افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، المسجد العتيق بنجع أولاد علي بقرية أولاد نجم بهجورة التابعة لمركز نجع حمادي، وذلك عقب لانتهاء من أعمال الصيانة والإحلال والتجديد التي تمت بالجهود الذاتية، ضمن خطة وزارة الأوقاف لتجديد وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية.

استمع محافظ قنا إلى خطبة الجمعة بعنوان «مجتمع بلا إدمان.. المخدرات طريق الهلاك»، حيث تناول الخطيب رأي الشرع في مواجهةَ التعاطِي والإدمانِ وتجارةَ المخدراتِ كمطلبٌ شرعيٌّ وواجبٌ وطنيٌّ، لحماية المجتمع، خاصةٍ الشبابُ مِن وباءِ الإدمانِ الذي يشكلُ خطرًا كبيرًا على الفردِ والأسرةِ والمجتمعِ.

افتتاح مساجد في قنا

ومن جانبه أشاد محافظ قنا باهتمام الدولة ممثلة في وزارة الأوقاف، ببناء المساجد وحرصها الدائم على تشييد ودعم دور العبادة، للتيسير على المواطنين في إقامة شعائرهم الدينية، من خلال إضافة منابر جديدة للتوعية الدينية والتثقيفية.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بقنا، أنه تم صيانة مسجد العتيق بالجهود الذاتية، على مساحة 190 مترا، بتكلفة إجمالية بلغت 1.2 مليون جنيه، وتجهيزه كاملا، مشيرًا إلى أن المحافظة شهدت اليوم افتتاح إحلال وتجديد مسجد الهدى بنجع العمدة بقرية العليقات بمركز قوص بالجهود الذاتية، ويقع على مساحة 480 مترا بتكلفة إجمالية بلغت 4 ملايين جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا قنا مركز قنا افتتاح مسجد محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

الأفلام المصرية تحقق 3.5 مليون جنيه خلال يوم.. «ولاد رزق 3» في الصدارة

تواصل الأفلام المصرية صعودها في شباك التذاكر خلال موسم صيف 2024، إذ حققت في شباك التذاكر إيرادات وصلت إلى 3 ملايين و579 ألف جنيه خلال 24 ساعة، وفقا لتقرير الإيرادات اليومية الصادر عن الموزع محمود الدفراوي، مسئول التوزيع في غرفة صناعة السينما.

ويحافظ فيلم ولاد رزق 3 على وجوده في صدارة شباك الإيرادات اليومية، إذ حقق مليوني جنيه في السينمات، يليه في المركز الثاني فيلم اللعب مع العيال بطولة الفنان محمد إمام، وقد حقق الفيلم إيرادات بلغت 642 ألف جنيه.

جوازة توكسيك يحقق 309 ألف جنيه

وكان المركز الثالث في قائمة الإيرادات من نصيب فيلم عصابة المكس بطولة أحمد فهمي، وحقق إيرادات بلغت 411 ألف جنيه، يليه في المركز الرابع فيلم جوازة توكسيك بطولة الفنانة ليلى علوي، والذي حقق إيرادات بلغت 309 ألف جنيه، بينما تذيل قائمة الإيرادات فيلم أهل الكهف بـ159 ألف جنيه.

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف: افتتاح 10 مساجد الجمعة المقبلة (أسماء)
  • الأفلام المصرية تحقق 3.5 مليون جنيه خلال يوم.. «ولاد رزق 3» في الصدارة
  • الأوقاف تعلن افتتاح 10 مساجد الجمعة المقبل
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة تجاوزت مليار و617 مليون جنيه
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة مليار و617 مليون جنيه
  • من رحاب المسجد الأحمدي.. محافظ الغربية يشهد الاحتفال بحلول العام الهجري الجديد 1446
  • القائم بأعمال محافظ الضالع يتفقد سير العمل بمشاريع طرق ومياه في عزلة الظاهرة بمديرية دمت
  • بتكلفة 40 مليون جنيه.. افتتاح مجمع شوادر نجع حمادي قريبًا
  • أوقاف الفيوم تفتتح المسجد العتيق بالجراي بعد إحلاله وتجديده
  • حصاد «رياضة القليوبية» في عام.. تنفيذ 22 مشروعا بتكلفة 220 مليون جنيه