دشن مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة الشرقية، مبادرة ملتقى الجمعيات الناشئة «تمكين» في نسخته الأولى، برعاية رئيس مجلس الجمعيات الأهلية الدكتور سعدون السعدون، في غرفة الشرقية.
وخلال حفل الافتتاح أشاد رئيس مجلس الجمعيات الأهلية الدكتور سعدون السعدون، بأهداف مجلس الجمعيات، وأن هذا الملتقى جاء ضمن مبادرات عدة تميز مشاريع خطة المجلس الاستراتيجية.

تمكين الجمعيات بمختلف التخصصاتوقدم المجلس عرضًا مرئيًا عن الملتقى، حيث انطلقت المبادرة بهدف تمكين الجمعيات بمختلف التخصصات، ويأتي تنوع الجمعيات واختلاف المستفيدين لتحقيق التكاملية والاستدامة بهذا الاختلاف، بأثر رائد وهادف.
أخبار متعلقة 3 أشهر حد أقصى للوصفات طبية.. تعرف على دليل إعادة صرف الأدوية بالتأمين الصحياللجنة الوطنية: هذه الأشهر ذروة العمرة و270 شركة ومؤسسة مختصة تقدم أفضل الخدمات جانب من الملتقى - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });برنامج الملتقىوتضمن برنامج الملتقى تعزيز العلاقة بين الجمعيات والتعرف عليها عن قرب، وتسليط الضوء على أبرز إنجازاتها وأهم أهدافها، بمشاركة 25 جمعية ناشئة قدمت تعريفًا برسالتها عبر عرض مرئي يوضح أهدافها ورسالتها وأبرز برامجها.
كما صاحب الملتقى معرضًا يتكون من أركان تعريفية بالجمعيات المشاركة، ومن الأثر القيِّم الذي نتج عن هذا الملتقى توطيد علاقة تنموية عامرة بالعطاء والانتماء، تساهم في خدمة الفرد ثم الأسرة والمجتمع.
فيما تم تسليط الضوء على ما يمكن أن تقدمه المستجدات التقنية الحديثة لمجالات الجمعيات وماهي الآثار الناتجة عنها وأبرز التحديات التي تستطيع تجاوزها، كذلك قدمت مجموعة من الفقرات المتنوعة وشارك فيها مجموعة من الداعمين وممثلي الجمعيات الناشئة وعدد من الشخصيات والضيوف.
وتحدث الرئيس التنفيذي لمجلس الجمعيات الأهلية بالمملكة عبدالمجيد الدهمشي، وأثنى على جمعيات المنطقة الشرقية وتميزها في تقديم الخدمات للمستفيدين.خدمات صندوق دعم الجمعياتوخلال الملتقى قدم عبدالله الوادعي من صندوق دعم الجمعيات تعريفًا بأبرز الخدمات التي يقدمها الصندوق للجمعيات عمومًا وللناشئة على وجه الخصوص، كما شارك المركز الوطني بورقة عن أبرز تحديثات لائحة الجمعيات قدمتها رانيا الغماس، فيما تحدث الرئيس التنفيذي لمجلس الشرقية إبراهيم الشهري عن رسالة المجلس ودوره في تمكين الجمعيات وأهم مشاريعه ومبادراته وأهم ما يخدم الجمعيات الأهلية، وأثنى على تعاون جمعيات المنطقة ومنسوبيها.
وتأتي مبادرة ملتقى الجمعيات الناشئة «تمكين» في إطار جهود مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة الشرقية، لدعم وتطوير الجمعيات الأهلية، وتعزيز دورها في خدمة المجتمع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام مجلس الجمعيات الأهلية المنطقة الشرقية تمكين الجمعيات الأهلية مجلس الجمعیات الأهلیة

إقرأ أيضاً:

10 جهات حكومية وخيرية تتصدى لآفة المخدرات بالدمام

نظم مجمع إرادة والصحة النفسية بالدمام أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي بالتعاون مع جمعية بصيرة للدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، أمس الاثنين، فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بمشاركة 10 جهات حكومية وخيرية في المنطقة والتي تستمر لمدة 7 أيام من خلال 16 ركن توعوي بأضرار المخدرات.
وذلك بحضور مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية الشيخ عمر الدويش.
أخبار متعلقة اللواء القرني: المملكة من أوائل الدول الرائدة في مجال مكافحة المخدراتضبط كميات متنوعة من المخدرات في 3 مناطقبالصور.. عروض مرئية توعوية عن أضرار المخدرات بمعرض "الداخلية"وأكد المدير التنفيذي للشؤون الطبية والإكلينيكية بمجمع إرادة وقائد مسار الصحة النفسية بتجمع الشرقية الصحي الدكتور عبدالخالق بن سعيد الغامدي خلال الافتتاح، أن فعاليات المعرض شهدت مشاركة واسعة تمثلت في وزارة الحرس الوطني والمديرية العامة للسجون وقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومركز مراقبة السموم بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية وجمعية بصيرة للدعوة والإرشاد وجمعية تعافي الخيرية، بالإضافة إلى 7 أركان من مجمع إرادة والصحة النفسية، وبمشاركة التطوع الصحي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من الفعاليات المخدرات والمؤثرات العقليةوتهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى كافة شرائح المجتمع بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية وكيفية الوقاية منها، من خلال تظافر الجهود بين كافة الجهات ذات العلاقة للوصول إلى جيل واعي بخطورة هذه الآفة ومحاربتها تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى خلق صحة مستدامة بين كافة أفراد المجتمع.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية ”بصيرة“ أحمد الغامدي، أن المشاركة في إقامة المعرض بحضور مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية الشيخ عمر الدويش يأتي انطلاقاً من دور الجمعية التربوي والتثقيفي في حماية المجتمع من الآفات والسلوكيات السلبية التي تشكل المخدرات أخطرها أثراً، حيث تركز الجمعية على التوجيه والإرشاد السليم وكشف أضرار المخدرات المتعددة التي يتجاوز أثرها الفرد ممتداً إلى كافة شرائح المجتمع.
وأشار إلى التعاون مع الجهات ذات العلاقة تهدف لإنجاح الحملة التوعوية التي تتزامن مع اليوم العالمي الذي يأتي هذا العام تحت شعار «الأدلة واضحة.. لنستمر في الوقاية» للحد من خطر هذه الآفة والعمل على وقاية المجتمع منها بكافة الطرق العلاجية والسلوكية.

مقالات مشابهة

  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • الشرقية.. انطلاق ملتقى تمكين مستفيدي الخدمات الاجتماعية في سوق العمل
  • "الموارد البشرية" تطلق ملتقى تمكين المنطقة الشرقية
  • ضبط مقيم لرميه مخلفات صناعية في غير الأماكن المخصصة بالمنطقة الشرقية
  • أمير القصيم يطلع على الجهود المبذولة في برامج الإسكان التنموي بالمنطقة
  • القبض على شخصين لترويجهما «الشبو» المخدر بالمنطقة الشرقية
  • الشرقية.. ضبط شخصين لترويجهما 4.2 كيلو من مادة الحشيش المخدر
  • القبض على شخصين بالشرقية لترويجهما 4.2 كيلوجرامات من الحشيش المخدر
  • 10 جهات حكومية وخيرية تتصدى لآفة المخدرات بالدمام
  • «راعي مصر»: التحالف الوطني عمل على تذليل العقبات أمام الجمعيات الأهلية لخدمة المواطن