أشاد رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي ياسين أحمد اليوم، بجهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي قائلا إنها الجمعية الوحيدة بين جمعيات الهلال الأحمر العربية الداعمة للملف الإنساني في العراق.

وأضاف أحمد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية أن «جمعية الهلال الأحمر العراقي لديها اتفاقية تعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي تنفذ عبر مراحل عديدة وليس هناك أي اتفاقية مماثلة للعراق مع جمعيات الهلال الأحمر العربية الأخرى».

وزير التربية يهنئ الفائزين بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم: إنجاز تعليمي نعتز به منذ ساعة الكويت تؤكد ضرورة وقف إطلاق النار في غزة فورا ورفضها القاطع لتهجير الفلسطينيين منذ 13 ساعة

وبين أن الهلال الأحمر الكويتي سبق أن جهز العراق بثلاث عيادات طبية متنقلة تعمل حاليا على تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية في مختلف أنحاء العراق، بالإضافة إلى تقديمه مساعدات إنسانية إغاثية وغذائية في مراحل زمنية متعددة لمختلف الشرائح من المحافظات العراقية.

ولفت إلى أن زيارة نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي إلى بغداد حاليا تأتي في إطار تعزيز هذا التعاون إذ تم بحث إنشاء مركز صحي في محافظة (البصرة) جنوبي العراق بتمويل مشترك بين الجمعيتين.

وقال الحساوي لوكالة الأنباء الكويتية أمس، إن الهدف الرئيس من زيارته الحالية إلى بغداد هو الاتفاق مع الجانب العراقي على إنشاء وتجهيز مركز صحي جديد في محافظة (البصرة) في إطار المشروعات الإنسانية التي تتبناها الجمعية لدعم الشعب العراقي.

وأشار إلى أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي ستمول إنشاء المركز بجزء من المبلغ الذي تبرعت به الجمعية لدعم العراق في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق عام 2018.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: جمعیة الهلال الأحمر الکویتی

إقرأ أيضاً:

62 متطوعًا ببر الشرقية يوزعون 28 طن لحوم أضاحي على المستحقين 

وزع 62 متطوعا من متطوعي جمعية البر بالمنطقة الشرقية مايزيد عن 28 طن لحوم من أضاحي جمعية البر بالمنطقة الشرقية.توزيع اللحوم وإحياء الشعائروقال المتحدث الإعلامي للجمعية مساعد الأمين العام للاتصال المؤسسي، فيصل المسند: "أن المتطوعين عملوا على توزيع لحوم الأضاحي والإسهام في إحياء شعيرة الأضحية".
وأكد المسند أن المتطوعين عملوا 1902 ساعة تطوعية في تغليف وتجهيز وتوزيع لحوم الأضاحي على المضحين، مبينا أن الجمعية أطلقت مؤخرا نادي البر التطوعي لفتح المجال أمام المتطوعين والمتطوعات للانضمام لعضوية النادي وتسجيل ساعات تطوعية رسمية لهم بمنصة العمل التطوعي، وذلك تشجيعًا من الجمعية على دعم التطوع التخصصي، واستقطاب المتطوعين المتخصصين في مجالهم.
أخبار متعلقة "صنعة جابر".. مشروع يحظى بدعم "إثراء" ضمن مبادرتها للمحتوى العربي1,5 مليون رحلة.. نظام إلكتروني لـ "قص التذاكر" والحجز في حافلات الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توزيع لحوم الأضاحي - اليومأهم الفوائد المكتسبةوعن الفوائد المكتسبة من الفرصة قال المسند: "أن الفرصة تعد استثمارًا للوقت وتوثيقًا رسميًا معتمدًا للساعات التطوعية، إضافة إلى بناء علاقات اجتماعية وتوسيع دائرة العلاقات للمتطوع، وشهادات تطوعية للمتطوعين، فضلًا عن الأجر والثواب من عمل الخير".تكريمات جمعية البر بالشرقيةيذكر أن جمعية البر بالمنطقة الشرقية كانت قد حصلت مؤخرا على الجائزة الوطنية للتطوع كأفضل الجهات بالمملكة تفعيلا للعمل التطوعي، كما تم تكريمها مسبقا من فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، باعتبارها من أكثر الجهات غير الربحية تفاعلًا في المنصة الوطنية للعمل التطوعي. وذلك لتوفير الجمعية أكبر عدد من الفرص التطوعية للمتطوعين واستقطابهم لمنصة العمل التطوعي
فضلًا على حصول الجمعية على اعتماد وحدة التطوع بمركز التميز لتطوير المبادرات غير الربحية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، كوحدة عاملة وفقا لمعايير ومواصفات المعيار الوطني لوحدات إدارة التطوع بالمملكة “إدامة”.
وأكد المسند، أن الجمعية حريصة على مشاركة هؤلاء المتطوعين وتوفير الفرص التطوعية لهم لتحقيق الخطة الاستراتيجية للجمعية، التي تحرص في هدفها الخامس على تشجيع التطوع في دعم أنشطة الجمعية المجتمعية مشيرا إلى أن الجمعية وفرت خلال عام 2023 عدد 576 فرصة تطوعية بإجمالي عدد ساعات تطوعية بلغ 750125 ساعة وعدد متطوعين بلغ 2235 متطوعا بعائد اقتصادي يقدر ب2390975.31 ريالا

مقالات مشابهة

  • 62 متطوعًا ببر الشرقية يوزعون 28 طن لحوم أضاحي على المستحقين 
  • سها جندي: إنشاء شبكة متكاملة وطنية تستهدف تعزيز الهجرة الآمنة وتوفير فرص عمل للشباب 
  • أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية التأخي لرعاية المسنين بمحافظة الرس
  • «الآسيوي» يشيد بجهود محمد عبدالله
  • مسؤول عراقي ينفي طلب حركة حماس نقل قيادتها إلى بغداد
  • عراقي مراقب لحكام بطولة غرب آسيا للشباب
  • الرئيس الأوكراني يشيد ببدء مفاوضات انضمام بلاده للاتحاد الأوروبي: حلم أصبح حقيقة
  • ممثل "الصحة العالمية" بمصر يشيد بجهود الدولة في القطاع الطبي
  • مسؤول بالهلال الأحمر السعودي لـ"اليوم": التعامل مع الحالات الطارئة بالحج يتم بدقة عالية
  • أمير المدينة المنورة يستقبل رئيس هيئة الهلال الأحمر ومدير فرع الهيئة بالمنطقة