كشفت لجنة حماية الصحفيين، في تقرير جديد لها، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي أصبحت من بين الدول الستة الأولى، في قائمة البلدان التي تعمل على اعتقال الصحفيين.

وأوضحت اللجنة، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي احتلّت المرتبة السادسة ضمن القائمة، وذلك بالتعادل مع إيران، مردفة أنه "لقد ظهرت إسرائيل عدة مرات في التعداد السنوي الذي تجريه لجنة حماية الصحفيين".



وتابع تقرير لجنة حماية الصحفيين، بأن "هذا هو أكبر عدد من حالات اعتقال الصحفيين الفلسطينيين منذ أن بدأت لجنة حماية الصحفيين في توثيق الاعتقالات في عام 1992"، مشيرا إلى أن "هذه المرة الأولى التي تصنف فيها إسرائيل بين أكبر 6 دول مخالفة للقانون".

وأضاف: "جميع الأشخاص المعروف أن إسرائيل تحتجزهم حتى تاريخ التعداد الذي أجرته لجنة حماية الصحفيين في الأول من كانون الأول/ ديسمبر، قد تم اعتقالهم في الأراضي الفلسطينية، بالضفة الغربية بعد بدء الحرب في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي".

وتقول لجنة حماية الصحفيين إن "معظم الصحفيين الذين تحتجزهم السلطات الإسرائيلية كانوا رهن الاحتجاز الإداري، والذي بموجبه يمكن للحكومة احتجاز المشتبه بهم إلى أجل غير مسمى دون توجيه تهم إليهم".


وبحسب شبكة "سي إن إن" فإنه "اعتبارا من الأول من كانون الأول/ ديسمبر، وهو التاريخ الذي يتبعه التقرير، احتجزت الحكومة الإسرائيلية 17 صحفيا، وهذا هو نفس العدد عند إيران". فيما طلبت الشبكة من حكومة الاحتلال الإسرائيلي التعليق على التقرير.

تجدر الإشارة الإشارة إلى أنه كانت الدول الخمس المتصدرة القائمة المتعلقة بسجن الصحفيين حتى الأول من كانون الأول/ ديسمبر هي" الصين (44)، وميانمار (43)، وبيلاروسيا (28)، وروسيا (22)، وفيتنام (19).

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينيين فلسطين غزة الصحافة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة لجنة حمایة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

أمير قطر: نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض

أمير قطر: من غير المقبول ألا تكون هناك دولة فلسطينية على حدود عام 1967

قال أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إن الدوحة تسعى لإنهاء الحرب في قطاع غزة من خلال التفاوض وإلى عودة المحتجزين في أسرع وقت.

اقرأ أيضاً : مصادر تكشف آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

وأضاف أمير قطر: "نأمل بإنهاء الحرب وتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني بدولة مستقلة".

وأكد على أنه من غير المقبول ألا تكون هناك دولة فلسطينية على حدود عام 1967.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع أمير قطر بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان تناول اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، وتهديداته للبنان إلى جانب قضايا إقليمية ودولية.

وأكد أردوغان، أن امتداد عدوان الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة يشكل خطراً عليها، وأن على المجتمع الدولي وفي مقدمته العالم الإسلامي اتخاذ خطوات فورية والعمل المشترك لإيقاف تل أبيب.

وأشار إلى أهمية زيادة الجهود لحل الأزمة الإنسانية في غزة وتقديم المساعدات دون انقطاع إلى المنطقة، لافتاً إلى استمرار الجهود التركية في هذا الصدد.

اقرأ أيضاً : داعمون لغزة يعتلون مبنى البرلمان الأسترالي ويهاجمون الاحتلال - صور

مقالات مشابهة

  • أمير قطر: نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض
  • مياه بيروت دعت الى تسديد البدلات عن العام 2024
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير
  • إصابة 3 إسرائيليين بجروح خطيرة في عملية طعن شمال إسرائيل
  • قادة جيش الاحتلال: توجد حالة من الإنهاك بين الجنود بسبب الخدمة المتواصلة
  • مركز حماية الصحفيين يطالب بوقف المقتلة الإسرائيلية المستمرة للصحافيين في غزة
  • 7 مناطق جزائرية الأكثر حرا في العالم
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • أولمرت: إسرائيل ستعاني من ألم لم تشهده مطلقا حال اندلاع حرب مع حزب الله
  • سموتريتش: مستوطنة جديدة مقابل كل اعتراف بالدولة الفلسطينية