تابع اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أخر مستجدات الموقف التنفيذى لخطة رصف الطرق المحلية المدرجة بالخطة الاستثمارية الموحدة للعام المالي 2023 / 2024 للوقوف على نسب التنفيذ وحجم الأعمال المنفذة على أرض الواقع وتذليل أية عقبات لسرعة الانتهاء من الرصف لتقديم خدمة أفضل للمواطنين في تسهيل الحركة المرورية فضلا عن أعمال تنفيذ رد الشئ لأصله.

 جاء ذلك خلال اجتماعه مع كل من المهندسة فيفي شوقي مدير مديرية الطرق وبهاء عثمان مدير إدارة التخطيط والموازنة وعيون ابراهيم رئيس حي غرب وعبداللطيف عبدالمنعم رئيس حي شرق والمهندس أحمد صلاح فخري مدير المشروعات بالمحافظة ومجدي ميلاد عزيز مدير التفتيش والمتابعة وممدوح جبر مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة.
وخلال اللقاء استعرض محافظ أسيوط موقف الطرق المدرجة بالخطة الاستثمارية حيث تم عرض الموقف التنفيذي لأعمال الرصف بحي شرق وحي غرب مدينة أسيوط مشددًا على سرعة إنجاز الأعمال وفقًا للجدول الزمني المحدد مؤكداً أنه يتم المتابعة الدورية والمستمرة لتنفيذ تلك الأعمال.
كما ناقش المحافظ أيضاً خطة رد الشئ لأصله وشدد على ضرورة الإسراع في تنفيذ أعمال رد الشئ لأصله وصيانة ورصف الشوارع مشيراً أن جميع أعمال رد الشئ لأصله بمشروعات البنية التحتية ستقوم باستلامها لجنة مشتركة من مديرية الطرق والإدارات الهندسية بمجالس المدن مشدداً على ضرورة الالتزام بالكود المصري في تنفيذ الأعمال وعدم شروع أي جهة في تنفيذ أعمال رد الشئ لأصله إلا بعد عرض المقايسات اللازمة والجداول الزمنية بهذا الشأن.
وأكد اللواء عصام سعد على ضرورة تنفيذ كافة أعمال الرصف وفقًا للاشتراطات والمواصفات الهندسية والفنية بعد التنسيق مع الجهات ذات الصلة والانتهاء من كافة أعمال البنية التحتية قبل بدء عملية الرصف ومراجعة المحاضر التنسيقية الخاصة بشركات المرافق وتيسير كل الإجراءات المتعلقة بهذا الشأن تمهيدًا لطرح أعمال الرصف وإسنادها في أسرع وقت ممكن حتى تنتهي في مواعيدها المقررة منوها إلى إعطاء الأولوية للمحاور والشوارع الرئيسية التي تساهم في تحقيق سيولة للحركة المرورية وتخدم أكبر شريحة من المواطنين.مؤكداً أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطط الرصف والتطوير من أجل إضفاء المظهر الحضاري والجمالي للشوارع والميادين وتيسير حركة المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة أسيوط الحركة المرورية فی تنفیذ ا عمال

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع أعمال التشغيل التجريبي لمبنى الرعايات الجديد بحميات بنها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية التشغيل التجريبي لمبنى الرعايات الجديد بمستشفى حميات بنها بعد تطويره الشامل بتكلفة وصلت إلى 20 مليون جنيه لافتتاحه رسميا خلال الفترة المقبلة.

ويعد هذا المبنى إضافة نوعية للمنظومة الصحية بالمحافظة، حيث صمم ليكون مركزاً متكاملاً للرعاية الصحية المتخصصة، ويضم أحدث الأجهزة والمعدات الطبية.

ويتكون المبنى الجديد من ثلاثة طوابق، كل طابق يقدم خدمات طبية متخصصة حيث يضم الطابق الأول وحدة غسيل كلوي متخصصة مجهزة بأحدث الأجهزة، ووحدة عزل لمرضى فيروس B، وهي الوحيدة من نوعها على مستوى المحافظة.

كما يشتمل على أجهزة متخصصة لغسيل الكلى لمرضى الإيدز والفيروسات الكبدية كما تم تخصيص الطابق الثاني والثالث لوحدتي العناية المركزة، مجهزتين بأحدث الأجهزة الطبية مثل أجهزة المراقبة، ومضخات الحقن، وأجهزة التنفس الصناعي، وعربات الإنعاش، وغيرها، وذلك لتقديم أفضل رعاية صحية للمرضى الحرجة.

وأكد محافظ القليوبية خلال التفقد  أن هذا المشروع يأتي في إطار حرص الدولة على تطوير القطاع الصحي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن المبنى الجديد سيساهم في تخفيف العبء على المستشفيات الأخرى وتقديم خدمات صحية متميزة للمرضى.

وتفقد المحافظ المستشفى وشاهد سير العمل  بالأقسام والرعايات للإطمئنان على  جاهزيتها لاستقبال المرضي بعد إفتتاح المستشفى موجها بحسن معاملة المرضي والعمل علي زيادة جودة الخدمات المقدمة لهم وتقديم كافة سبل الدعم  والتأكد من مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.

أعرب الأطباء العاملون بالمستشفى عن سعادتهم بهذا الإنجاز، مؤكدين أن المبنى الجديد سيمكنهم من تقديم خدمات طبية أفضل للمرضى، وأن الأجهزة المتطورة ستساعد في تشخيص وعلاج الحالات المرضية بدقة أكبر.

وجاءت الجولة بحضور الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحه واللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتابع تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» بمختلف المديريات والمراكز
  • محافظ أسيوط يتابع تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية بداية   
  • مدير تعليم دشنا يتابع انتظام سير الدراسة في عدد من المدارس
  • محافظ الغربية يتابع حملات النظافة المكبرة بالشوارع
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق
  • محافظ أسيوط: متابعة أعمال رصف طرق بقرى مركز أسيوط وإنشاء مطب صناعي بالقوصية  
  • حاضنة أعمال أسيوط.. منصة جديدة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • محافظ أسيوط يتابع رفع مخلفات هدم المباني بجوار سور جامعة الأزهر
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال التشغيل التجريبي لمبنى الرعايات الجديد بحميات بنها
  • محافظ سوهاج يتابع تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية " بمختلف المديريات والقطاعات