ليبيا – دافع الكاتب الصحفي عبد الله الكبير، عن عبد الحميد الدبيبة  ورأى أن التعبير خانه عند محاولته وصف التأثير الاجتماعي لإرث سياسات النظام السابق على الأوضاع الاقتصادية حالياً.

الكبير قال في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” إنه لم يكن يتعمد إهانة المواطنين، مشيراً إلى أنه وفي رؤية كثير من المراقبين للمشهد الليبي، فإن الدبيبة يعد أكثر رئيس حكومة تقارباً مع قضايا المواطنين، وأكثرهم تواصلاً معهم بلغة وخطاب سهل، ولذلك اكتسب وفقاً لذلك شعبية كبيرة.

ونوّه إلى أن تلك الشعبية تهاوت بدرجة كبيرة بعد كشف لقاء وزيرة خارجيته (المقالة) نجلاء المنقوش بوزير خارجية إسرائيل في روما قبل عدة أشهر.

واعتبر الكبير أن هذا التصريح غير الموفق وغير المقصود لا يمكن مقارنته بتصريحات مسؤولين سياسيين وعسكريين ليبيين آخرين في مناسبات عدة، التي تضمنت إهانات صريحة للشعب بأنه لا يستحق الدعم أو زيادة في الرواتب، لافتاً إلى أن عدم اهتمام الليبيين بدفع الفواتير يعود لعدم اهتمام سلطات الدولة بدرجة كبيرة خلال سنوات النظام السابق بتحصيلها.

وأيد الكبير تحصيل الدولة للفواتير بشكل منتظم، لما يمكن لذلك أن يسهم في خفض الاستهلاك المفرط لدى البعض لكنه اشترط أن يسبق ذلك تقديم السلطات الخدمات والحقوق كافة للمواطن.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

قرار جمهوري بتولي مصطفى مدبولي شئون الإصلاح الإداري بدرجة وزير بالإضافة لمهام منصبه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلّف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتولي مهمة جديدة إضافة لمهام عمله رئيسًا للحكومة الحالية.

جاء ذلك وفق نص القرار الجمهوري رقم 258 لسنة 2024 بشأن إعلان التشكيل الحكومي الكامل، والمنشور في الجريدة الرسمية اليوم الاثنين.

ونص القرار الجمهوري رقم 258 لسنـة 2024 على أن يكون الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الوزير المختص بشئون الإصلاح الإداري بالإضافة لمهام منصبه.
وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت عقب تولي الحكومة الجديدة عددا من القرارات ومنها  قرار رقم 258 لسنـة 2024 والذي نص على أن يكون الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الوزير المختص بشئون الإصلاح الإداري بالإضافة لمهام منصبه.
 

مقالات مشابهة

  • نجم الأهلي السابق: تغييرات كولر صنعت الفارق أمام الطلائع.. ومواجهة الأهلي وبيراميدز متكافئة
  • ظهير الزمالك السابق : مواجهة الأهلي وبيراميدز المقبلة تحدد بنسبة كبيرة بطل الدوري
  • حسام حبيب يكذّب شيرين عبد الوهاب ويفجّر مفاجآت كبيرة في أزمته الأخيرة معها
  • تحولات كبيرة.. هذه أبرز محطات العلاقات بين أنقرة ودمشق منذ عام 2011
  • قرار جمهوري بتولي مصطفى مدبولي شئون الإصلاح الإداري بدرجة وزير بالإضافة لمهام منصبه
  • بدرجة وزير.. السيسي يكلف رئيس الوزراء بمهمة جديدة
  • إصلاحي وسط محيط محافظ.. كيف يتعامل الرئيس الإيراني مع البرلمان؟
  • انهيار الريال أمام العملات بعدن المحتلة ينذر بكارثة وفوضى عارمة
  • نجم الأرجنتين السابق : نخوض الكوبا بتحدٍ كبير
  • فلسطيني معلقاً على تغريدة لوزير خارجية صنعاء: من يريد أن يتعلم المرجلة لينظر لأفعال…