أخبارنا المغربية ـــ الدار البيضاء

طالبت النيابة العامة، في جلسة اليوم الخميس 18 يناير الجاري، بتشديد العقاب على الدكتور الحسن التازي، المتابع بتهمة الاتجار بالبشر، ومن معه، مشيرة إلى أن اعترافات المكلفة بالمالية في المصحة تُزكي التهم المنسوبة إليه.

وفي هذا الصدد؛ حمل نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، التازي، (حمله) مسؤولية الزيادة في أسعار الأدوية وأتعاب الأطر الصحية، فضلا عن التلاعب في الفواتير ثم تضخيمها.

هذا واتُّهم "الحسن التازي" بالاتجار بالبشر، بعدما اتضح للمحكمة أن هناك أركان هذه التهمة؛ من قبيل استغلال هشاشة المرضى واستدراج الضحايا وتصويرهم لكسب أموال المتعاطفين والمحسنين التي كانت تقدر حينها بقرابة 20 مليون سنتيم يوميا.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور التازي عُرف بإجرائه عمليات جراحية تجميلية؛ إذ كانت مصحته قبل محاكمته وجهة الراغبين، ذكورا وإناثا، في تغيير ما على مستوى أجسادهم ووجوههم على حد سواء. كما كان يصور عددا كبيرا من العمليات التي أجراها وينشرها على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة بصعدة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية

الثورة نت|

نفذت النيابة العامة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم، عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية، كانت محفوظة في ثلاجة هيئة مستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة .

وأوضح رئيس نيابة الاستئناف في محافظة صعدة، القاضي إبراهيم جاحز ، أن هذه العملية تأتي في إطار مهام النيابة العامة الإنسانية، بالتعاون مع فرع الادلة الجنائية ومكتب الصحة وهيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة، مبينا أن بعض الجثث تعود لجنسيات أفريقية ماتوا على الحدود السعودية أما موت طبيعي أو استهدفهم حرس الحدود السعودي.

وأكد القاضي جاحز أن النيابة عملت كل ما تستطيع من أجل الوصول إلى ذوي الجثث بالتنسيق مع فرع الشؤون الانسانية واللجنة الدولية للصليب الاحمر، وبعد أن تعذر ذلك شرعت في إجراءات الدفن المؤقت وفقا للقانون.

من جانبه، أشار مدير الطب الشرعي في مكتب النائب العام، الدكتور علاء الضبيعي، إلى أن عملية الدفن جاءت تنفيذاً لتوجيهات واهتمام النائب العام بهذا الجانب الإنساني، انطلاقا من مبدأ “إكرام الإنسان حياً وميتاً”.

وبيّن الدكتور الضبيعي أن الدفن يمثل الطريقة الوحيدة لإبقاء المعلومات الوراثية، وخصائص حمضها النووي، التي من خلالها يمكن استحضارها والرجوع إليها لفحص الرُّفات؛ في حال ظهور من يطالب بها.

وأكد حرص النيابة على تنفيذ عملية الدفن للجثث حسب المعايير المعتمدة محلياً ودولياً، التي تشمل الفحص السريري وعمل التعريفات لخصائصها الوراثية، والترقيم للقبور، والصور، والتي سبقها أيضا الإعلان في الصحف .

حضر عملية الدفن وكيل نيابة المخالفات والبحث والسجون القاضي محمود علوي، وممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بشير طاهر، والطبيب الشرعي، ماجد الحكيمي، والطبيب هيثم الصامت، وممثل فرع الادلة الجنائية في صعدة النقيب أحمد على سالم ، وممثل الجالية الاثيوبية في صعدة محمد عارف .

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مجلس جهة الدار البيضاء يكشف تفاصيل صفقة تواصل مثيرة للجدل ستكلف نحو مليار  
  • مقررة أممية تطالب الجامعات بـ مراجعة السياسات القمعية التي تستهدف التضامن مع فلسطين
  • القضاء يأمر عمدة الدار البيضاء بأداء تعويضات قدرها 5 ملايين لفائدة ضحية هجوم كلاب ضالة
  • بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الارتفاع
  • صناعة الطيران.. مجموعة “Aciturri” تفتتح موقع إنتاج في الدار البيضاء
  • بحثا عن موارد مالية استعدادا للمونديال..جماعة الدار البيضاء تستعد لبيع (فيلات) بالمزاد العلني
  • الدار البيضاء تجتضن أكبر حفل زفاف في العالم
  • النيابة العامة بصعدة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • صعدة: النيابة العامة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • الإعلان عن إطلاق ناجح لخطي ترامواي جديدين في الدار البيضاء