شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن أسعار مدعومة الإعمار إعلان 4 مدن سكنية جديدة نهاية العام الحالي، الاقتصاد نيوز بغدادتستعد وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة للإعلان عن أربع مدن سكنية جديدة في بغداد وواسط والديوانية والنجف كفرص .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "أسعار مدعومة".

. الإعمار: إعلان 4 مدن سكنية جديدة نهاية العام الحالي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"أسعار مدعومة".. الإعمار: إعلان 4 مدن سكنية جديدة...

الاقتصاد نيوز - بغداد

تستعد وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة للإعلان عن أربع مدن سكنية جديدة في بغداد وواسط والديوانية والنجف كفرص استثمارية لتنفيذها من قبل الشركات، مشيرةً إلى أن 10% من سكان العراق يقطنون العشوائيات.

وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار في تصريح تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة سبق أن أعلنت خلال حزيران الماضي عن إحالة 5 مدن سكنية جديدة إلى التنفيذ من قبل الشركات المختصة".

وأوضح، أن "هذه المدن تشمل الجواهري الجديدة في أبو غريب ببغداد، وكذلك ضفاف كربلاء، ومدينة الفلوجة الجديدة بالأنبار، فضلاً عن مدينة الجنائن في محافظة بابل ومدينة الغزلاني بالموصل"، منوهاً بأن "الوزارة بصدد استكمال الإجراءات الإدارية والقانونية الأخرى من أجل البدء بتنفيذها".

وأضاف، أن "الوزارة تستعد لإعلان 4 مدن سكنية جديدة أخرى نهاية العام الحالي للتقديم عليها من الشركات وتنفيذها وتشمل مدينة علي الوردي في بغداد والمتنبي في واسط، فضلاً عن الديوانية الجديدة ومدينة السلام في محافظة النجف الأشرف، وبالتالي سيصبح عدد المدن المعلن عنها 9 موزعة بين عموم البلاد".

وأشار إلى أن "الوزارة تسعى من خلال إنشاء هذه المدن إلى حل مشكلة العجز بقطاع السكن، إلى جانب إيجاد حلول لمشكلة العشوائيات لأن هناك 10 بالمئة من سكان البلاد يقطنون العشوائيات".

وتابع، أن "هذه المدن ستكون مدعومة بأسعار حكومية، وبالتالي شمول الفئات المتوسطة والقليلة الدخل بها وذلك ضمن التوجه الحكومي لدعم هذه الفئات، وكذلك استجابة للحاجة الماسة إلى البناء العمودي نظراً للزيادة السكانية الحاصلة وما تحتاجه من تغيير أنماط البناء".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

“سومو”:أكثر من (722) مليون طن حجم الاستيراد من البنزين خلال الربع الثاني من العام الحالي

آخر تحديث: 18 شتنبر 2024 - 1:16 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشفت شركة تسويق النفط الحكومية “سومو”، عن استيراد العراق أكثر من 722 مليون طن من البنزين خلال الربع الثاني من العام الحالي 2024.وذكرت “سومو” في جدول ، أن “العراق استورد 722 مليوناً و566 ألفاً و970 طناً من مادة البنزين، اعتباراً من شهر نيسان ولغاية شهر حزيران من عام 2024”.وأضافت سومو أن “العراق لم يستورد أي كمية من مادة زيت الغاز أو النفط الأبيض خلال هذه الفترة”.وكان مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية، حسين طالب، قد قال إن استهلاك العراق من مادة البنزين يبلغ 32 مليون لتر يومياً.

مقالات مشابهة

  • إعلان نتائج امتحانات الدبلوم العام للدور الثاني
  • منذ بداية العام الحالي.. الكونغو الديمقراطية تسجل ستة آلاف حالة إصابة بجدري القردة
  • “سومو”:أكثر من (722) مليون طن حجم الاستيراد من البنزين خلال الربع الثاني من العام الحالي
  • إعلان نتائج امتحانات الدبلوم العام للدور الثاني.. عاجل
  • «التنمية المحلية» تشكل لجنة للرد على تساؤلات التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس رابطة تجار السيارات: «السعر الحالي ليس عادلا»
  • البنك المركزي:96.7% نسبة الصادرات النفطية للعراق خلال الربع الأول من العام الحالي
  • تراجع الصادرات العراقية بنسبة 15.7% في الربع الأول من العام الحالي
  • شركة سومو:تصدير أكثر من مليوني طن من المشتقات النفطية خلال الربع الثاني من العام الحالي
  • دعوة لفتح ملف منسي.. 10 سنوات دون أمل وهل سيبقى الى ما لا نهاية؟