أطلقت دائرة الصحة - أبوظبي المرحلةَ الأولى من مبادرة "سندكم" ضمن برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد بهدف تبسيط الإجراءات وتيسيرها على ذوي المتوفى من مواطني دولة الإمارات ابتداءً من إصدار بلاغ الوفاة وحتى صرف المعاش التقاعدي للمستحقين.

وتتضمَّن المبادرة تعيين ممثِّل عن فريق الدعم الحكومي المشترك لكل حالة وفاة لتقديم الدعم والمساعدة لذوي المتوفى وضمان تزويدهم بالخدمات دون الحاجة إلى مراجعة الجهات الحكومية.

وإضافة إلى تسلُّم رسالة نصية بتفاصيل مبادرة "سندكم" يتواصل ممثِّل عن فريق الدعم الحكومي المشترك من الجهات المشاركة في المرحلة الأولى مباشرةً مع أفراد أسرة المتوفى لتقديم سبل الدعم لهم ومساعدتهم على إتمام جميع المعاملات المرتبطة بالوفاة بدءاً من إجراءات الدَّفن إلى إصدار شهادة الوفاة وإتمام عملية توزيع أنصبة المستحقين للمعاش التقاعدي عن المؤمَّن عليه أو المتقاعد المتوفى.

وقالت سعادة الدكتورة نورة خميس الغيثي وكيل دائرة الصحة - أبوظبي "في ظل دعم وتوجيهات قيادتنا الرشيدة نواصل بذل الجهود الرامية إلى الارتقاء بتجربة المتعاملين وتقديم خدمات حكومية متميِّزة للجميع بلا جهد.

واضافت "اليوم تتوحد جهود سبع جهات حكومية لإطلاق المرحلة الأولى من مبادرة "سندكم" التي تُقدم خدمة متكاملة تضمن تيسير جميع الإجراءات الحكومية التي ينبغي لأسرة المتوفى إتمامُها."

وتأتي المرحلة الأولى من المبادرة في إطار جهود أبوظبي الرامية إلى منح المتعاملين مع الجهات الحكومية تجربةً استثنائيَّةً تمتاز بالسهولة واليُسر وتُعزِّز مكانة الإمارة الرائدة في مجال تجربة المتعاملين وستركز الخطوات اللاحقة من المبادرة على توسيع نطاق الاستفادة من المبادرة لتشمل جميع المقيمين في إمارة أبوظبي.

وتُطبَّقُ المبادرة من خلال تفعيل التعاون والربط الإلكتروني بين سبع جهات حكومية في إمارة أبوظبي هي دائرة الصحة - أبوظبي ومركز أبوظبي للصحة العامة ودائرة القضاء وصندوق أبوظبي للتقاعد وشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) اضافة الى شركة أبوظبي للتوزيع وشركة العين للتوزيع.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دائرة الصحة أبوظبي دائرة الصحة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يشهد إطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بعد قليل

يشهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعد قليل، إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمنطقة الساحة الشعبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ عدد من البرامج والأنشطة والخدمات المتنوعة لتشمل جميع الفئات العمرية وتغطي بذلك جميع المحافظات.

أهداف مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

وجاءت أهداف المبادرة على النحو التالي، وفق تقرير صادر من وزارة الصحة:

- تهدف المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان إلى خلق طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والصحية والتعليمية والرياضية والثقافية والسلوكية من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واعي، مثقف وخلوق للمجتمع.

تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين 

- تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية من خلال تقديم خدمات الحكومة المصرية في مجالات التعليم والصحة والثقافة والرياضة والتوظيف بطريقة تكاملية بين جميع الجهات المشاركة ، اتساقاً مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024-2027.

- لأول مرة تفعيل التكامل التام بين الجهات من حيث نوع الخدمة وتوقيت تقديمها ومكان تقديمها الجغرافي لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطن، وكذلك عدالة التوزيع ما ينعكس على مؤشرات التنمية البشرية المتعارف عليها عالمياً.

- تعد المبادرة إعلان بدء عقد اجتماعي جديد يبرز استثمارات الدولة في مجال بناء الانسان، ويسلط الضوء على الخدمات وأسلوب تقديمها للمواطن من خلال تضافر وتعاون جميع الجهات الحكومية المختلفة في وقت واحد وبصورة تكاملية، الأمر الذي سينتج عند إبراز الدور الإيجابي لدور الحكومة في رفع العبء الاقتصادي والاجتماعي عن كاهل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • تعليم قوص يخصص الفقرة الأولى عن أول طابور صباحى بالمدارس للتعريف بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بأسوان
  • القليوبية تطلق المرحلة الرابعة من مبادرة «صنايعية مصر» لدعم المنتجات اليدوية
  • محافظ أسوان يطلق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • جامعة بنها تطلق المرحلة الرابعة من مبادرة «صنايعية مصر».. اليوم
  • دائرة الطاقة في أبوظبي تطلق أول سلسلة من تقارير استشراف المستقبل
  • محافظ الغربية: مبادرة «بداية» قاطرة تنمية الإنسان المصري
  • محافظ مطروح: تقديم كل التسهيلات لتحقيق أهداف مبادرة «بداية جديدة»
  • رئيس الوزراء يشهد إطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بعد قليل
  • دائرة الطاقة في أبوظبي تطلق تقارير استشراف المستقبل