البوابة نيوز:
2024-07-06@11:00:07 GMT

"العسلي" و"دبور" يتصدران سباق الهجن بشرم الشيخ

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

تواصلت اليوم الجمعة فعاليات اليوم الثاني للدورة الرابعة لسباقات الهجن والتي تقام بمضمار مدينة شرم الشيخ، في الفترة  من 18 حتى 20 يناير الجاري، بمشاركة 1380 متسابق يمثلون 25 قبيلة من 17 محافظة مصرية ومنها: (شمال وجنوب سيناء ومحافظات القناة والوادي الجديد والشرقية والقاهرة ومطروح والإسماعيلية والسويس.)

واسفرت نتائج الأشواط عن فوز  "العسلي" بالمركز الأول في مسابقة 1200 مترًا، لمالكه عدي بن عيد من قبيلة البياضي، كما فاز "التنح" لمالكه عبدالرحمن سليمان، من قبيلة الاحيوات، وانتزع شوط الماراثون لمسافة 6 كليومترات، كما فاز أيضًا "دبور" لمالكه سلامة عواد الحويطي من قبيلة الحويطات وانتزع شوط القعدان المفاريد.

 ينظم الدورة الاتحاد المصري للهجن برئاسة عيد حمدان، ضمن البطولات التنشيطية التى اطلقها للموسم الجديد بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء وتحت رعاية اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، وبحضور عدد من المحافظين والشيوخ القبائل الشيخ محمد أبو عبيد التيهي والشيخ سليمان أبو شكرى، والشيخ إبراهيم سالم والشيخ دخلله أبو عتيقه والشيخ طويلع سالم والشيخ سويلم حميد.

ويعد مضمار الهجن بشرم الشيخ افضل مضمار لسباقات الهجن في افريقيا بالإضافة انه من ضمن افضل خمس مضامير الهجن على مستوى العالم.

يشار إلى أنه يطلق على الذكور عمومًا منذ ولادتها حتى عمر خمس سنوات القعدان، فإذا تجاوزت خمس سنوات فهي الزمول، ويطلق على الإناث منذ ولادتها حتى عمر خمس سنوات البكار، فإذا تجاوزت خمس سنوات فهي الحول.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سباقات الهجن مضمار شرم الشيخ جنوب سيناء خمس سنوات

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن لا يفكر في الانسحاب من سباق الرئاسة

أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الرئيس الأميركي جو بايدن "لا يفكر في التخلي عن مواصلة السباق نحو الرئاسة لولاية ثانية".

كما كشف تقرير لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية، أن بايدن "اعترف بالأيام القليلة الماضية الصعبة"، لكنه "قال لفريقه بشكل لا لبس فيه إنه سيرشح نفسه لإعادة انتخابه وسيهزم دونالد ترامب".

وفي وقت سابق من الأربعاء، نفى البيت الأبيض صحة تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، عن احتمال انسحاب بايدن من سباق انتخابات الرئاسة.

وبعد نشر التقرير، الأربعاء، كتب المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس على منصة "إكس": "هذا الادعاء كاذب تماما".

وكانت "نيويورك تايمز" ذكرت أن بايدن أبلغ أحد حلفائه أنه يعلم أنه قد ينسحب من سباق الرئاسة إذا لم يتمكن من إقناع الجمهور في الأيام المقبلة أنه مستعد لتولي المنصب.

والتقرير الذي نشر الأربعاء، يأتي بعد أيام من أداء بايدن في مناظرة أمام منافسه الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي وصف بـ"الكارثي".

ونقلت الصحيفة عن هذا الحليف قوله إن بايدن "يعلم أنه إذا كان لديه حدثان آخران من هذا القبيل (مناظرتان)، فنحن في مكان مختلف"، في تلميح للتنحي على ما يبدو.

ولم يذكر التقرير اسم الحليف.

مقالات مشابهة

  • الداخلية الإيرانية: تقدم بزشيكان على جليلي في سباق انتخابات الرئاسة حتى الآن
  • محمد بن مكتوم يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • «القاهرة الإخبارية»: بايدن يؤكد استمراره في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • تفاصيل أول يوم عمل لـ«الأزهري» بوزارة الأوقاف.. لقاءات وتهاني عربية وعالمية
  • السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لتاجرى مخدرات بجنوب سيناء
  • محمد بن مكتوم يترأس اجتماع مجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • أمير تبوك يواسي شيخ قبيلة العميرات في وفاة شقيقه
  • البيت الأبيض: بايدن لا يفكر في الانسحاب من سباق الرئاسة
  • ثورة العشرين محور لقاء جمع السوداني مع شيوخ قبيلة زوبع
  • ميادة الحناوي وإليسا يتصدران حفلات أعياد بيروت 2024