وجه نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، رسالة تفسيرية إلى عباس زكي، المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية في اللجنة المركزية لحركة فتح، بسبب تصريحات إعلامية تجاه الوحدة الترابية للمغرب، اعتبرها “مثيرة”، وأنها “لا تعبر عن الموقف الرسمي للسلطة الفلسطينية”.

وطالب بنعبد الله، في الرسالة التي توصل “اليوم 24″ بنسخة منها، بتوضيحاتٍ بخصوص الموقف الرسمي حول الموضوع، وذلك بالنظر لـ”أهمية وحساسية قضية الصحراء المغربية بالنسبة لشعبنا المغربي وكافة قواه الحية”.

وأضاف المتحدث ذاته، “تفاجأنا وتأثرنا سلبا بالتصريحات الإعلامية المُثيرة للاستغراب، والتي صدرت عن السيد جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، وذلك على قناة تلفزيونية جزائرية”.

وبين بنعبد الله أن هذه التصريحات “مخالِفَةٌ تماما للمواقف الرسمية التي تلتزم بها، إزاء هذه القضية، السلطةُ الوطنية الفلسطينية ومنظمةُ التحرير الفلسطينية، وخاصة حركةُ فتح”، مبينا أنَّ الموقف الرسمي الفلسطيني، تُجاه قضية الصحراء المغربية، يتعين “ألاَّ يتأثر بأيِّ اعتباراتٍ أو سياقاتٍ ظرفية”.

وتابع أنه، وبالمثل، فـ “تظلُّ القوى الوطنية الحية الأساسية في بلادنا، وخاصة منها الديموقراطية والتقدمية، متشبثةً، في جميع الأحوال والظروف، بالدفاع عن القضية الفلسطينية، وبمساندتها لنضالات الشعب الفلسطيني الشقيق من أجل نيل كافة حقوقه الوطنية”.

وسبق لوزير الشباب و الرياضة الفلسطيني، جبريل الرجوب، وهو أيضا أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، أن أطلق تصريحات معادية للوحدة الترابية للمملكة.

وصرح الرجوب، أثناء استضافته من طرف وسائل إعلام جزائرية أن “الاستفتاء هو من يحسم إن كانت الصحراء مغربية أو جزائرية”، وأن “الاتكاء واللجوء اللاسرائليين والأمريكيين لتصير الصحراء مغربية أو جزائرية أمر غير صحيح ولن يكون”.

كلمات دلالية التقدم والاشتراكية الصحراء المغربية بنعبد الله حركة فتح

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التقدم والاشتراكية الصحراء المغربية بنعبد الله حركة فتح

إقرأ أيضاً:

إعلام رسمي سوري: الدفاعات الجوية تعترض أهدافا معادية في محيط دمشق

أفادت وسائل إعلام رسمية سورية، أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت أهدافا معادية فوق محيط دمشق، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا بدء العملية العسكرية البرية في جنوب لبنان، وذلك بعد أيام من التوتر على الحدود الجنوبية بين إسرائيل ولبنان، وفقًا لما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

وزعم جيش الاحتلال أنه بدأ عملية برية مركزة ومحدودة، ضد أهداف لحزب الله في المناطق القريبة من الحدود.

القوات الإسرائيلية تعمل في جنوب لبنان

وأضاف أن القوات الإسرائيلية تعمل في جنوب لبنان وفق خطة منتظمة بمشاركة سلاح الجو والمدفعية، مشيرًا إلى أن عربات محملة بجنود إسرائيليين بدأت التوغل البري في المنطقة.

وفي الساعات الماضية، نشرت وسائل إعلام إسرائيلية وأمريكية تقارير تفيد بأن القوات الإسرائيلية تستعد لشن هجوم بري على لبنان، وذلك بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في غارة جوية إسرائيلية استهدفته في مقر القيادة العليا للحزب بحارة حريك، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وزعم الجيش الإسرائيلي، أن العملية البرية تأتي في إطار تحقيق أهداف الحرب لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم، مضيفًا: «نعمل وفق خطة تشرف عليها هيئة الأركان العامة والقيادة الشمالية».

مقالات مشابهة

  • عمر هلال يقسو على وزير الخارجية الجزائري: الصحراء المغربية أصبحت تتوفر على أطول جسر وأكبر ميناء في أفريقيا.. غيروا نظاراتكم لرؤية الواقع
  • عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)
  • وكالة سانا: دفاعاتنا الجوية تتصدى لأهداف معادية للمرة الثالثة في محيط دمشق
  • إعلام رسمي سوري: الدفاعات الجوية تعترض أهدافا معادية في محيط دمشق
  • بوريطة يتباحث بنيويورك مع المبعوث الأممي إلى الصحراء المغربية
  • في لقاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية..بوريطة يؤكد: الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، حل وحيد
  • بوريطة يتباحث مع "دي ميستورا" ويؤكد على الثوابت الأربعة لموقف المملكة بخصوص الصحراء المغربية
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج الترابية.. حالة عاطفية للمواليد الثلاثة
  • تصريحات خطيرة بخصوص عقيدة الأسلحة النووية الروسية
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على الحديدة