نجح فريق طبي بقسم جراحة الأوعية الدموية بمستشفى الهلال للتأمين الصحي بمحافظة سوهاج، أقصى جنوب صعيد جمهورية مصر العربية، في إجراء عملية استئصال تمدد وريدي بالذراع الأيسر، والحفاظ على الدورة الدموية للمريض.

وأكد الدكتور محمد عبدالرحيم، مدير مستشفى الهلال بسوهاج، أن المريض حضر إلى المستشفى، حيث كان يُعاني من تمدد وريدي بالذراع الأيسر وفشل كلوي مُزمن.

للتحقيقات.. حبس تاجرة الشابو الثلاثينية في سوهاج ربع كيلو شابو.. ضبط ثلاثينية لاتجارها بالمواد المخدرة في سوهاج محافظة سوهاج

وعلى الفور تم فحصه، واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة للمريض، ثم تم إجراء عملية استئصال للتمدد الوريدي والحفاظ على الدورة الدموية للذراع الأيسر دون انقطاع أو خلل وظيفي.

وأشار مدير المستشفى إلى أن العملية تمت بواسطة فريق طبي من قسم جراحة الأوعية الدموية بالمستشفى، والذي ضم كلًا من الدكتور إسلام قدري، إخصائي جراحة الأوعية الدموية، والدكتور مصطفى جلال، إخصائي جراحة الأوعية الدموية والدكتور مينا إبراهيم، وإشراف الدكتور ماركو يوسف رئيس قسم جراحه الأوعية الدموية بمستشفى الهلال للتأمين الصحي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج عملية جراحية الدورة الدموية مستشفى الهلال بسوهاج جراحة الأوعیة الدمویة

إقرأ أيضاً:

دعم مستشفى فوه للتأمين الصحي بجهاز أشعة حديث لحالات جراحة العظام (صور)

أعلن الدكتور السيد عبد الواحد، مدير مستشفى فوه للتأمين الصحي بمحافظة كفر الشيخ، دعم المستشفى بجهاز الأشعة السينية «C-arm» لحالات جراحة العظام، من قبل الهيئة العامة للتأمين الصحي.

دعم مستشفى فوه للتأمين الصحي بجهاز C-arm

وأكد «عبد الواحد»، في بيان له، أنّ دعم مستشفى فوه للتأمين الصحي بجهاز الأشعة السينية C-arm لحالات جراحة العظام، يعمل على رفع المعاناة عن المرضى، وتوفير احتياجات المستشفى في كافة المجالات، وأيضاً خدمة منتفعي التأمين الصحي، موجهاً الشكر إلى الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور ياسر شعبان، مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بكفر الشيخ، على دعمهم الدائم لمستشفى فوه للتأمين الصحي.

معلومات عن جهاز الأشعة السينية C-arm

ويُعد جهاز الأشعة السينية C-arm أداة أساسية تستخدم في التصوير الطبي للحصول على صور فوتوغرافية للجزء الداخلي من الجسم، وقد أحدث هذا الجهاز ثورة في الطريقة التي يتمكن بها المتخصصون الطبيون من تشخيص وعلاج الإصابات والأمراض.

ويستخدم الجهاز أثناء عمليات جراحة العظام، ويوفر تصويراً فورياً للعملية لمساعدة الجراح في وضع الدبابيس والبراغي في الموضع الصحيح، وهذا يُساعد على تقليل فرص حدوث أخطاء أثناء الجراحة، ويُساعد المريض على التعافي بشكل أسرع.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الصحة: شمال سيناء ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل
  • دعم مستشفى فوه للتأمين الصحي بجهاز أشعة حديث لحالات جراحة العظام (صور)
  • الهدوء يسود لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج
  • علامات تشير إلى ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم
  • افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • ضبط 4 أشخاص إثر مشاجرة بسبب خلافات الجوار بسوهاج
  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ
  • جثة طافية في ترعة بسوهاج تكشف لغزًاً
  • عقب لستغاثتها بمحافظ بني سويف.. التأمين الصحي يوجه فريق طبي لسيدة من ذوي الهمم
  • تطبيق مفاهيم الحوكمة الإكلينيكية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل