قالت وزارة الخارجية الباكستانية إن وزير الخارجية دعا إلى تعاون أوثق في القضايا الأمنية خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني اليوم، وعبر عن استعداد إسلام اباد للعمل مع طهران في جميع القضايا.

وتحدث الوزيران بعد يوم من شن باكستان ضربات ضد ما قالت إنها أهداف لمسلحين في إيران ردا على ضربات نفذتها طهران هذا الأسبوع لاستهداف ما وصفته بقواعد لمسلحين في باكستان.

الادعاء السويسري: تقديم شكوى جنائية ضد الرئيس الإسرائيلي خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي منذ 5 دقائق اكتشاف احتياطي كبير من الليثيوم في تايلند منذ 25 دقيقة

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: هناك تشاور مستمر بين القاهرة وواشنطن حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، اليوم الأربعاء، أن العلاقات المصرية الأمريكية تمتد عقودًا طويلة من التعاون المشترك وذات طابع استراتيجي، مضيفاً أنه يعمل على تطوير العلاقات المشتركة مع الولايات المتحدة على المستوى الثنائي.

وأفاد عبد العاطي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن: «هناك حرص متبادل على تطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر

والولايات المتحدة وتشجيع الاستثمارات»، متابعًا: «نؤكد أهمية تطوير العلاقات التجارية بين البلدين وتعزيز التعاون في قطاعات التعليم المختلفة».

وأضاف وزير الخارجية المصري: «أن هناك تشاور مستمر بين القاهرة وواشنطن حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، والتحديات الخطيرة التي تواجه الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط»، معقبًا: «ناقشنا التوجيهات المشتركة للرئيس السيسي والرئيس بايدن لدفع العلاقات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية».

وتابع بدر عبد العاطي: «توافق في الموقفين المصري والأمريكي بضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وحقن دماء المدنيين الفلسطينيين، ونؤكد سرعة التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين بغزة وإدخال مزيد من المساعدات».

وحذر الدكتور بدر عبد العاطي، من خطورة التصعيد في المنطقة ومحاولات جرهًا إلى حرب إقليمية، متابعًا: «نؤكد أهمية التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم حول السد الإثيوبي وعدم الإضرار بمصالح دولتي المصب».

واردف: «بحثنا الوضع بمنطقة القرن الإفريقي وأهمية وحدة الدولة في الصومال ومكافحة الإرهاب، كما بحثنا أهمية الاستقرار في الشرق الأوسط عبر إخلاء المنطقة من اسلحة الدمار الشامل».

اقرأ أيضاًوزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي بين البلدين

مصطفى بكري: اتصالات بدر عبد العاطي برئيس الوزراء ووزير الخارجية اللبنانيين عكست موقفا مصريا عروبيا

وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس وزراء فيتنام لبحث تعزيز التعاون المشترك

مقالات مشابهة

  • تأخذ من ترامب لتعطي بايدن.. قصة قرصنة إيران للانتخابات الأميركية
  • إسرائيل تتهم مواطنًا بالتعاون مع إيران لاغتيال كبار المسؤولين
  • إيران تنقل سفيرها من لبنان إلى طهران للعلاج
  • وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن للتشاور حول أبرز القضايا الإقليمية
  • إيران تعيد مشهدية حرب الظل بينها وبين إسرائيل إلى الواجهة
  • وزير الخارجية الأمريكي: الاتفاق على 15 بندا من بين 18 بندا في اتفاق وقف إطلاق النار المقترح لكن القضايا المتبقية تحتاج إلى حل
  • وزير الخارجية: هناك تشاور مستمر بين القاهرة وواشنطن حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك
  • المبعوث الأممي يستجدي إيران.. بيان عاجل في ختام زيارة قام بها غروندبرغ الى طهران
  • باكستان تدعو الأمم المتحدة إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره
  • ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟