أدى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، صلاة الجمعة بمسجد الرحمة بحي الشرق، بحضور الدكتور جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف.

والتقى «محافظ بورسعيد»  رواد المسجد عقب الصلاة، وحرص على الاستماع لٱرائهم حول ما تشهده المحافظة من تنمية وتطوير في عدد من المجالات، فضلا عن الاستماع لمقترحاتهم نحو مزيد من التطوير.

محافظ بورسعيد يلتقي رواد مسجد الرحمة بحي الشرق عقب أداء صلاة الجمعة. 1000244615 1000244627 1000244606 1000244618 1000244600 1000244633 1000244612 1000244624 1000244603 1000244630 1000244621 1000244609

وتناولت خطبة الجمعة اليوم موضوع «مجتمع بلا إدمان ..المخدرات طريق الهلاك»، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال اجتنبوا الخمرة فإنها مفتاح كل شر.. وأن الله ميز الإنسان بالعقل على سائر المخلوقات حتى يعقل شرائع الله.

أرقام قياسية.. ميناء بورسعيد يستقبل 25 ألف وافد ضمن حركة السياحة البحرية محافظ بورسعيد: توزيع 30 ألف كرتونة سلع غذائية للأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل


وضرر الإدمان لا يقع على المدمن وحده بل على المجتمع كله وتناول المخدرات لا يقتصر على إذهاب العقل والصحة والكرامة بل هي طريق الفوضى وانهيار المجتمعات والقيم والمبادئ.

وطريق النجاة من مخاطر المخدرات والإدمان هي الرجوع الى الدين وتمسك الشباب بتعاليم الدين والصحبة الصالحة لها دورها في النجاة من المخدرات فالمرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عادل الغضبان محافظ بورسعيد محافظ بورسعيد مسجد الرحمة محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية الجديد يؤدي صلاة الجمعة بمسجد الفتح بالزقازيق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية اليوم صلاة الجمعة، بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف وعدد من أعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة والمواطنين.

وبدأت شعائر صلاة الجمعة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الدكتور عبد الفتاح الطاروطي أعقبها إلقاء خطبة الجمعة للشيخ محمد رجب صديق من أئمة قادة فكر بمديرية أوقاف الشرقية، والتي جاءت بعنوان "الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن الكريم عن المهاجرين والأنصار".

وأوضح فيها أن الهجرة النبوية تعد منعطفاً مهماً في تاريخ الإسلام حيث تجلت في هذه الرحلة دروس التوكل على الله - سبحانه وتعالى - بأكمل وجوهها، فالرسول الكريم - صلى الله عليه وسلم- يأخذ بكل الوسائل المادية المتاحة، وهو معتقد أن كل تلك الوسائل لا تعمل إلا بأمر ربها سبحانه وتعالى، ولقد رأينا مكافأة الله عز وجل لنبيه صلى الله عليه وسلم عندما تضيق السبل، وكأنها رسالة لكل مسلم أن إعمل بكل طاقتك وإنتظر مدد الله سبحانه وتعالى على جهدك.

وعقب أداء صلاة الجمعة ألقى الدكتور محمد حامد وكيل مديرية الأوقاف كلمة رحب فيها بمحافظ الشرقية متمنيا له دوام التوفيق والسداد واستكمال مسيرة التنمية والبناء وتحقيق آمال وطموحات المواطنين من أبناء المحافظة والارتقاء بكافة الخدمات المؤداه لهم.

وصافح محافظ الشرقية المواطنين، والذين قدموا له التهنئة بمهام منصبة الجديد ليؤكد لهم المحافظ استمرار الجهاز التنفيذي في بذل المزيد من الجهد ومواصلة العمل ليلاً ونهاراً، في سبيل تقديم أفضل الخدمات لأبناء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • وسط احتفاء شعبي.. شيخ الأزهر يصلي الجمعة بالمركز الإسلامي في تايلاند
  • محافظ الشرقية الجديد يؤدي صلاة الجمعة بمسجد الفتح بالزقازيق
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • الأزهر يحذر من خطأ شائع يرتكبه المصلين أثناء خطبة الجمعة
  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • وزير الزراعة الجديد: خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية
  • وزير الزراعة يؤكد على استكمال خطط التنمية الريفية والتطوير للوزارة
  • عاجل- حزب مستقبل وطن يهنئ الحكومة الجديدة.. مرحلة جديدة من البناء والتطوير
  • محافظ القاهرة الجديد: أسعى لاستكمال مسيرة العمل لتحقيق رؤية مصر 2030
  • إصابة 11 شخصا في حادث تصادم ميكروباص علي طريق الإسماعيلية بورسعيد