محمد الغشام ـ الجزيرة
افتتح نائب رئيس جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله السلمان المؤتمر السعودي العالمي لطب الأسنان SIDC 2024 في دورته الخامسة والثلاثين، الذي تنظمه كلية طب الأسنان والجمعية السعودية لطب الأسنان بجامعة الملك سعود خلال الفترة 18 – 20 يناير الجاري، ويقام في أرض المعارض الكبرى في مدينة الرياض.


ويمثل المؤتمر أهم وأكبر حدث سنوي إقليمي في مجال طب ورعاية الأسنان على مستوى الشرق الأوسط، ويقدم إضافة ثرية وملتقى مهمًا لقادة طب الأسنان محليًا ودوليًا ولأخصائيي وخبراء ومقدمي خدمات طب الأسنان كافة.
ويستهدف المؤتمر الأكاديميين، وطلبة طب الأسنان، والمساندين في القطاعين العام والخاص.
وقد ثمن د. السلمان في كلمة الافتتاح الجهود الحكومية المبذولة لخدمة مجال طب الأسنان وصحة الإنسان، منوهًا بالدور الرائد الذي تقدمه الجمعية السعودية لطب الأسنان SIDC في تنظيم هذا الحدث، مدللاً على أهمية هذا المؤتمر من خلال الرحلة العلمية التي قطعها عبر دوراته السنوية السابقة وصولاً إلى هذه الدورة التي باتت ذات دلالة لافتة، تفيد جميع العاملين في المجال.
وأقيم حفل بهذه المناسبة، جرى خلاله عرض مرئي تعريفي عن فعاليات المؤتمر، كما تحدث رئيس الجمعية السعودية الدكتور زياد اللاحم خلال حفل الافتتاح حول سياقات المؤتمر، ومميزات هذه الدورة، معلنًا عن الأهداف التي يسعى لتحقيقها، كما شكر الجهات المشاركة من داخل وخارج المملكة، مبينًا أن الحدث قد نفدت جميع تذاكر العضوية والاشتراك به في وقت مبكر، وأوضح أن المؤتمر يأتي في ظل حاجة ملحة إلى مواكبة وعرض آخر الأبحاث والدراسات العالمية المرتبطة بطب الأسنان.
وصرحت الدكتورة ميادة المزيني عضو مجلس الجمعية السعودية لطب الأسنان ورئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر بأن النسخة الحالية تستضيف (96) متحدثًا متخصصًا من مختلف دول العالم في مختلف تخصصات طب الأسنان، إضافة إلى متحدثين من الاستشاريين السعوديين من الجامعات السعودية والقطاعات الصحية المختلفة؛ لمناقشة آخر المستجدات في طب الأسنان.
كما أعلنت الدكتورة المزيني البرنامج العلمي الذي يتضمن (23) جلسة علمية، و(92) محاضرة، و(39) ورشة عمل في مختلف تخصصات طب الأسنان.
ويقدم المؤتمر السعودي العالمي لطب الأسنان 2024م معالجة متنوعة للتحديات الرئيسية والموضوعات المثيرة للجدل في طب الأسنان التجميلي، وطب الأسنان الترميمي، والتعويضات السنية وزراعة الأسنان، وطب الأسنان، وطب الأسنان الرقمي. كما يدعم المؤتمر تطورات العلاج وتحديات أمراض اللثة، وطب الأطفال، وتقويم الأسنان، وإدارة الممارسة ومكافحة العدوى.. فضلاً عن جلسات علمية موازية لمساعدي الأسنان وأخصائيي صحة الأسنان.
كما سيمكن ذلك فريق طب الأسنان المشارك من التفوق في تقديم أفضل رعاية للأسنان في العالم.
وقد تجاوز عدد حضور البرنامج (10.000) طبيب وطبيبة وطالب وعامل ومهتم بطب الأسنان.
ويصاحب المؤتمر معرض طبي، تشارك فيه (135) شركة من كبرى شركات طب الأسنان؛ لعرض أحدث ما توصلوا إليه في صناعة معدات ومواد وأجهزة طب الفم والأسنان في العالم.
وتم في آخر اللقاء تكريم الشريك الاستراتيجي في المؤتمر السعودي العالمي لطب الأسنان (وزارة الصحة) والشركات الراعية للمؤتمر.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المؤتمر السعودی العالمی لطب الأسنان طب الأسنان الأسنان ا

إقرأ أيضاً:

رابطة العالم الإسلامي تُشيد بدعم السعودية للفلسطينيين

أشادت رابطة العالم الإسلامي، الأحد، بقرار المملكة العربية السعودية حول تقديم دعم مالي شهري للفلسطينيين للمساعدة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطه.

رابطة العالم الإسلامي تدين قصفَ إسرائيل لمدرسة وتجمّع للنازحين في غزة رابطة العالم الإسلامي تدين هجوما من مستوطنين إسرائيليين في الضفة رابطة العالم الإسلامي تشيد بدعم السعودية للفلسطينيين

 

ونقلًا عن وكالة الشرق الأوسط، فقد أشاد الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ورئيس هيئة علماء المسلمين بهذه المبادرة التاريخية، وقال إنها تنبع من مركزية القضية الفلسطينية لدى المملكة العربية السعودية.

وأشار العيسى إلى أن هذه المبادرة تعبر عن تضامن المملكة التاريخي الراسخ مع الشعب الفلسطيني، وخاصة للتخفيف من الآثار الكارثية الناجمة عن الانتهاكات المروعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وعبر العيسى، نيابة عن رابطة العالم الإسلامي ومجالسها وهيئاتها وجمعياتها الدولية، عن تقديره للجهود الاستثنائية التي تبذلها المملكة العربية السعودية لاحتواء الأزمة في غزة ومعالجة الوضع الإنساني الحرج هناك.

وأضاف أمين عام رابطة العالم الإسلامي أن "المملكة العربية السعودية استطاعت توحيد الموقف العربي والإسلامي تجاه هذه الأزمة من خلال رئاستها للجنة الوزارية التي كلفتها القمة العربية الإسلامية المشتركة بدعم الفلسطينيين ومواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وكسر الحصار المفروض عليه".

وقال إن ذلك أدى إلى اعتراف عدد من الدول بدولة فلسطين والمطالبة بقبولها عضوا كاملا في الأمم المتحدة.

وقال العيسى "جزى الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية خير الجزاء"، متمنيا للمملكة العربية السعودية الأمن والرخاء.

 

فيما أكدت المملكة العربية السعودية على إعطاء أقصى قدر من الاهتمام للقضية الفلسطينية، مشيرة إلى أنه بعد بدء الأزمة، تم توفير كل الجهود الممكنة لمواجهة الأزمة في فرنسا وتجاوز الوضع الإنساني الحرج، مما يعني أنه قادر على توحيد الموقف العربي والإسلامي، هناك أزمة على رأس اللجنة الوزارية المخصصة للوحدة العربية الإسلامية الاستثنائية لدعم الحلفاء في فلسطين ومنع العدوان الإسرائيلي على فرنسا والتغلب على الغزو، والذي أدى إلى اعتراف العديد من الدول الصديقة بدولة فلسطين، ويرغبون في أن يتم قبول دولة فلسطين كعضو كامل الحق في الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. المؤتمر العالمي الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز في يناير المقبل
  • رابطة العالم الإسلامي تُشيد بدعم السعودية للفلسطينيين
  • كيف تهيمن أميركا اقتصاديا على العالم؟
  • «عبدالغفار» يترأس اجتماع اللجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • «الصحة» تكشف الاستعدادات النهائية لانطلاق المؤتمر العالمي للسكان
  • الدكتور خالد عبدالغفار يترأس اجتماع الجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • تدشين الهوية البصرية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة.. غدًا
  • السعودية.. الأمن العام يعلن اعتقال 4 سوريين بالرياض ويكشف ما قاموا به
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية: استثمارات سوق الدواء العالمي تتجاوز 1.5 تريليون دولار
  • إضاءة الأهرامات وأبو الهول احتفالا باليوم العالمي للسياحة