وأكد المحافظ أهمية توفير الأعداد اللازمة من العمالة، لتحسين الخدمات ورفع معدلات الأداء في جميع المشروعات، والمتابعة الميدانية لتذليل أي معوقات، مشددا على ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية المقررة، للانتهاء من كافة المشروعات.

تحسين الحركة المرورية والربط بين القري

ووجه المحافظ بإدراج طريق السقارية بطول 3.5 كيلومتر للرصف والتطوير بالخطة الاستثمارية للعام المالي القادم، بدءا من كوبري الملاه وحتى المنوات نطاق مركز ومدينة أبو النمرس، استجابة لمطالب المواطنين، في إطار سعي المحافظة لتحسين الحركة المرورية والربط بين القرى.

الالتزام بالجدول الزمني والمعايير المحددة

وجه محافظ الجيزة رئيس مركز ومدينة أبو النمرس باستكمال تنفيذ خطة الرصف بالأنترلوك، لعدد 21 شارع لتسهيل حركة سير المواطنين إلى جانب التشديد على الشركة المنفذة بالالتزام بالجدول الزمني لأعمال الرصف بطريق 6 أكتوبر.

واطلع المحافظ على جهود رفع كفاءة وصيانة المركبات بمركز أبو النمرس، حيث جاري الانتهاء من أعمال الإصلاح لعدد 12 مركبة، موجهاً برفع كفاءة وصيانة 23 سيارة، ومعدة أخرى، لتحسين عملية التشغيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الجيزة مشروعات الخطة الاستثمارية الحركة المرورية الجدول الزمني العام الدراسي محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: تشكيل فريق لبحث وتعظيم الفرص الاستثمارية

عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم، الاجتماع الأول لفريق عمل للتنمية الاقتصادية والاستثمارية برئاسة الدكتور محمد فوزي معاون المحافظ للاستثمار والمشروعات، في إطار اهتمام الدولة بملف الاستثمار، وتشجيع المستثمرين من أجل دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالمحافظة، وخلق فرص عمل للشباب.

تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة

أكد محافظ القليوبية، خلال الاجتماع، تشكيل فريق هو التنقيب عن الفرص الاستثمارية بالمحافظة، وكيفية تحقيق أقصى استفادة منها، وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة والفرص الاستثمارية، والتي تشمل أراضٍ فضاء، ومباني غير مستغلة، ومنشآت مستغلة بشكل غير مجدي اقتصاديا.

رصد معوقات الاستثمار 

وأضاف محافظ القليوبية أن الفريق سيعمل على رصد معوقات الاستثمار على أرض المحافظة، واقتراح آليات حلها ورفعها فورًا بتقرير دوري للتعامل معها، ومراعاة السرعة الواجبة فيما يتعلق بالمخاطبات الخاصة بالاستثمار والرد الفوري عليها لسرعة التعاطي مع تلك الموضوعات مع الوزارات والجهات المختصة.

وأشار المحافظ إلى أنّ الفريق تمّ تشكيله أيضًا بهدف استغلال الإمكانات الهائلة للمحافظة في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وتحليل السوق وتحديد الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات، وتقديم حوافز للمستثمرين، وتسهيل الإجراءات، ما يساهم في خلق آلاف فرص العمل للشباب وخلق بيئة اقتصادية مزدهرة. كما يركز الفريق على الاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تعتبر محركاً رئيسيًا للنمو الاقتصادي. 

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة توعية المواطنين لسرعة تقديم طلبات التصالح
  • محافظ دمياط يستعرض رؤية متكاملة للخطة الاستثمارية
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمركز الصف
  • محافظ القليوبية: تشكيل فريق لبحث وتعظيم الفرص الاستثمارية
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • وكيل صحة قنا يناقش صرف مستحقات قوائم الإنتظار
  • محافظ دمياط يناقش الخطة الاستثمارية للعام الجاري
  • محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ قنا يُتابع نسب تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ الدقهلية يلتقي النواب لبحث وحل مشكلات المواطنين بدوائرهم