شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن بداية من الأربعاء جامعة الأساسي تدخل في احتجاجات جهوية، 17 07 2023 15 30قرّر المكتب التنفيذي للجامعة العامة للتعليم الأساسي، اليوم الاثنين، تنفيذ وقفات احتجاجية بمقرات المندوبيات الجهوية للتربية .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بداية من الأربعاء.

. جامعة الأساسي تدخل في احتجاجات جهوية ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بداية من الأربعاء.. جامعة الأساسي تدخل في احتجاجات...
17/07/2023 15:30

قرّر المكتب التنفيذي للجامعة العامة للتعليم الأساسي، اليوم الاثنين، تنفيذ وقفات احتجاجية بمقرات المندوبيات الجهوية للتربية بداية من يوم الأربعاء المقبل، تنتهي بتنظيم يوم غضب وطني يوم 26 جويلية الجاري بالعاصمة. وتنطلق أولى الاحتجاجات، وفق بلاغ لجامعة التعليم الأساسي، يوم الأربعاء المقبل 19 جويلية الجاري أمام مقرات مندوبيات التربية في ولايات قابس ومدنين وتطاوين وقبلي وتوزر وقفصة وسيدي بوزيد والقصرين.

ثم تتواصل الاحتجاجات يوم الخميس 20 جويلية الجاري أمام مقرات مندوبيات التربية في ولايات باجة والكاف وجندوبة وسليانة وسوسة والمهدية والمنستير والقيروان.

كما ستشمل الاحتجاجات يوم 21 جويلية الجاري مندوبيات التربية بولايات تونس ومنوبة وأريانة وبن عروس وزغوان ونابل وبنزرت وصفاقس.

وسيتم تخصيص أيام 22 و23 و24 و25 جويلية الجاري لعقد ندوات إطارات مفتوحة تمهيدا لتنظيم يوم غضب وطني يوم الأربعاء المقبل 26 جويلية الجاري بالعاصمة.

وتأتي هذه الاحتجاجات تنفيذا لقرارات الهيئة الإدارية القطاعية المنعقدة يوم 12 جويلية الجاري بمدينة الحمامات، ردا على قرار وزارة التربية إعفاء 350 مدير مدرسة ابتدائية وحجز أجر شهر ل17 ألف معلم تمسكوا بقرار الجامعة بحجب الأعداد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"التربية": 11 ألف طالب استُشهدوا و500 مدرسة وجامعة تعرضت للقصف منذ بداية العدوان

رام الله - صفا قالت وزارة التربية والتعليم العالي، إن 11,001 طالب استُشهدوا و17,772 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة. وأوضحت التربية، في بيان يوم الثلاثاء، أن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 10,888، والذين أصيبوا إلى 17,224، فيما استُشهد في الضفة 113 طالبًا، وأصيب 548 آخرون، إضافة إلى اعتقال 429. وأشارت إلى أن 529 معلمًا وإداريًا استُشهد وأصيب 3686 بجروح في قطاع غزة والضفة، واعتُقل أكثر من 129 في الضفة. ولفتت إلى أن 362 مدرسة حكومية وجامعة ومباني تابعة للجامعات و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 124 منها لإضرار بالغة، و62 للتدمير بالكامل. كما تعرضت 69 مدرسة و5 جامعات في الضفة للاقتحام والتخريب، وتم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة. وأكدت التربية أن 718 ألف طالب في قطاع غزة ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم وجامعاتهم منذ بدء العدوان، فيما يعاني معظم الطلبة صدمات نفسية، ويواجهون ظروفًا صحية صعبة.

مقالات مشابهة

  • احتجاجات في محكمة تمارة بسبب "بلوكاج" القانون الأساسي
  • آفاق الدوبحي تحصل على درجة الدكتوراة بأمتياز من كلية التربية جامعة عدن
  • نتيجة تنسيق كلية التربية الرياضية المرحلة الثالثة في جامعة طنطا.. الأوراق المطلوبة
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بكلية التربية النوعية 2024 في جامعة كفر الشيخ
  • نتيجة تنسيق كلية التربية الرياضية 2024 المرحلة الثالثة في جامعة كفر الشيخ
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لكلية التربية في جامعة كفر الشيخ 2024
  • «التربية»: نشرة مُفصّلة تصدر خلال الأسبوع الجاري لآلية تطبيق الدوام المرن
  • رئيس جامعة بني سويف: انعقاد الاختبار الأكاديمي للغة الإنجليزية 23 سبتمبر الجاري
  • "التربية": استشهاد 11 ألف طالب وتعرض 500 مدرسة وجامعة للقصف منذ بداية العدوان
  • "التربية": 11 ألف طالب استُشهدوا و500 مدرسة وجامعة تعرضت للقصف منذ بداية العدوان