حقق المنتخب العراقي لكرة القدم، الجمعة، مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على نظيره الياباني (2-1) ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لنهائيات كأس أمم آسيا في قطر.

ويدين المنتخب العراقي بهذا الفوز لمهاجمه أيمن حسين بعد أن سجل هدفين في الدقيقة الخامسة والدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وقدم منتخب "أسود الرافدين" مباراة قوية ومتوازنة على استاد المدينة التعليمية في الريان بحضور جماهيري غفير من كلا البلدين.

ولم تسنح أي فرص خطرة للمنتخب الياباني عدا تلك التي جاء منها هدف تقليص الفارق برأسية لاعب وسط ليفربول واتارو إندو عبر ركلة ركنية في الدقيقة الرابعة من الوقت محتسب بدل الضائع للمباراة.

وبهذا الفوز تصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 3 لليابان في حين يلتقي منتخبا فيتنام وإندونيسيا (كلاهما بلا رصيد) لاحقا.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

إنكلترا تهزم سلوفاكيا وتعبر لربع نهائي اليورو

30 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: تجنب المنتخب الإنكليزي التعرض لصدمة كبيرة، وهي الخروج بشكل مذل من بطولة أوروبا على يد سلوفاكيا، في اللحظات الأخيرة من اللقاء، مساء الأحد.

وقدم منتخب سلوفاكيا “ملحمة كروية” في مباراة دور الـ16 من بطولة “يورو 2024″، بمدينة غيلسنكيرشن الألمانية أمام إنجلترا، وتقدم بنتيجة 1-0 على المنتخب الإنجليزي حتى الدقيقة 95، وكان على بعد 60 ثانية من الوصول لربع النهائي، لكن الوضع انقلب في لحظات.

وظهر المنتخب الإنجليزي بشكل “كارثي” خلال شوطي المباراة، مستكملا ظهوره السيء في بطولة يورو 2024.

وتقدم منتخب سلوفاكيا بأقدام هدافه إيفان شرانز في الدقيقة 25، بينما فشل “الأسود” في الرد بأي هجمة خطيرة، حتى تسديدة ديكلان رايس التي ارتطمت بالقائم في الدقيقة 81.

لكن لحظة ساحرة من النجم جود بلينغهام، أنقذت إنجلترا من الخروج المذل، حيث سجل هدفا من ركلة مقصية في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وفي الوقت الإضافي، سرعان ما تقدم الإنجليز بعد لحظات من الانطلاقة عن طريق الهداف هاري كين، الذي أكد تفوق “الأسود الثلاثة” على منتخب سلوفاكيا الشجاع.

وسيواجه المنتخب الإنجليزي نظيره السويسري في مواجهة ربع النهائي، مساء السبت المقبل.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • تحرش وتمييز في دافوس.. موظفون يفجرون مفاجأة من العيار الثقيل
  • يورو 2024: قمة أوروبية من العيار الثقيل تجمع منتخبي فرنسا وبلجيكا ضمن دور الـ16
  • مواجهتان من العيار الثقيل في يورو 2024 الإثنين
  • مواجهتان من العيار الثقيل في أمم أوروبا اليوم
  • إنجلترا تقصي سلوفاكيا وتبلغ ربع نهائي يورو 2024 
  • إنكلترا تهزم سلوفاكيا وتعبر لربع نهائي اليورو
  • انجلترا تخطف التأهل من سلوفاكيا وتعبر إلى ربع نهائي اليورو
  • إنجلترا تلاقي سويسرا في ربع نهائي "اليورو" بعد انتصار في "الوقت القاتل" أمام سلوفاكيا
  • مبابي ودي بروين.. مواجهة من العيار الثقيل
  • المنتخب العراقي يعسكر في قطر استعداداً لتصفيات آسيا