شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن عز الدين عن بعض الحضانات المرخصة لا تستوفي المواصفات المطلوبة، ترأست رئيسة لجنة المرأة والطفل النائبة الدكتورة عناية عز الدين اجتماع اللجنة، الذي خصص لطرح قضية الحضانات في لبنان، بحضور وزيري الصحة العامة .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عز الدين عن بعض الحضانات المرخصة: لا تستوفي ال مواصفات المطلوبة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عز الدين عن بعض الحضانات المرخصة: لا تستوفي...
ترأست رئيسة لجنة المرأة والطفل النائبة الدكتورة عناية عز الدين اجتماع اللجنة، الذي خصص لطرح قضية الحضانات في لبنان، بحضور وزيري الصحة العامة والشؤون الاجتماعية فراس أبيض وهكتور حجار وممثلين عن وزارة العدل واتحاد حماية الأحداث في لبنان ولجنة الطفل في نقابة المحامين ومنظمات اليونيسيف والإسكوا وممثلين عن جمعية "كرامة"  لحماية الأطفال وجمعية "أسيل" لرعاية الطفولة المبكرة. بعد الاجتماع، اعتبرت عز الدين أن "الحادثة الاخيرة في إحدى حضانات لبنان أظهرت خللا كبيرا في آليات الرقابة". ولفتت إلى أن "جوهر القضية يكمن في استراتيجيات وسياسات الرعاية في لبنان التي دعوت إلى مراجعتها وإلى وضع استراتيجية وخطة وطنية"، وقالت: "إن الاستثمار في هذا القطاع هو استثمار في الإنسان"، مشيرة الى أن "هذه المرحلة العمرية من صفر إلى ثلاث سنوات مهمة، وتأثيرها كبير على كل حياة الإنسان". ولفتت إلى أن "قطاع الرعاية مهم جدا للتمكين الاقتصادي للمرأة والأسر"، معتبرة أن "عمل الكثير من النساء لم يعد ترفا، فالحاجة إلى الحضانات ضرورية في هذا الإطار"، مشيرة إلى أن "الجهود يجب أن تنصب على وضع خطة متكاملة لاقتصاد الأسرة والمجتمع والأمن الوظيفي للعاملين في قطاع الحضانات".

وأوضحت أن "الدراسة تضمنت مسحا ميدانيا لمعرفة إشكاليات قطاع رعاية الأطفال وكيفية معالجتها في الاطار التنظيمي والتشريعي إذا اقتضى الأمر".

وقالت: "إن المهنة  غير منظمة، والعاملات يعملن بشكل غير منظم، وبرواتب متدنية من دون أي حماية اجتماعية أو أمان وظيفي في كثير من الأحيان".

ودعت إلى "توحيد المعايير وتعزيز آليات الرقابة والالتزام قرار وزارة الصحة وضع كاميرات في كل الحضانات والكشف عليها من دون إنذار مسبق ووضع معايير جديدة للجودة، التي تتناسب مع صحة الأطفال النفسية والجسدية".

وأعلنت أنها "طالبت وزارة الصحة بتزويد اللجنة بموجب قانون حق الوصول الى المعلومات بلائحة تضم عدد الحضانات المرخصة وغير المرخصة والتعاميم الصادرة عن الوزارة، في ما يخص الرقابة وجداول حول التزام هذه التعاميم ونتيجة الكشوف والخطوات المتخذة للمحاسبة، وأيضا خطة العمل التي تعمل عليها وزارة الصحة للاستجابة إلى المشكلة والخطة الطويلة الامد لتصويب العمل في هذا القطاع وبلائحة  الاقتراحات والمعايير التي تعمل عليها وزارتا الصحة والشؤون الاجتماعية".

كما أعلنت "استكمال متابعة الملف خلال الفترة المقبلة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مواصفات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی لبنان

إقرأ أيضاً:

25 وظيفة شاغرة في تخصصات مختلفة برواتب مجزية وبدل مواصلات.. رابط التقديم

كشفت وزارة الشباب والرياضة عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، عن 25 وظيفة شاغرة في تخصصات مختلفة، على أن يكون ذلك بالتعاون مع شركة مايكروسوفت ومؤسسة كير مصر من خلال مبادرة توظيف مصر.

تفاصيل وظائف وزارة الشباب والرياضة

وتحرص وزارة الشباب والرياضة على تقديم وظائف للشباب يوميًا من أجل الحصول على دخل ثابت شهريًا، وفي هذا الإطار تستعرض الوطن خلال السطور التالية تفاصيل الوظائف المطلوبة ومميزاتها وشروطها.

الوظائف المطلوبة 

- سكرتارية.

- علاقات عامة. 

- ممثل تجاري. 

- مندوب مبيعات.

- مشرف مبيعات.

- سائق مهني. 

- مديرين مواقع خبرة.

- مشرف مواقع خبرة. 

- شيف عمومي موقع خبرة. 

- طباخ أول مواقع خبرة.

- طباخ ثاني. 

-شيف جزار مواقع.

- شيف خباز شامي. 

شيف جارد مانجية. 

- شيف ستيوارد. 

- عامل استيوارد.

- مشرف استيوراد. 

- رووم بوي مواقع.

- متر صالة.

- ويتر. 

- مشرف صيانة معدات مطبخ

- فني معدات  مطابخ خبرة

- عمال مخازن

- مسئول اكسبير وتوالف خبرة

- مستلم طلبيات

أماكن العمل 

القاهرة الكبرى - القاهرة - الجيزة - القليوبية - الإسكندرية - البحيرة - الدلتا - الدقهلية- المنوفية - الغربية - الشرقية - كفر الشيخ.

مميزات الوظائف 

- رواتب مجزية.

- سكن للمغتربين.

- وجبات.

- مواصلات أو بدل مواصلات حسب الموقع.

- تأمينات اجتماعية.

- تأمينات صحية.

- زيادات سنوية.

رابط التقديم

وعلى الراغبين في التقديم على الوظائف المطلوبة يرجى زيارة هذا الرابط وملء جميع البيانات المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • ناشطون في عدن ينتقدون الأسعار الوهمية للأسماك التي تنشرها وزارة الزراعة
  • لاستخراج شهادة ميلاد أنلاين.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • الراعي بحث مع السفير السعودي في اجتماعات اللجنة الخماسية
  • وفد من هيئة الشارقة للتعليم يزور الحضانات الحكومية والخاصة في الإمارة
  • رقم الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة.. إجراءات جديدة من «التضامن»
  • 25 وظيفة شاغرة في تخصصات مختلفة برواتب مجزية وبدل مواصلات.. رابط التقديم
  • وظائف في مجال الأدوية.. اعرف الشروط المطلوبة
  • وظائف خالية برواتب مجزية ومواصلات وتأمينات.. إليك رابط التقديم
  • مصر تشارك في اجتماع اللجنة الخماسية حول لبنان
  • مُعالجة الدين العام وعودة الرساميل.. فرصة للبنان للتعافي في موازنة 2025