شفق نيوز/ كشف مصدر أمني مطلع في ميسان، اليوم الجمعة، عن تعرض منزل مدير إحدى المستشفيات في المحافظة لهجوم مسلح، بعد ساعات من تسنمه منصبه الجديد، فيما أكد أن أصابع الاتهام تشير إلى تورط المدير السابق بالهجوم كونه ينتمي لأحد الفصائل المسلحة.

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز، أن "مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم بكثافة فجر اليوم على منزل الطبيب وائل شاكر مدير مستشفى الحكيم بمنطقة دور النفط وسط مدينة ميسان مركز المحافظة".

وأضاف "الهجوم حصل بعد ساعات من تسنم شاكر لمنصب مدير المستشفى خلفاً للطبيب أسعد الربيعي الذي يعد من أبرز قيادات حركة (أنصار الله الأوفياء) في المحافظة".

وتابع المصدر، أن "القوات الأمنية رصدت دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعفاء الربيعي من منصبه تطالب بإقالة مدير عام صحة ميسان من منصبه على خلفية إعفاء المذكور، ثم حصل الهجوم على منزل شاكر بعد هذه الدعوات"، مبينا أن "شاكر من أهالي محافظة بابل وتم نقله للعمل في ميسان قبل فترة من الزمن للعمل في إدارة صحة المحافظة ومشافيها".

من جانب آخر، أفاد مراسلنا بأن نقابة أطباء ميسان تستعد لتنظيم وقفة احتجاجية عصر اليوم، ضد استهداف أحد كوادرها.

وأشار إلى أن النقابة ستعقد أيضاً مؤتمراً صحفياً بالاشتراك مع دائرة صحة المحافظة للتنديد بالهجوم على منزل مدير مستشفى الحكيم الجراحي، وائل شاكر، وترويع أفراد أسرته، فيما سيتضمن البيان المشترك مطالبة الأجهزة الأمنية بالكشف عن الجناة بأسرع وقت وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ميسان هجوم مسلح فصيل مسلح مدير مستشفى

إقرأ أيضاً:

في 10 دقائق.. روتين يومي يخلصك من الآم القدمين بسهولة وبدون علاج

الآم القدمين واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا، وتسبب إزعاجًا كبيرًا، ويبحث البعض عن حل سريع لها دون استخدام أدوية، وذلك عبر القيام بروتين يومي يساعدك على التخلص من الآم القدمين تدريجيًا.

وقدم موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص، روتين يومي عبارة عن مجموعة من التمارين البسيطة للقدمين، مثل تمارين الإطالة التي تعمل على تخفيف الآم القدمين التي تنتج في بعض الأحيان عن ارتداء الكعب، وتساعد هذه التمارين في زيادة المرونة وتقليل توتر العضلات وتحسين الدورة الدموية.

تمرين رفع الكعبين

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك القيام بها، من أجل تخفيف الآم القدمين بشكل تدريجي، وذلك عبر اتباع  ما يلي:

ابعاد قدميك ومدهم بعرض الكتفين ويديك على وركيك. رفع أصابع قدميك إلى أعلى ومن ثم تنزيلها إلى أسفل. كرر هذا التمرين من 10 إلى 15 مرة. تمرين رفع إصبع القدمين

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك القيام بها، تساعدك على تخفيف الآم القدمين قدر الإمكان وجاءت على النحو التالي:

الجلوس بشكل مريح على كرسي ومن ثم وضع قدميك على الأرض. ارفع كعبيك مع إبقاء أصابع قدميك على الأرض. توقف عندما تكون قدماك بالكاد بعيدة عن الأرض. اثبت على هذا الوضع لمدة خمس ثوانٍ على الأقل قبل أن تخفض كعبيك على الأرض. ارفع كعبيك ووجه أصابع القدم للأمام.  كرر الأمر بطريقة لا تلمس الأرض سوى أطراف أصبعي القدم الكبير والثاني. حافظ على هذه الوضعية لمدة 5 ثوانٍ قبل أن تبقي قدميك على الأرض تمامًا. الخطوة قبل الأخيرة رفع كعبيك ولفهما للداخل بحيث لا تلامس الأرض سوى أطراف أصابع قدميك، حافظ على هذه الوضعية لمدة خمس ثوان.  الخطوة الأخيرة كرر هذا الوضع 10 مرات على الأقل للحصول على الراحة. تمرين تمدد الساق  قف في مواجهة الحائط مع وضع يديك على الحائط على ارتفاع الكتفين. ضع قدمًا واحدة خلف الأخرى واضغط على كعب القدم الخلفية على الأرض. انحن للأمام حتى تشعر بشد في الساق الخلفية. استمر في هذا الوضع لمدة 15 إلى 30 ثانية ثم قم بتغيير الجوانب. كرر هذا التمرين مرتين إلى 3 مرات على كل ساق.

تمرين تجعيد المنشفة

يساعد ذلك التمرين في تخفيف الآم القدمين عبر اتباع بعض الخطوات البسيطة منها:

اجلس بشكل مريح على كرسي مع وضع قدميك على الأرض.  احتفظ بمنشفة على إحدى قدميك. حاول السيطرة عن طريق لف أصابع قدميك ورفعها عن الأرض. حافظ على هذه القبضة لبضع ثوان ثم حرر المنشفة. كرر نفس العملية بقدم أخرى.

مقالات مشابهة

  • بوقت قياسي.. شرطة ميسان تطيح بقاتل أحد عناصرها بملاحفة أمنية
  • 10 صور ترصد توتر اللاعب أحمد فتوح داخل قفص الاتهام خلال محاكمته
  • شبوة.. مدير مستشفى "عسيلان" يستقيل من منصبه
  • مصدر أمني: لا وجود لشبهة جنائية بحادث مصرع مدير حسابات ديوان المحافظة
  • ثورة الأصابع / هبة طوالبة
  • في 10 دقائق.. روتين يومي يخلصك من الآم القدمين بسهولة وبدون علاج
  • قتلى وجرحى من قوات الانتقالي في هجوم شنه مسلحون شرق أبين
  • مداهمة منزل ومكتب عضو مجلس محافظة بتهمة الابتزاز في ذي قار
  • إب.. وفاة وإصابة أربعة أشخاص في حادث تهدم منزل بسبب الأمطار
  • السوداني يعفي مدير الخطوط الجوية العراقية من منصبه