نبض السودان:
2024-07-06@12:09:24 GMT

الموارد المعدنية ترد على قرارات والي الشمالية

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

الموارد المعدنية ترد على قرارات والي الشمالية

رصد – نبض السودان

امتدحت الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة خطوة والي الولاية الشمالية بحظر ونقل وتحريك مخلّفات التعدين التقليدي ( الكرتة ) من الولاية إلى الولايات الأخرى.

وأعرب المدير العام لشركة الموارد المعدنية محمد طاهر عمر عن تقديره لتعاون حكومة الولاية مع الشركة وتفهم السيد الوالي للقلق الذي ظل يساور القائمين على أمر الشركة في المركز والولاية بخطورة نقل وتحريك مخلّفات التعدين التقليدي ( الكرتة ) وتأثيراتها السلبية على البيئة وتهديدها لحياة الإنسان، وأكد محمد طاهر أن شركة الموارد المعدنية ستظل حريصة على تعظيم الأنشطة والصناعات التعدينية وفقاً لاشتراطات السلامة والصحة المهنية.

يذكر أن السيد والي الولاية الشمالية عابدين عوض الله، كان قد أصدر أمر طوارئ رقم (1) لسنة 2024م والذي قضى بحظر نقل وتحريك مخلّفات التعدين من الولاية الشمالية إلى الولايات الأخرى، حيث نص الأمر على حظر أي من الجهات المرخص لها نقل وتحريك مخلّفات التعدين التقليدي من الولاية الشمالية إلى أي ولاية أخري ويسمح فقط بنقلها من محلية إلى محلية أخرى داخل حدود الولاية بعد الحصول على موافقة من الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة على أن يتم النقل باستخدام وسائل نقل محكمة الإغلاق مع مراعاة عدم تلويثها لمصادر المياه والزراعة وكل مايتسبب في الإضرار بالبيئة، وتقوم الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بتنظيم عملية المعالجة من حيث المكان المناسب وضوابط المعالجة وفقاً لتوجيهات وزارة المعادن، وحدد أمر الطواريء عقوبات المخالفين وهي الغرامة وقدرها ثلاثة ملايين جنيها على المركبة المستخدمة في المخالفة مع مصادرة المضبوطات من مخلّفات التعدين التقليدي. وفي حالة تكرار المخالفة تصادر المركبة المستخدمة في المخالفة لصالح وزارة المالية والقوى العاملة بالولاية الشمالية.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: المعدنية الموارد ترد على قرارات الولایة الشمالیة

إقرأ أيضاً:

القوات البحرية تستقبل وفدا رفيع المستوى من الأمم المتحدة برئاسة الدكتورة غادة والي

استقبلت القوات البحرية، وفدا رفيع المستوى من الأمم المتحدة، برئاسة الدكتورة غادة والى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذى لمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، بحضور الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية.

بدأت الزيارة بعرض تقديمى عن تطور القوات البحرية والمهام المكلفة بها لتأمين وحماية السواحل المصرية والمياه الإقليمية والإقتصادية، أعقب ذلك جولة تفقدية لعدد من الوحدات البحرية بقاعدة الأسكندرية البحرية للتعرف على الإمكانيات والقدرات المتطورة التى تمتلكها القوات البحرية.

وأعربت الدكتورة غادة والى عن إعتزازها وتقديرها لما تقوم به القوات المسلحة من جهود ومهام لدعم ركائز الأمن القومى المصرى، كما أشادت بدور القوات البحرية وما تنفذه من إجراءات لدعم الجهود فى مجابهة أعمال الجريمة والمخدرات على إمتداد حدود مصر البحرية.

فيما أكد قائد القوات البحرية على أهمية دور مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة فى جهوده المستمرة لمنع الجرائم والسعى إلى بناء نظم فعالة للعدالة الجنائية، كما أشار إلى الدعم المستمر الذى توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز قدرات القوات البحرية بما يمكنها من تنفيذ المهام الموكلة إليها بكل كفاءة وإقتدار.

مقالات مشابهة

  • التعدين في إندونيسيا يدعو الى ازالة 700 ألف هكتار من الغابات
  • منذ 2001.. التعدين يلتهم أكثر من 700 ألف هكتار من الغابات في دولة آسيوية
  • حريق هائل يقضي على أكثر من «3500» نخلة شمال السودان
  • مدير شرطة الولاية الشمالية يتفقد سير العمل بمجمع الجواز الإلكتروني
  • القوات البحرية تستقبل وفدا رفيع المستوى من الأمم المتحدة برئاسة الدكتورة غادة والي
  • والي كسلا يشيد بمبادرة المهن الموسيقية في دعم القوات المسلحة
  • والي الخرطوم يدين قصف المليشيا لمستشفى البلك للاطفال بالثورة
  • الصراخ على قدر الألم..سيّد الحوثيين يعبوح بأوجاعه جراء قرارات مركزي عدن
  • يعمل منذ 100 عام.. الجزيرة نت تزور أقدم منجم قصدير في رواندا
  • والي الخرطوم ينعي الكابتن عطا ابو القاسم لاعب المريخ والفريق القومي