دبي- وام
تستضيف دبي، خلال الفترة من 26 إلى 28 يناير الجاري، «المؤتمر الطبي العراقي في الإمارات» في دورته الأولى، وذلك برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح التعايش، الرئيس الأعلى لجمعية الإمارات للأمراض الجينية.
وتعد دبي مركزاً عالمياً للريادة في مجال الرعاية الصحية، وتستضيف الكوادر الطبية من بلاد الرافدين، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة لاحتضان العلماء والمتميزين من بلاد العالم، بهدف تعزيز التبادل العلمي في طب المستقبل والعلاجات التشخيصية، وبرامج إطالة العمر البيولوجي لزيادة كفاءة وظائف المخ، وتقديم منصة لأحدث التقنيات والابتكارات الطبية والعلاجات الجينية.


ويعقد المؤتمر بدعم من دائرة دبي للاقتصاد والسياحة، وتنظمه جمعية الإمارات للأمراض الجينية وجمعية العلوم الطبية العراقية في كندا؛ بالتعاون مع مركز باحثي الإمارات للبحوث والدراسات، ويسلط الضوء على دور الكوادر الصحية للأشقاء العراقيين حول العالم.
وثمـن الدكتور مصعب القيسي، المتحدث الرسمي للمؤتمر الطبي العراقي، ترحيب ودعم دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي لهذا الملتقي العلمي، وتوفيرها أرقى المعايير التي يتطلبها تنظيم االمؤتمرات الطبية، وبما يليق بإمارة المستقبل ودولة التعايش والتسامح، مشيراً إلى أن التسجيل للمشاركة في المؤتمر متاح عبر الموقع الإلكتروني: «www.iraqmedconfuae.com».
بدورها، قالت الدكتورة مريم مطر، مؤسسة ورئيسة مركز الشيخ زايد للأبحاث الجينية، الأمين العام لجائزة «باو»، إن المؤتمر يتيح للمشاركين فرصة مهمة للتعرف على أحدث التقنيات الطبية والابتكارات الصحية من خلال برنامج علمي متنوع يشمل محاضرات معتمدة وورش عمل في الطب التجديدي، والخلايا الجذعية، والميتافيرس.
وأضافت أن إطلاق جائزة «باو» يأتي انطلاقاً من نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في تقدير وتكريم أهل العلم والداعمين للقطاع الصحي، وأن هذه الدورة خصصت لأبناء بلاد الرافدين، في حين سيتم تخصيص كل دورة من الجائزة لتكريم الكفاءات من إحدى الدول العربية الشقيقة في تخصصات متنوعة.
يذكر أن جائزة «باو» تقام في دورتها الأولى تحت مظلة هيئة المرأة العربية؛ وسيتم توجيهها إلى المساهمات العلمية من كل الدول العربية من أجل تكريم الكوادر الصحية التي تفانت في خدمة الإنسانية والعلم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات العراق إمارة دبي

إقرأ أيضاً:

نهيان بن مبارك يشهد حفل تخريج كلية أبوظبي للإدارة

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، حفل تخريج كلية أبوظبي للإدارة، إحدى المؤسسات العلمية التابعة لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي والذي أقيم تحت رعايته وضم 160 خريجاً وخريجة من 4 برامج ماجستير تطرحها الكلية.

وسلَّم معاليه الخريجين دفعة 2024 شهاداتهم العلمية في برامج ماجستير إدارة الأعمال، وماجستير العلوم في الجودة وتميز الأعمال، وماجستير العلوم في القيادة والتطوير المؤسسي، وماجستير العلوم في تحليل الأعمال - في تخصصي إدارة الذكاء الاصطناعي وإدارة البيانات الضخمة.

حضر حفل التخرج - الذي عقد اليوم في أبوظبي- كل من عبدالله محمد المزروعي، رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، والدكتور طيب الكمالي، رئيس مجلس أمناء كلية أبوظبي للإدارة، والدكتور مارك بولين، رئيس الكلية بالإنابة، إلى جانب الهيئتين التدريسية والإدارية، وعدد من مديري الجهات الحكومية والمؤسَّسات التعليمية والخريجين وأسرهم. وقال عبدالله المزروعي، إن الكلية قطعت شوطاً كبيراً منذ تأسيسها في عام 2011 في إعداد نخبة متميزة من الكوادر الشابة والمؤهلة في مجال ريادة الأعمال والإدارة والابتكار، إذ ساهمت في تخريج 1750 من الطلبة الملتحقين بها على مدار 13 عاماً، فيما تمضي قدماً في رسالتها وسعيها للإسهام الفاعل في تحقيق كل من أهداف استراتيجية غرفة أبوظبي ورؤية أبوظبي الاقتصادية ومئوية الإمارات 2071، وذلك في ظل الدعم الذي توليه القيادة الحكيمة للدولة لقطاعات التعليم العالي والبحث العلمي والاقتصاد المعرفي، وبما ينسجم مع التزام الكلية بتبني أحدث الأساليب التعليمية المبتكرة والذكية والبرامج المتخصصة في مجال علوم الإدارة.

أخبار ذات صلة نهيان بن مبارك يحضر أفراح العواني والشامسي نهيان بن مبارك يشارك في فعالية «اليوجا للنفس والمجتمع»

من جانبه، قال الدكتور طيب الكمالي: «تفخر كلية أبوظبي للإدارة بمواصلة جهودها وتسخيركل إمكاناتها لدعم رؤية غرفة أبوظبي وسعيها الدؤوب لتمكين القطاع الخاص في أبوظبي، باعتباره الشريك الاستراتيجي في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة التي تشهدها الدولة على الصعد كافة، من خلال توفير كل المُمكنات اللازمة لإعداد جيل من قادة الأعمال مؤهل وحريص على لعب دور فاعل في تعزيز نمو مختلف قطاعات الأعمال والارتقاء بالقدرة التنافسية العالمية لاقتصاد إمارة أبوظبي إلى أعلى المستويات».

من جانبه، هنأ الدكتور مارك بولين، رئيس الكلية بالإنابة الدفعة الجديدة والمتميزة من خريجي كلية أبوظبي للإدارة، الذين باتوا على أتم الاستعداد للالتحاق بسوق العمل ومسيرة البناء والتنمية والعطاء والإسهام في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات ككل، وتعزيز موقعها الريادي على الساحة العالمية وجهة مثالية للأعمال وحاضنة لأحدث الابتكارات التقنية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية
  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • صحة تستضيف مؤتمر أفضل ما في أسكو الإمارات 2024
  • نهيان بن مبارك يشهد حفل تخريج كلية أبوظبي للإدارة
  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • برعاية منصور بن زايد.. غدا انطلاق البطولة الـ 6 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • الخارجية الإماراتية: الشراكة مع روسيا وأوكرانيا ساهمت في نجاح تبادل الأسرى
  • «صحة» تستضيف «أفضل ما في أسكو الإمارات» 29 يونيو
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح العواني والشامسي
  • إطلاق الدليل الإرشادي الوطني للتعقيم الطبي والجراحي.. وتكريم الفئات الطبية المشاركة في الإعداد