شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن تبون يفتح صفحة جديدة للعلاقات الصينية الجزائرية، تبون يفتح صفحة جديدة للعلاقات الصينية الجزائرية بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لإقامة العلاقات .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تبون يفتح صفحة جديدة للعلاقات الصينية الجزائرية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تبون يفتح صفحة جديدة للعلاقات الصينية الجزائرية
تبون يفتح صفحة جديدة للعلاقات الصينية الجزائرية

بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والجزائر، يقوم تبون بزيارة دولة للصين. إن هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها رئيس جزائري للصين منذ 15 سنة، كما سيتم فيها أول لقاء بين الرئيس شي جينبينغ والرئيس عبد المجيد تبون، الأمر الذي يجعلها تتمتع بأهمية تاريخية كبيرة.

تشكل التحولات التي يعيشها العالم، اليوم، إضافة إلى الآثار السلبية التي خلّفتها جائحة كورونا وآثارها الانكماشية على الصعيد الاقتصادي وعلى رفاه المجتمعات، حافزا مهما للدول وعلى رأسها الجزائر من أجل التفكير والسعي في إيجاد بدائل تنموية والبحث عن شراكات مبنية على ضرورات التوازن التنموي ومتطلبات صناعة الأمن والاستقرار.

وضمن هذا المنطلق تشكّل الشراكة الاستراتيجية الجزائرية الصينية، أحد المحاور التنموية الإقليمية التي يراهن عليها في خلق الديناميكية اللازمة من أجل خدمة التنمية في المنطقة وإقامة شراكة نموذجية جزائرية صينية قائمة على قاعدة رابح رابح وتكون منصة إقلاع اقتصادي يساهم في دعم التنمية وفق مؤشرات أكثر موضوعية ومتوازنة بالشكل المطلوب، على اعتبار أنها تنطلق من بناء المفاهيم الجديدة للتنمية وتقاسم الأدوار، وإنتاج وظائف تساهم في تحقيق التنمية وفق منظور جديد ومستدام.

إن الشراكة الجزائرية الصينية، ليست وليدة اللحظة، بل هي نتاج عمل وشراكة تبلورت وأحداث تاريخية خالدة قامت بالأساس على الاحترام المتبادل وعلى الدعم المشترك الذي كانت الصين تقدمه للجزائر، وساهمت الجزائر بجهودها في تقديم الدعم الكافي للصين من أجل استعادة مقعدها الدائم في الأمم المتحدة، باعتبار كل تلك الجهود خطوات تاريخية صححت المسارات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

أن التنوع الذي يميّز الشراكة الجزائرية الصينية هو نقطة قوة تشكل دافعا حقيقيا نحو تحقيق المزيد من المنجزات لصالح البلدين، كما أن التكيّف مع المستجدات والواقع الدولي هو رهان ستجسده الخطة الخماسية الثانية التي تمضي فيها الجزائر والصين من أجل تنمية مشتركة.

وضمن هذا السياق تشكّل الرقمنة والتعاون الطبي والصناعات الدوائية، إضافة إلى الاستثمار في البنية التحتية والمنشآت القاعدية، وصولا إلى دعم التعاون في مجال المؤسسات الناشئة والمقاولاتية، عن

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من أجل

إقرأ أيضاً:

الجزائر.. إيقاف شخص يضرم حرائق بمناطق زراعية

أوقفت السلطات الجزائرية المختصة القبض شخصا في "حالة تلبس" وهو يقدم على إضرام النار في أحراش وأراض زراعية بولاية ميلة شمال شرقي البلاد، وفقا لما ذكرت تقارير إعلامية محلية.

وذكر موقع صحيفة "الخبر" المحلية، الأربعاء، أن فرقا تابعة لأمن دائرة بلدة القرارم تمكنت من توقيف شخص في حالة تلبس أثناء حريق شب بمحاذاة قرية تقع بأعالي البلدة.

وطبقا للصحيفة ذاتها، فإن الشخص الذي تم توقيفه  حين كان يهم بالفرار، عثر بحوزته على "ولاعتين كان يستعملهما في إضرام الحرائق"، لافتة إلى أنه جرى تقديم المشتبه به إلى وكيل الجمهورية الذي أمر بوضعه الحبس الاحتياطي في انتظار بدء التحقيقات.

للاشتباه في تورطهم بحرائق الجزائر.. إيداع 12 شخصا الحبس المؤقت أصدر قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد في العاصمة الجزائرية أوامر بإيداع 12 شخصا الحبس المؤقت للاشتباه في تورطهم بحرائق الغابات في عدد من مناطق البلاد، حسبما جاء في بيان، الخميس.

ويواجه المشتبه به والذي لم يتم الكشف عن هويته، تهمة إتلاف وحرق محاصيل زراعية وأشجار زيتون وأحراش.

ويشهد شمال الجزائر وشرقها سنويا حرائق غابات، وهي ظاهرة تتفاقم عاما بعد آخر بسبب تأثير التغيّر المناخي الذي يؤدي إلى جفاف وموجات حر شديد.

وكان يوليو العام الماضي شهد اندلاع حوالي 100 حريق في أكثر من 15 ولاية، خصوصا في البويرة وجيجل وبجاية، وهي مناطق تضررت بالفعل عامي 2021 و2022 بسبب حرائق خطيرة، أودت بنحو 130 شخصا، بحسب وكالة فرانس برس.

وأمر النائب العام في بجاية، وقتها، بفتح تحقيقات أولية للوقوف على أسباب الحرائق وتحديد الفاعلين.

وكان الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، أعلن في أبريل من العام الماضي، شراء بلاده 6 طائرات متخصصة في عمليات الإطفاء.

مقالات مشابهة

  • ملتقى الصداقة العماني الصيني يناقش استثمار العمق التاريخي للعلاقات بين البلدين
  • الجزائر تندد بـتصرف غير أخلاقي تجاه الملاكمة إيمان خليف
  • الجزائر تندّد بـ«الهجمات الباطلة» ضد إيمان خليف
  • الجزائر.. إيقاف شخص يضرم حرائق بمناطق زراعية
  • المحكمة الدستورية الجزائرية تصادق على ثلاثة ترشيحات وترفض خمسة أخرى للانتخابات الرئاسية
  • رسميا.. أسماء المرشحين في انتخابات الرئاسة الجزائرية
  • عطاف: الكيان الصهيوني يتعامل مع المواقف الجزائرية حسب مصالحه
  • مع المغرب والجزائر.. فرنسا تطوي صفحة خلاف وتفتح أخرى
  • بسبب ملف الصحراء.. هل تتغير قواعد اللعبة في العلاقات الفرنسية الجزائرية؟
  • أستاذ تمويل: التوافق مع صندوق النقد يفتح الباب لدخول استثمارات جديدة (فيديو)