شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن شكاية إلى وكيل الملك أصحاب المحلات بمحيط المحكمة الإبتدائية يشتكون من الفوضى، وجه أصحاب ومسيرو محلات الخدمات العامة بمحيط المحكمة الابتدائية بطنجة شكاية إلى وكيل الملك بنفس المحكمة وقائد الملحقة الإدارية التي تنتمي إليها .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شكاية إلى وكيل الملك: أصحاب المحلات بمحيط المحكمة الإبتدائية يشتكون من الفوضى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شكاية إلى وكيل الملك: أصحاب المحلات بمحيط المحكمة...

وجه أصحاب ومسيرو محلات الخدمات العامة بمحيط المحكمة الابتدائية بطنجة شكاية إلى وكيل الملك بنفس المحكمة وقائد الملحقة الإدارية التي تنتمي إليها المنطقة، تتعلق بممارسات بعض الأشخاص لأعمال السمسرة واستدارج و جلب الزبائن من الفضاء العام مقابل عمولة مالية عن كل زبون يقوم بها بعض الأشخاص لصالح محل لكتابة العقود والشكايات وغيرها من الخدمات الإدارية، بحيث يقومون باستغلال هشاشة المرتفقين وظروفهم وادعاء قدرتهم على إيجاد حلول لقضاياهم المعروضة على أنظار المحاكم، عبر استدارجهم من الفضاء العام لأحد المحلات وطلب مبالغ مالية معينة.

وذكرت الشكاية، التي تتوفر الجريدة على نسخة منها أن هذه المحلات التي تقوم بجلب واستقطاب الزبائن من خارج محل العمل تتخفى وراء يافطة محلات للكتابة العمومية التي هي في الأصل تتشتغل بدون رخص قانونية، وهو ما يعرض المواطنين لمختلف اشكال النصب والاحتيال من طرف هؤلاء ويضرب في العمق جوهر المذكرة التي وجهها رئيس النيابة العامة الى وكلاء الملك لدى محاكم الاستئناف والابتدائية، بتاريخ 25 نونبر 2019 حول التصدي لمختلف أشكال النصب بمحيط المحاكم. وذكرت الشكاية، أن مثل هذه السلوكات المشينة من شأنها ان يثير القلق والاستهجان خصوصا وأنها تستهدف فئة من المواطنين باستغلال حاجاتهم وهو ما يؤثر سلبا على باقي المحلات التي يعمد أصحابها على ممارسة الخدمات بنوع من النزاهة والأمانة، وفي إطار قيم التنافس الشريف بدون استفزاز أو ابتزاز او استدراج للزبناء من الفضاء العام، بحيث لو قاموا جميعا بنفس الأعمال ستعم الفوضى بمحيط المحكمة مطالبة (الشكاية) من الجهات المعنية فتح تحقيق في هذه القضية، واتخاذ الإجراءات القانونية الملائمة ضد المتسببين في هذا السلوك المشين وغير اخلاقي.

شكاية إلى وكيل الملك: أصحاب المحلات بمحيط المحكمة الإبتدائية يشتكون من الفوضى أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل العاشوراء في المنزل.. «هتطلع أحسن من المحلات»

اقترب موعد الاحتفال بيوم عاشوراء، والذي تعتاد فيه غالبية البيوت المصرية على تناول العاشوراء بعد يوم طويل من الصيام، لذا فإن بعض السيدات يبحثن عن طريقة عمل العاشوراء في المنزل بنفس مذاق المحلات المميز.

طريقة عمل العاشوراء في المنزل 

وأوضحت الشيف توتا مراد، طريقة عمل العاشوراء في المنزل ببرنامج «عيش وملح» على قناة cbc sofra.

المقادير: كوب قمح مسلوق بنسبة 90%. لتر حليب كامل الدسم، ويمكن استخدام حليب نصف دسم، ولكن لن يؤدي إلى نفس الطعم الغني، وهو أساس طريقة عمل العاشوراء في المنزل.  3 ملاعق كبيرة نشا الذرة.  نصف كوب ماء.  3 ملاعق كبيرة لبن بودرة.  نصف كوب سكر ناعم أو خشن حسب المتوفر. كيس فانيليا بودرة أو سائلة.  كيس كريم شانتي خام. للتزيين أو للحصول على طعم أغنى:  قشطة بلدي مكسرات مشكلة صحيحة «بندق، كاجو، فستق، زبيب، جوز هند». طريقة عمل العاشوراء في المنزل في وعاء على النار يضاف لتر حليب كامل الدسم، مع اللبن بودرة والكريم شانتي مع القمح، ويقلب الخليط جيدًا ويترك على النار حتى يصل إلى مرحلة الغليان، ثم يضاف السكر والفانيليا، والنشا المذوب في كمية بسيطة من المياه، ويقلب باستمرار حتى يصل إلى السماكة المطلوبة. في بولات أو أطباق صغيرة يضاف خليط العاشوراء، ويترك ليبرد ويزين بالقشطة والمكسرات ويقدم.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: اشتباكات عنيفة بمحيط مخيم بلاطة في نابلس وتعزيزات عسكرية للاحتلال
  • طريقة عمل العاشوراء في المنزل.. «هتطلع أحسن من المحلات»
  • تعزيز واجهات المحلات في باريس تحسبا لأعمال شغب مع انتهاء الانتخابات التشريعية
  • «آبل» تقاضي بعض المحلات في مصر.. فما القصة؟
  • إياد نصار عن «أصحاب ولا أعز»: انجذبت للفكرة.. وأخطأت في عدم الرد على المنتقدين
  • إياد نصار: أخطأت في عدم الرد على انتقادات فيلم أصحاب ولا أعز
  • اندلاع حريق بمحيط مطار بغداد الدولي
  • هكذا تمكنت إيطاليا من جذب أصحاب الملايين والمليارديرات في أوروبا إليها
  • تركيا.. عودة الهدوء في قيصري وأردوغان يحذر مثيري الفوضى
  • العبث..أمانديس تتعاقد مع شركة خاصة لقطع الماء والكهرباء على منازل أفراد الجالية وتفرض عليهم إتاوات