كشفت وسائل إعلام الإسرائيلية ،اليوم الجمعة، عن توافق بمجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر على تحويل أموال السلطة الفلسطينية دون التصويت.

وأتي ذلك، بعد أن عبر بتسلئيل سموتريتش، وزير المالية الاسرائيلي في وقت سابق، عن  رفضه مطالب الرئيس الأمريكي جو بايدن، بنقل الأموال المجمدة لدى بلاده للسلطة الفلسطينية.

ورفض وزير المالية الإسرائيلي طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن الإفراج عن أموال الضرائب الفلسطينية.

وقال سموتريتش عبر حسابه الرسمي في موقع "إكس": "لدينا الكثير من الاحترام للولايات المتحدة... أفضل حليف لنا في العالم... وللرئيس بايدن، وهو صديق حقيقي لإسرائيل".

وأضاف الوزير الإسرائيلي: "لكننا لن نضع مصيرنا أبدا في أيدي الأجانب".وأضاف: "طالما أنني وزير المال، فلن يذهب شيكل واحد إلى الإرهابيين النازيين في غزة"، حسب قوله.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي ف الاحتلال الاسرائيلي الأمريكي جو بايدن الرئيس الأمريكي السلطة الفلسطينية الرئيس الأمريكي جو بايدن

إقرأ أيضاً:

عاجل| أول تعليق من وزير التموين بشأن تحويل الدعم العيني إلى نقدي (فيديو)

كشف الدكتور شريف فاروق، وزير التموين، عن حقيقة تحويل الدعم العيني إلى نقدي، مؤكدًا أن الدعم يعد الملف الرئيسي حاليا لكافة الأطراف المعنية، ولا بد من وضع إجراءات لتنقية البيانات والتعاون مع كافة الوزارات مثل وزارتي التضامن والاتصالات لمعرفة الفئات المستحقة للحصول على الدعم اللازم.

عاجل من وزير التموين بشأن أهم تكليفات الرئيس السيسي في أول اجتماع بالحكومة (فيديو) عاجل.. وزير التموين: ضبط الأسعار سيتم بطريقة مبتكرة

وأضاف "فاروق" خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، أن مهمته الحالية استكمال العمل على ما وصل إليه الوزراء السابقين، ولا بد من تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالمواطنين ولمعرفة الفئات المستحقة للدعم.

أول تكليف له من الرئيس السيسي 

وتابع "أول تكليف من الرئيس السيسي لي كان بالسيطرة على الأسعار وضبطها، بالإضافة إلى وصول الدعم للمستحقين، تم اتخاذ قرار بتوجيه الشكر لعدد من مستشاري الوزارة، وفتح المجال لكافة المختصين للاستفادة من كافة خبراتهم، منوهًا إلى أن هناك نقص في بعض الوظائف وزيادة في أخرى ودوري هو الاستفادة من زملائي الموجودين في الوزارة والاعتماد على التكنولوجيا وهناك توجيهات لتعاون أوسع مع القطاع الخاص. 

ونوه، بأن الوزارة ستتحرك في كافة الملفات على مدار الساعة لحل كافة المشاكل وإعادة المميكنة وضبط الأسعار والتحول من الدعم العيني إلى النقدي، موضحًا أن الوزارة مرتبطة بموازنة الدولة، ولكن الاستفادة المثلى من هذا الدعم سيكون على كاهل الوزارة.

مقالات مشابهة

  • عاجل| أول تعليق من وزير التموين بشأن تحويل الدعم العيني إلى نقدي (فيديو)
  • بايدن قد يلتقي نتانياهو أواخر الشهر الجاري
  • عاجل - بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي وأحتاج قسط أكبر من النوم والراحة
  • كلمة في مقترح «بايدن» حركت المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • مدبولي: تحويل منظومة الدعم للنقدى ينهي أي تلاعب يمنع وصوله لمستحقيه
  • مدبولي: الدولة المصرية تمر بتحديات غير مسبوقة
  • مدبولي يكشف سبب إسناد وزارتي الصناعة والنقل لـ كامل الوزير
  • إسرائيل تحول 116 مليون دولار للسلطة من مخصصاتها المحتجزة
  • مراسل سانا: رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يفتتح محطة تحويل كهرباء غباغب في ريف درعا باستطاعة 30 ميغا فولط أمبير وبكلفة أكثر من 30 مليار ليرة سورية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال