تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، ‏حفلا فنيا جديدا لأوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو أحمد فرج، تضم مؤلفات الموسيقار راجح داوود، وذلك في الثامنة من مساء الأحد المقبل، الموافق 21 يناير الجاري، على على المسرح الكبير.

يتضمن برنامج الحفل مختارات من الهامات راجح داوود الموسيقية، التى تم توظيف بعضها كموسيقى تصويرية لأعمال درامية منها: لحظة موسيقية، وتقاسيم، والرجل الثالث، وشروق، ومهرج السيرك، وحوار، وهوانم جاردن سيتي، وابتهال، وملهى صغير، وعصافير النيل، ونصر السماء، وأحلام غائبة، والمحاربون، وباسكاليا الكيت كات.

يُعد المؤلف الموسيقى راجح داوود أحد أهم واضعي الموسيقى التصويرية للأفلام في السينما المصرية، وأستاذ بالمعهد العالى للموسيقى، حصل على بكالوريوس الكونسرفتوار في التأليف الموسيقى عام 1977، ودبلوم الدراسات العليا وشهادة الفنون العليا من أكاديمية فيينا للموسيقى.

 أسس داوود أروكسترا الهناجر للوتريات وتولى قيادتها في الفترة من 1994 إلى 1999 وشارك في المهرجان السنوى لموسيقى البحر الأبيض المتوسط في باليرمو بإيطاليا عامى 1997 و‏‏1998، عضو بالعديد من لجان تحكيم مسابقات دولية متخصصة منها المسابقة السنوية الدولية للموسيقى المعاصرة التي تقام بمدينة روما منذ عام ‏‏2001، ‏ بعض لجان التحكيم الموسيقية الخاصة بالمجلس الأعلى للثقافة منذ عام 2001، كتب العديد من المؤلفات الموسيقية بالإضافة إلى الموسيقى التصويرية لمجموعة من الأفلام السينمائية المصرية منها الصعاليك، البحث عن سيد مرزوق، الكيت كات، سارق الفرح، أرض الخوف، مواطن ومخبر وحرامي  ، رسائل البحر، الباحثات عن الحرية، البحر بيضحك ليه، خريف آدم، القاتلة، ‏الراعي والنساء، ‏الصرخة،‏ الكلام في الممنوع، الريس عمر حرب، حلم العمر، غرفه 707، كيف الحال والفيلم التسجيلى الإنسان والفنار، حاصل على العديد من الجوائز الهامة منها جائزة الدولة التشجيعية في الفنون من المجلس الأعلى للثقافة عام 1996، جائزة في المهرجان القومى للسينما الروائية‏، جائزة الدولة للتفوق في الفنون من المجلس الأعلى للثقافة عام 2003.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دار الأوبرا المصرية اوركسترا اوبرا القاهرة الموسيقار راجح داوود المسرح الكبير راجح داوود

إقرأ أيضاً:

نفاذ جميع تذاكر حفل الفنان مدحت صالح في المسرح الكبير

أعلن أمس عن نفاد جميع تذاكر حفل الفنان مدحت صالح المقرر إقامته في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية في يوم 29 يونيو، ضمن فعاليات موسم الصيف الحالي. 

تفاصيل تذاكر الحفل

 

وكانت دار الأوبرا المصرية، قد أعلنت عن طرح تذاكر حفل مدحت صالح عبر منصة تذكرتي، حيث بدأت أسعار التذاكر من 750 جنيها مصريًا.

مشاركة مدحت صالح في مسلسل "امبراطورية ميم"

 

خلال شهر رمضان، شارك مدحت صالح بأداء تتر مسلسل "امبراطورية ميم"، الذي يتناول قصة درامية اجتماعية تدور حول أب يعتني بستة أبناء بعد وفاة زوجته، وتصاعد الأحداث التي تؤدي إلى طلب أولاده تنظيم انتخابات لاختيار حاكم للأسرة، حيث يفاجأ الأب في النهاية بأنه من تم اختياره ليكون حاكمًا للبيت.

مسلسل "امبراطورية ميم" من تأليف محمد سليمان عبد الملك وإخراج محمد سلامة، وشارك في بطولته خالد النبوي، نور النبوي، مايان السيد، وحلا شيحة، وآخرون من النجوم.

 

مقالات مشابهة

  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان الكبير أحمد بدير خلال دورته الـ17
  • مي فاروق تحيي حفلا على المسرح الأثري بتونس في هذا الموعد
  • "الأعلى للثقافة" يُناقش التعليم الفني والتكنولوجي وتطور سوق العمل.. صور
  • أوركسترا الأنامل الصغيرة يحتفل بذكرى 30 يونيو في معهد الموسيقى العربية
  • الجمعة.. وتريات الإسكندرية تعزف أعمال موسيقية عالمية بسيد درويش
  • نفاذ جميع تذاكر حفل الفنان مدحت صالح في المسرح الكبير
  • المصرية فاطمة سعيد تحصل على جائزة الثقافة الأوروبية لعام 2024
  • الليلة.. منوعات الزمن الجميل مع فرقة أوبرا الإسكندرية
  • باليه أوبرا القاهرة يجسد قصة "جيزيل" مابين الحب والخيانة
  • بالية أوبرا القاهرة يجسد قصة "جيزيل" مابين الحب والخيانة على المسرح الكبير