صحافة العرب:
2024-09-19@04:04:26 GMT

رئيس الوزراء يزور صعدة

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

رئيس الوزراء يزور صعدة

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن رئيس الوزراء يزور صعدة، حيث اطلع رئيس الوزراء ومعه مدير مكتبه، طه السفياني، على الأضرار التي طالت جامع الإمام الهادي في مدينة صعدة؛ إثر تعرضه لغارة في عام 2015م، ويعود .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الوزراء يزور صعدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الوزراء يزور صعدة

حيث اطلع رئيس الوزراء ومعه مدير مكتبه، طه السفياني، على الأضرار التي طالت جامع الإمام الهادي في مدينة صعدة؛ إثر تعرضه لغارة في عام 2015م، ويعود بناؤه إلى القرن الثالث الهجري.

وزار ضريح الإمام الهادي، الذي يقع بجوار الجامع، وقرأ الفاتحة على روحه.. سائلا الله -عز وجل- أن يجزيه عن الأمة خير الجزاء.

كما اطلع رئيس الوزراء -خلال الزيارة- على الدمار الذي تعرض له منزل الشهيد القائد، حسين بدر الدين الحوثي، في مديرية حيدان؛ نتيجة استهدافه المتكرر من قبل طيران العدوان الأمريكي - السعودي - الإماراتي، وتحويل المنزل إلى ركام.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح عن البدايات الأولى لانطلاق المسيرة القرآنية الدعوية والفكرية المناهضة للظلم والمشروع الصهيوني وأطماعه الإستراتيجية في المنطقة العربية والإسلامية، وذلك من خلال محاضرات الشهيد القائد لمرتادي منزله ومناصريه، التي تحولت تلك المحاضرات إلى ملازم موثّقة.

وزار الدكتور بن حبتور ضريح الشهيد القائد الذي يقع في فناء بيته، والتدمير الذي طاله؛ جراء تعرضه هو الآخر لسلسلة من الغارات لطيران العدوان إلى جانب زيارة جرف سلمان.

وقرأ رئيس الوزراء والسفياني الفاتحة ترحما على روح الشهيد القائد.. داعين الله - العلي القدير- أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، ويسكنه الفردوس الأعلى، ويجزيه عن الوطن والشعب اليمني خير الجزاء.

إلى ذلك، زار رئيس الوزراء ومعه مدير مكتبه وقائد القوات المركزية، اللواء عبدالخالق الحوثي، روضتي الشهداء في منطقة آل الصيفي ومطرة في مديرية سحار، اللتين تضما جثامين شهداء الوطن، الذين خاضوا معارك بطولية أسطورية ضد جحافل تحالف العدوان والحصار الأمريكي - السعودي - الإماراتي ومرتزقته، ومنهم جثمان الشهيد البطل طه المداني.

وقرأ الزائرون فاتحة الكتاب على أرواح شهداء الوطن في مختلف المحافظات، الذين ارتقت أرواحهم إلى بارئها وهم يذودون عن حياض الوطن وأمنه واستقراره وكرامته وشموخه وعزته وحقه الأصيل في إنهاء كافة أشكال الوصاية الخارجية، أياً كان شكلها أو حجمها، وفي سبيل استقلاله وصنع حاضره ومستقبله الآمن والقوي والمزدهر والمعين للشعب اليمني الحر الأبي في الاضطلاع بمهامه وواجباته تجاه محيطه العربي والإسلامي وقضاياه المحورية، وفي المقدمة القضية الفلسطينية، ومواجهة المشروع الصهيوني، إلى جانب دول محور المقاومة.

وابتهلوا إلى الله تعالى أن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته ورضوانه، ويسكنهم الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً.

وجدد رئيس الوزراء، في تصريح إعلامي، إدانته الشديدة للأعمال التدميرية التي ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي - السعودي - الإماراتي في محافظة صعدة وأمانة العاصمة، وكافة المحافظات.

وأعرب عن ارتياحه لزيارة محافظة صعدة بصورة عامة، وضريح الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، الذي أثبتت الأيام صدقه وأهمية توجهه من خلال تحدثه عبر الملازم على المستويات الوطنية والعربية والإسلامية.

ونوه الدكتور بن حبتور بلحظات الإجلال والتقدير والاحترام، التي يشعر بها المرء، حينما يقف أمام ضريح هذه الشخصية الذي كرس صاحبها الكثير من وقته من أجل فكرته، التي آمن بها وسعى لتحقيقها.

ولفت إلى أن دول العدوان لم تستطع تحمل وجود التراب الذي يضم رفاته، فعمدت إلى استهداف ضريحه بعدد من الغارات.. مؤكداً أن الموقع الذي يضم بيت وضريح الشهيد سيظل يحمل إرثا يقف أمامه الأجيال القادمة ليتعلموا من الأفكار والآراء، ومن روح التصميم والعزيمة، التي حملها الشهيد القائد، ووصلت إلى أصقاع العالم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144

الرياض

وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 1446هـ، بأهمية تذكير الناس بشكر ما أنعم الله به على هذه البلاد المباركة من نعم متوافرة والتي منها نعمة الأمن ووحدة الصف واجتماع الكلمة في ظل القيادة الرشيدة المتمثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، وذلك بالتزامن مع ذكرى اليوم الوطني الـ94 .

ويأتى هذا التوجيه تزامناً مع الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني الـ 94  لتوحيد المملكة وضمن الجهود المستمرة والمتواصلة لجعل المنابر الدعوية مواكبة للمناسبات الوطنية لتعزيز قيم الانتماء وغرس اللحمة وحب الوطن والوفاء لولاة أمره لدى مختلف شرائح المجتمع.

وتضمن التوجيه التذكير بأهمية شكر الله سبحانه وتعالى على نعمة الأمن التي يعيشها الناس في هذه البلاد سواء في أنفسهم أو أهليهم أو أموالهم وبيان قيمتها وذلك لقول الله تبارك وتعالى {فليعبدوا رب هذا البيت الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف}، وكذلك لما جاء في الحديث الذي رواه عبيد الله بن محصن رضي الله عنه أن رسول الله ـ صلّى الله عليه وسلم ــ قال: (من أصبح منكم آمناً في سربه، معافى في جسده، عنده قوت يومه، فكأنما حيزت له الدنيا) رواه الترمذي وابن ماجه.

كما تضمن التوجيه على بيان أهمية المحافظة على اللحمة الوطنية ووحدة الصف واجتماع الكلمة تحت ظل قيادة هذه البلاد المباركة وذلك امتثالاً لقول الحق تبارك وتعالى {واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا}، وكذلك أهمية تأكيد خطباء الجوامع على ضرورة تعزيز قيم المواطنة لدى الناشئة ليكونوا شركاء في البناء والتقدم الذي تعيشه المملكة في كافة المجالات وتحصينهم من الأفكار المتطرفة وتربيتهم على الوسطية والاعتدال.

 

مقالات مشابهة

  • “العمل الإسلامي” : تشكيلة الحكومة جاءت مخيبة للآمال وتكرس ذات النهج السابق الذي أوصل الوطن لما يمر به من أزمات
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • البراشي يزور أسرة الشهيد كمال الهندوانة أحد منتسبي مرور أمانة العاصمة
  • وزير المالية يلتقي رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة
  • رئيس الجمهورية يترحم على أرواح شهداء الثورة التحريرية بمقام الشهيد
  • وصول جثمان الشهيد الجازي إلى أرض الوطن
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • وزير الاقتصاد الإماراتي يزور معرض سالونيك الدولي ويلتقي عدداً من الوزراء والمسؤولين في الحكومة اليونانية
  • رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة يوجه بإنشاء مراكز لتأهيل وعلاج الناجيات من العنف والإنتهاكات
  • السوداني يزور المليادير حسين الصدر