أخبارنا:
2024-07-09@17:29:03 GMT

افتتاح أعلى مصلى معلّق في العالم في مكة المكرمة

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

افتتاح أعلى مصلى معلّق في العالم في مكة المكرمة

أعلن فندق العنوان جبل عمر مكة، وجهة الضيافة الرائدة في قلب مكة المكرمة، عن افتتاح أعلى مصلى معلّق في العالم، ويقع على ارتفاع 483 متراً فوق مستوى سطح البحر.


إطلالات بانورامية

ويركز تصميم المصلى على أعلى معايير التميز في جميع جوانبه، بما يعكس الأسلوب المعماري الفريد للفندق. ويتيح موقع المصلى المذهل للضيوف الاستمتاع بالإطلالات البانورامية على المعالم الدينية في مكة المكرمة، بما فيها المسجد الحرام والكعبة المشرفة وغيرهما من معالم المدينة، التي تنبض بالحياة خلال موسم العمرة والحج.


ويحتفي المصلى الجديد بديكوراته الداخلية الفريدة، التي تجمع بين التصاميم العربية العريقة، واللمسات العصرية الفاخرة، كما تضفي العبارات المكتوبة بالخط العربي مزيداً من الوقار على أجوائه، بما في ذلك أسماء الله الحسنى، التي تعكس الإرث الإسلامي العريق.
ويقع المصلى ضمن الجسر، الذي يربط بين برجي الفندق، على ارتفاع حوالي 179 متراً عن مستوى الطريق الداخلي للفندق.


ويأتي تصميم المصلى الجديد حصيلة التألق المعماري والإمكانات الإبداعية الفريدة واستخدام أحدث التقنيات ومعدات التصميم الخاصة.
ويبلغ وزن المصلى 650 طناً، وتم تجميع جسره الفولاذي لأول مرة على ارتفاع 312 متراً فوق مستوى سطح البحر قبل رفعه إلى المستوى النهائي، إذ يربط برجي الفندق التوأمين في الطوابق 36 و37 و38.

سعة كبيرة
ويمتاز المصلى بسعة كبيرة، حيث إنه يتسع لحوالي 520 شخصاً ضمن مساحة واسعة تبلغ 550 متراً مربعاً، مما يوفر مكاناً مثالياً للصلاة وسط إطلالات مذهلة على المسجد الحرام. ويحظى المصلون عند صلاة الفجر بفرصة مشاهدة شروق الشمس على مدينة مكة المكرمة، في تجربة روحانية تزخر بالسكينة والهدوء.
كما يرسم ضوء الشمس أثناء غروبها أجمل الألوان الدافئة داخل المصلى ليشكل ملاذاً مثالياً للتأمل والصلاة.
ويوفر موقع المصلى في أعلى برجي فندق العنوان جبل عمر مكة، أجواء مفعمة بالدفء والهدوء، ليقدم تجربة لا تُنسى للحجاج والمعتمرين والمسافرين.
ويضم الفندق مجموعة واسعة من المرافق والمطاعم المميزة وخيارات الإقامة الفاخرة وغيرها الكثير، ما يمنحه مكانة مرموقة في قطاع الضيافة في مكة المكرمة.
يُشار إلى أنه تم افتتاح الفندق مطلع هذا العام ليشكل وجهة فاخرة لزوار مدينة مكة المكرمة الباحثين عن أعلى معايير الفخامة، وهو أكبر فندق ضمن فنادق ومنتجعات العنوان وأطول مبنى في جبل عمر. ويستقبل الفندق ضيوفه من الحجاج والمعتمرين ومحبي الأجواء الروحانية المميزة على مدار العام.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

«اللافي» يحضر افتتاح «المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة»

شارك النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، في افتتاح فعاليات “المؤتمر الليبي والمعرض الدولي الأول للصيدلة”، الذي تشرف عليه إدارة الصيدلة، بوزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية.

وأكّد النائب في كلممة له خلال افتتاح المؤتمر، “أن هذا المؤتمر يشكل أهمية في مسيرة صناعة الطب، والدواء في بلادنا، ونتطلع فيه إلى توصيات من شأنها تقديم التوجيهات العملية، لتأسيس قاعدة للصناعات الدوائية، وتطوير معايير الجودة، في توريد وصناعة الدواء، والمستلزمات الطبية، لدعم قدرات الدولة الليبية، في مواجهة الاحتياجات المتزايدة من بنود الإمداد الطبي، و التي لا يمكن للخدمات الصحية التحسن، إلا عند توفرها، كماً وكيفاً”.

وأضاف: “لقد آن الأوان للشروع في تصميم استراتيجية وطنية، للنهوض بالصناعات الطبية، والدوائية، وضمان مشاركة واسعة بين القطاعين العام والخاص، لتنفيذ هذه الاستراتيجية”.

وشدد على “ضرورة تحديد المعايير التي تضمن جودة الأدوية، والمستلزمات الطبية، لحماية المستهلك، والتأكد من فعالية الدواء في علاج الداء، حاثاً الخبرات المشاركة في هذا المؤتمر، على استعراض هذه القضية، ومناقشتها بعمق وبتوسع، لإيجاد العلاج لها، ووضع القواعد الصارمة التي تضمن توفر الدواء المطابق لمعايير الجودة والكفاءة، مع العناية بالأبحاث العلمية”.

هذا وحضر اللقاء بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، ووزير الاقتصاد محمد الحويج، وأعضاء من مجلسي النواب والدولة، وعدد من المختصين، والأكاديميين في مجال الصحة.

وافتتح عبد الله اللافي، وبرفقته نائب رئيس الوزراء وزير الصحة، فعاليات المعرض المصاحب لهذا المؤتمر، الذي تشارك فيه عدد من الشركات المحلية، والدولية المتخصصة، في صناعة الدواء.

اللافي يحضر افتتاح المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة ويفتتح المعرض المصاحب له طرابلس|6 يوليو 2024 شارك النائب…

تم النشر بواسطة ‏المجلس الرئاسي الليبي‏ في السبت، ٦ يوليو ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • تعرف على شروط البناء الجديد وفقًا للقانون
  • سميراميس انتركونتيننتال القاهرة يقدم إقامة وتجارب مميزة خلال فصل الصيف
  • د. العيسى يستعرض الرؤية الإسلامية في مضامين “وثيقة مكة المكرمة” لعدد من القضايا الدولية الملحة
  • 2024 قد يسجل أعلى درجات حرارة في تاريخ العالم
  • فندق بفيلادلفيا يستضيف النباتات المنزلية أثناء سفر أصحابها
  • تبدأ الليلة من 700 جنيه.. 69 صورة ترصد أرخص فندق في شرم الشيخ والساحل الشمالي
  • تحذيرات للملايين من موجة حر غير مسبوقة في أميركا
  • درجات حرارة قياسية تضرب أمريكا وسط تحذيرات لملايين السكان
  • الفتيات من قصار القامة يقتحمن العمل بمجال فنادق البحر الأحمر
  • «اللافي» يحضر افتتاح «المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة»