الوطن:
2024-07-04@10:33:14 GMT

«الشيوخ» يناقش تطوير استراتيجيات الترويج السياحي

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

«الشيوخ» يناقش تطوير استراتيجيات الترويج السياحي

يناقش مجلس الشيوخ في جلساته، الأسبوع المقبل، طلب المناقشة العامة لاستيضاح سياسات الحكومة، ممثلة في وزارة السياحة والآثار، بشأن «سبل تعزيز الجذب السياحي إلى مصر وتنمية السياحة الداخلية عبر استراتيجيات ترويجية فعالة» والمقدم من النائب جيفارا محمد أحمد الجافي. 

أهمية قطاع السياحة 

وأكد النائب جيفارا الجافي أنّ قطاع السياحة يعتبر من القطاعات الحيوية في اقتصاد العديد من البلدان، وتلعب دورًا مهمًا في تعزيز التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل، إذ تسهم السياحة بشكل مباشر في تحسين ميزان المدفوعات الخاص بالدولة، ويتحقق هذا نتيجة تدفق رؤوس الأموال الأجنبية المستثمرة في المشروعات السياحية، والإيرادات التي يتم تحصيلها من جمهور السائحين.

 

فضلاً عن المنافع التي يمكن تحقيقها نتيجة خلق علاقات اقتصادية بين قطاع السياحة والقطاعات الاقتصادية والخدمية الأخرى. و أشار النائب جيفارا الجافي فى طلبه قائلا: أهم العوامل التي تسهم في نجاح القطاع السياحي هو الترويج السياحي"، والذي يُعتبر جسراً حيوياً يربط بين الوجهات السياحية والزوار المحتملين، ويسهم في بناء صورة إيجابية عن الوجهة، كما يسهم جذب المزيد من السياح.

تعزيز الوعي بالوجهات السياحية 

وقال وتبرز أهمية الترويج السياحي إنّه يسهم في تعزيز الوعي بالوجهات السياحية، من خلال حملات التسويق المبتكرة، وتسليط الضوء على جمال وجاذبية الوجهة وتحفيز الزوار المحتملين لاستكشافها؛ وهو ما ينعكس إيجابًا على الاقتصاد القومي.

والترويج السياحي ليس مجرد وسيلة لجذب السياح، ولكنه أيضًا أداة حيوية لتعزيز التنمية الشاملة؛ كما يساهم في بناء جسور من الفهم والتبادل بين الثقافات وفي تحقيق الاستدامة البيئية والاقتصادية.

ولفت عضو مجلس الشيوخ إلى أنّ التركيز أصبح على تطوير استراتيجيات فعالة للترويج السياحي أحد مرتكزات التنمية السياحية؛ لضمان تحقيق أقصى استفادة للدولة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ الشيوخ البرلمان الترويج السياحي

إقرأ أيضاً:

«شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو

قال إسلام أبو الفتوح، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إنّ الموسم السياحي الصيفي يسير بشكل جيد، خاصة وأنّ متوسط حجم الإشغالات في فنادق المناطق السياحية وصل إلى 70%، على أن تزيد النسبة إلى 100% بعدد من المدن الساحلية قبل نهاية الشهر الحالي، وتواصل التدفقات السياحية.

الساحل الشمالي وجهة سياحية مصرية

واوضح «أبو الفتوح»، خلال لقاء ببرنامج «المجلة السياحية»، بقناة «النيل للأخبار»، أنّ الساحل الشمالي أصبح وجهة سياحية مصرية ذات شهرة عالمية، وتضاعفت أسعار الحجوزات خلال الموسم الصيفي مع التطور السريع والمذهل في البنية التحتية بالمنطقة وانتشار الفنادق العالمية بها.

وأشار إلى أنّ إقبال السياح العرب على المقاصد السياحية والشواطئ المصرية في موسم صيف هذا العام، مثمّنا فكرة إقامة مهرجانات ومؤتمرات وفعاليات بمدينة العلمين الجديدة وكل المدن السياحية ليتواصل الموسم السياحي طوال العام وليس سياحة موسمية فقط، مطالبا بالاهتمام بذلك في الأقصر واسوان في الوقت الحالي لتحقيق نسب إشغال مرتفعة خلال الموسم السياحي الصيفي.

الطيران منخفض التكاليف

وشدد أبو الفتوح، على أنّ الطيران منخفض التكاليف أصبح لاعبا أساسيا لزيادة الإقبال على زيارة المقاصد السياحية، مع ظهور شركات تعمل في هذا المجال الواعد خاصة مع انتشار المطارات المصرية في جميع أنحاء الجمهورية واتجاه الدولة لإقامة مطارات في الوجهات السياحية الجاذبة.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة
  • أبرزها تنشيط السياحة.. تعرف على أهداف قانون إنشاء الغرف السياحية بعد إقراره
  • وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة
  • بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة
  • التطوع السياحي ضمن صيف عسير
  • مصر بصدد إبرام تعاون دولي لإطلاق خدمة «القطار السياحي»
  • «شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر