وحيد الكبوري – مراكش الآن

نظمت مؤسسة البشير التعليمية، والجمعية الرياضية “ماروسيس”، يومي 18، و19 من شهر يناير، اياما رياضيا مفتوحة لفائدة تلاميذ المؤسسة التعليمية.

وفي هذا الصدد اكد مولاي الحسن الهاشمي مدير مؤسسة البشير، في تصريح ل”مراكش الآن”، هذا النشاط الرياضي يأتي ثمرة شراكة بين المؤسسة ومجموعة من الجمعيات الرياضية، التي أسستها مؤسسة البشير خلال سنواتها في العمل التربوي.

واضاف الهاشمي في التصريح ذاته، ان المؤسسة تنظم هاته السنة مجموعة من الأنشطة الرياضية التي ستسمح بالتعريف والتشجيع على ممارسة مجموعة من الرياضات، حيث يأمل الهاشمي ان تجد هاته الشراكات طريقا لكي تسمح للتلاميذ بتطوير مهاراتهم في هذه الرياضات.

وفي ذات السياق صرح عبد الفتاح راجيلي، مدرب وطني لكرة السلة وعضو في جمعية “ماروسيس”، ل”مراكش الآن”، ان هذا النشاط يأتي في إطار انفتاح الجمعية على المؤسسات التربوية، حيث ان هاته الأيام الرياضية المفتوحة، تهدف الى التعريف بكرة السلة، وتنمية الناشئة على حب الرياضة، وبالتالي زرع الاخلاق والقيم التي يتحلى بها الرياضيون، في نفوس التلاميذ.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

 

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

المظلة الرسمية للشباب المتطوع.. ما هي أدوار مؤسسة حياة كريمة؟

شهد عام 2019 إطلاق المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، وهي عبارة عن المظلة الرسمية لعمل الشباب المتطوع، كما أنها تعمل على توطين أهداف التنمية المستدامة والتي تهدف إلى إيجاد تدخلات فاعلة نحو أحد أهم القضايا المجتمعية والمتمثلة في توفير الحد الأدنى من الحياة الكريمة لسكان المجتمعات الأكثر احتياجا في المناطق الفقيرة والعشوائيات الحضرية غير المخططة والمناطق البديلة للعشوائيات غير الآمنة والقرى الفقيرة على مستوي الجمهورية; سعيا للقضاء على الفقر المدقع. 

تحقيق التنمية الاقتصادية 

ووفقا لما جاء على الموقع الرسمي للمؤسسة، فتهدف «حياة كريمة» إلى تحقيق عدد من الأمور داخل المجتمع من أجل تحقيق التطور المطلوب، من أبرزها الارتقاء بمستوى كافة الخدمات الصحية المقدمة للأسر المستهدفة، فضلا عن تحقيق التنمية الاجتماعية وتحقيق التكافل الاجتماعي.

وتحرص مؤسسة حياة كريمة على تحقيق التنمية الاقتصادية وتحقيق الاستدامة، وذلك من خلال جهودها المبذولة لتوفير التمكين الاقتصادي للأكثر احتياجا، سواء عن طريق توفير المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر أو تعليمهم حرف مختلفة لتتحول لمصدر دخل فضلا عن تقديم الدعم المادي.

مناهضة عمالة الأطفال والتسرب من التعليم 

وتهتم المؤسسة أيضا بتحسين آليات الشراكة والاتصال بين المؤسسة وأجهزة الدولة المحلية والمركزية والجهات المانحة والقطاع الخاص من خلال عدة آليات على مستوى المحلي والإقليمي والدولي والذي يصب في مصلحة الأهالي في نهاية المطاف.

ووفقا لما داء على المجلس، فمن أهم المحاور التي تعمل عليها مؤسسة حياة كريمة هو مناهضة عمل الأطفال لاسيما في المهن الخطرة والحد من التسرب التعليمي، وهو ما يتحقق من خلال توفير الدعم الاقتصادي والاجتماعي للأهالي وتعزيز حق الطلاب في التعليم، فضلا عن جهود المؤسسة في التعبئة المجتمعية والتوعية الإعلامية بأهمية النهوض بالأسرة المصرية اجتماعيًا واقتصاديًا وبيئيًا وعمرانيًا. 

وتمكنت المؤسسة من تحقيق العديد من الإنجازات ووصلت خدماتها لملايين من المواطنين، ووفقا لما جاء على الموقع الرسمي للمؤسسة، وصل عدد المستفيدين من حياة كريمة في القطاع الصحي إلى مليون وخمسمئة وألف وخمسمئة وخمسون، في حين وصل عدد المستفيدين من المؤسسة في محور التدخلات الإنسانية إلى 100 ألف مواطن، أما على صعيد التعليم والتثقيف، وصل عدد المستفيدين إلى 500 ألف مواطن، أما محور الأمن الغذائي، تمكنت حياة كريمة من توصيل الدعم إلى تسعة عشر مليونًا وخمسمائة وعشرون ألفًا مواطن. 

مقالات مشابهة

  • هيئة الشارقة للمتاحف تطلق “ملتقى الموردين: معرض مشاريع رواد الأعمال” ويستمر حتى 18 سبتمبر
  • المظلة الرسمية للشباب المتطوع.. ما هي أدوار مؤسسة حياة كريمة؟
  • طيران الإمارات ومتحف المستقبل ينظمان “أسبوع مستقبل الطيران” أكتوبر المقبل
  • ما الدلالات والرسائل التي حملها صاروخ  “فلسطين2” فرط صوتي؟
  • سحب ناجح للسفينة “سونيون” التي هاجمها الحوثيون
  • السكنية: 673287 خدمة عبر تطبيق “سهل” منذ عام 2021 حتى منتصف سبتمبر الحالي
  • مؤسسة قطر منظومة تعليمية تجمع بين التميز الأكاديمي والمعايير العالمية
  • طبيب سوداني يروي قصة مبادرة “إيواء وغذاء” التي تدعم الآلاف
  • “منصور يا الأخضر” تحوّلت إلى نشيد.. رقم قياسي لأغنية محمد المشعل في أيام
  • لماذا أوقفت مؤسسة الضمان سُلَف متقاعديها.؟!