دخل سائق "أودي" المخضرم الإسباني كارلوس ساينز البالغ 61 عاما التاريخ، بعدما دون اسمه كأكبر الفائزين سنا بلقب رالي دكار للمرة الرابعة في مسيرته.

وأحرز السائق المخضرم لقب رالي دكار مع انتهاء المرحلة الثانية عشرة الأخيرة الجمعة في ينبع في السعودية مستضيفة أشهر راليات الرايد الصحراوية للعام الخامس تواليا.

???? EMOCIONA con solo verlo…

???? Carlos Sainz se abraza con su familia tras proclamarse CAMPEÓN del #Dakar2024.

???? ¡Qué IMAGEN tan BONITA, MATADOR!pic.twitter.com/oJl3HMetcu

— El Chiringuito TV (@elchiringuitotv) January 19, 2024 إقرأ المزيد آل الشيخ يشبع نهم عشاق الملاكمة بنزال "5 ضد 5"

وأضاف "الماتادور" بطل العالم للراليات مرتين سابقا لقب النسخة الحالية إلى نسخ 2010 و2018 و2020، وبات أكبر المتوجين في دكار، علما أنه أحكم قبضته على الصدارة منذ نهاية المرحلة السادسة ولم يتخل عنها منذاك، وعرف كيف يدير الفارق مع أقرب مطارديه أبرزهم الفرنسي سيباستيان لوب (برودرايف)، بفضل مساعدة زميليه السويدي ماتياس إكستروم و"مستر دكار" الفرنسي الآخر ستيفان بيترهانسيل.

وتحطمت آمال لوب، بطل العالم للراليات تسع مرات، في الفوز باللقب للمرة الأولى في مسيرته في المرحلة الحادية عشرة بعدما تأخر كثيرا بسبب مشكلة ميكانيكية، فيما خسر زميله الجديد في الفريق القطري ناصر صالح العطية رهان الاحتفاظ باللقب للعام الثالث تواليا ورفع عدد انتصاراته إلى ستة ألقاب في وقت أبكر جراء تعرضه لسلسلة من المشاكل.

كما أطاح حادث انقلاب تعرض له السعودي يزيد الراجحي (تويوتا) في القسم الأول من المرحلة السادسة في الشبيطة بآماله لإحراز لقب الرالي المنظم في بلاده.

ولم تكن حال بيترهانسل أفضل حيث وقع ضحية عطل هيدروليكي منعه من تشغيل الرافعة لتغيير الإطار، مما حرمه من نظام التوجيه المساعد، علما أنه توج باللقب 14 مرة (6 ألقاب في الدراجات النارية و8 في فئة السيارات).

وفي فئة الدراجات النارية، توج الأميركي ريكي برابيك (هوندا) باللقب للمرة الثانية في مسيرته، بعد عام 2020 حين كان أول أميركي يحقق هذا الإنجاز.

المصدر: "وكالات"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: رالي داكار

إقرأ أيضاً:

منتخب الدراجات إلى «طواف الصين»

دبي (وام)
أعلن اتحاد الدراجات، مشاركة 5 لاعبين، من ضمنهم 3 وجوه جديدة في طواف الصين الدولي، الذي يقام في مدينة شنغهاي الصينية، في الفترة من 20 إلى 22 سبتمبر الجاري.
وغادرت بعثة المنتخب الوطني المكونة من 5 لاعبين إلى الصين، استعداداً للمشاركة في الحدث، وتضم اللاعبين، وليد خميس النقبي، ومحمد حميد محراب الصباغ، إضافة إلى اللاعبين الجدد، سعيد محمد حبش، وعمر فاروق المشغوني، وعبد الرحمن سالم البلوشي، ويقودهم المدرب الوطني أحمد المري.
وأكد منصور بوعصيبة رئيس اتحاد الدراجات، أن اختيار الاتحاد للدراجين الجدد، يأتي في إطار حرصه على دعم الأجيال الجديدة، وإكسابهم الخبرات من خلال الاحتكاك مع نخبة الدراجين في العالم. وأوضح أن المشاركة في طواف الصين ليست من أجل التواجد فقط، واكتساب الخبرات، بل للمنافسة على تحقيق نتيجة إيجابية.

أخبار ذات صلة «رجبي الإمارات» يشارك في الجولة الثانية لـ«نخبة آسيا» عمار بن حميد يبحث تعزيز التعاون مع الصين

مقالات مشابهة

  • نجم مانشستر يونايتد: رونالدو سيختم مسيرته الكروية في أولد ترافورد
  • د. يسري الشرقاوي يكتب: على أبواب مرحلة اقتصادية جديدة
  • عاجل.. تشكيل باريس سان جيرمان أمام جيرونا في دوري أبطال أوروبا
  • محمد مغربي يكتب: مصر الأفضل عالمياً في الأمن السيبراني
  • الحرس المدني الإسباني يشيد بالتعاون الأمني المغربي بباب سبتة ويطالب بدعم أكبر للمغرب
  • 5 لاعبين أهانهم ميسي في مسيرته
  • منتخب الدراجات إلى «طواف الصين»
  • انصار ترامب يطالبوه: استعن بعصابة الدراجات النارية لتوفير الحماية
  • منتخب مصر لكرة اليد للشباب يتوج باللقب الأفريقي بعد هزيمة تونس
  • إحالة عاطلين للمحاكمة الجنائية بتهمة سرقة الدراجات النارية بحدائق القبة