أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم، الجمعة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 24762 شهيداً غالبيتهم من النساء والفتية والأطفال.

وقالت الوزارة في بيان إنه في "اليوم 105 للعدوان الغاشم على قطاع غزة فان الاحتلال يرتكب مجازر ضد العائلات راح ضحيتها 142 شهيدا و 278 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة"، لترتفع الحصيلة إلى 24762 شهيدا و62108 جريحا منذ السابع من أكتوبر.

ووصفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، الأزمة الصحية في الأراضي الفلسطينية بأنها “متفجرة”، وذلك عقب الإعلان عن إحصاء 24 حالة إصابة بالتهاب الكبد الوبائي وآلاف الحالات من “اليرقان” التي من المحتمل أن تكون مرتبطة بانتشار عدوى الكبد الفيروسية في غزة.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس – عبر موقع التواصل الاجتماعي “إكس” – “إن الظروف المعيشية غير إنسانية، بالكاد توجد مياه نظيفة ومراحيض نظيفة وإمكانية الحفاظ على نظافة المناطق المحيطة، وهذه الظروف ستسمح بانتشار التهاب الكبد (أ) بشكل أكبر”.
 
وأكد أن القدرة على تشخيص الأمراض لا تزال محدودة للغاية، بالإضافة إلى عدم وجود مختبر فعال، كما أنه لا تزال القدرة على الاستجابة محدودة أيضًا.
 
ووفقا للأمم المتحدة، فإن الحرب أدت إلى نزوح حوالي 85% من سكان غزة البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة، والعديد منهم مكتظون في الملاجئ، حيث يكافحون من أجل الحصول على الغذاء والماء والوقود والرعاية الطبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التهاب الكبد الوبائي الازمة الصحية الأراضى الفلسطينية إسرائيل الصحة العالمية الصحة في غزة العدوان الإسرائيلي العدوان الإسرائيلي على القطاع حصيلة العدوان الإسرائيلي رئيس منظمة الصحة العالمية منظمة الصحة العالمية وزارة الصحة في غزة

إقرأ أيضاً:

في اليوم الـ 274 للعدوان… عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ 274 براً وبحراَ وجواَ، مستهدفاَ المنازل ومخيمات النازحين والشوارع موقعاً عشرات الشهداء والجرحى وسط وضع إنساني كارثي.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن 10 فلسطينيين استُشهدوا جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بينهم 7 أشقاء.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني جثماني شهيدين عقب قصف الاحتلال منزلاً في وادي السلقا في مدينة دير البلح وسط القطاع.

كما استُشهد رجل مسن وزوجته بعد قصف طائرة الاحتلال منزلاً في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

واستشهد 5 صحفيين فلسطينيين خلال الـ 12 ساعة الماضية جراء قصف الاحتلال مدينة غزة والنصيرات وسط القطاع.

وقصفت آليات الاحتلال المنازل شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع عشرات الجرحى، فيما شن الطيران المسير غارات عدة على شمال مخيم البريج وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية لمخيم النصيرات، والمناطق الشرقية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ونسفت مباني في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أدى إلى وقوع إصابات، فيما قصف آليات الاحتلال أحياء الشيخ عجلين وتل الهوا والزيتون في مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • 29 شهيدًا و100 إصابة في 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 38098 شهيدا
  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر
  • أحدث حصيلة لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • 29 شهيداً في اليوم الـ 274 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • في اليوم الـ 274 للعدوان… عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • في اليوم الـ 273 للعدوان على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 38011 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و11 شهيدا منذ بدء الحرب
  • 58 شهيداً في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • 47 شهيداً وعشرات الجرحى في اليوم الـ 271 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة