صحافة العرب:
2024-09-20@02:58:53 GMT

وزير الزراعة:الأردن حقق اكتفاء غذائيا ذاتيا

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

وزير الزراعة:الأردن حقق اكتفاء غذائيا ذاتيا

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن وزير الزراعة الأردن حقق اكتفاء غذائيا ذاتيا، السوسنةـ قال وزير الزراعة خالد الحنيفات إن الأردن تمكن من تحقيــق نســب عاليــة مــن الاكتفاء الغذائــي خصوصا من المنتجات الزراعية.وأضاف .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الزراعة:الأردن حقق اكتفاء غذائيا ذاتيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الزراعة:الأردن حقق اكتفاء غذائيا ذاتيا

السوسنةـ قال وزير الزراعة خالد الحنيفات:إن الأردن تمكن من تحقيــق نســب عاليــة مــن الاكتفاء الغذائــي خصوصا من المنتجات الزراعية.

وأضاف خلال اجتماع كتلة البرنامج النيابية برئاسة النائب فريد حداد: إنه وعلى الرغـم مـن الإنجازات الكبيـرة التـي تـم تحقيقهـا خلال العقـود السـابقة، إلا أن القطـاع الزراعـي مـا يزال يواجـه تحديات كبيرة، أهمهـا: قلـة المـوارد المالية المخصصـة للتنميـة الزراعيـة مـن الميزانيـة الحكوميـة، انخفـاض التمويـل والاستثمار والدعم الدولي، ضعــف أنشــطة ومرافــق التســويق والتصديــر، انخفــاض الإنتاجية خاصـة للزراعـة البعليـة والأغنام والمراعـي، ضعـف أنشـطة تحقيـق الاستدامة، قلة الموارد المائية.

وقال : إن وزارة الزراعة تعتمد في عملها على مجموعة من البرامج لتحسين الواقع الزراعي، بهدف تحسين القيمة المضافة للزراعة وربحية المزارعين والصناعيين، زيادة الطلب على السلع الزراعية وتقليل الفائض، توفير فرص العمل ومصادر الدخل الإضافية، تحسين الاكتفاء الذاتي الغذائي،تعزيز إنتاج وتصنيع المواد الغذائية الأساسية، الحد من ازدواجية الرسوم الجمركية وما ينجم عنها من تشوهات.

وبين الحنيفات أن هناك خطة وطنية شاملة لتحسين الواقع الزراعي، من خلال تحسين البنية التحتية للقطاع، حيث تم العام الماضي تخصيص مبلغ 110 ملايين دينار، كقروض، لدعم المزارعين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يعلن فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل الطازج

اعلن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل الطازج عقب المفاوضات بين الحجر الزراعي في البلدين.


جاء ذلك بناءا على تقرير تلقاه وزير الزراعة من الدكتور محمد المنسي رئيس الحجر الزراعي يفيد نجاح الحجر في فتح أسواق كوستاريكا أمام صادرات مصر من البصل الطازج واخطار المجلس التصديري للحاصلات الزراعية والمصدرين بذلك والسماح بفحص اول شحنة بصل مصري مصدرة إلى كوستاريكا.


والجدير بالذكر أن كوستاريكا تستورد من مصر العنب والموالح والفراولة والنباتات الطبية وبعض الخضروات.

مقالات مشابهة

  • «الزوي» يناقش سبل تحسين الخدمات بالبيضاء
  • «اكتفاء» توقع عقد توريد 1500 بقرة لمزرعة مليحة للألبان
  • تعزيز الذاكرة من خلال التغذية: كيفية تحسين وظائف الدماغ
  • «الحرية المصري»: مبادرة بداية تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين وتحقيق رؤية 2030
  • وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة باجتماع "اللجنة الوزارية العربية المشتركة"
  • وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المشتركة بشأن غزة
  • وزير الزراعة يعلن فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل الطازج
  • وزير التعليم: نعمل مع وزارة المالية على تحسين أجور المعلمين
  • خبير اقتصادي: مبادرة "بداية" تلعب دورا محوريا في تحسين حياة المصريين (فيديو)
  • خبير عقاري يشيد بجهود الحكومة في تحسين مناخ الاستثمار بمصر