ارتفع سعر الأونصة العالمية ليتداول حاليًا عند منطقة المقاومة 2030 – 2035 دولارا للأونصة، يأتي هذا بعد أن عكس حركته لأعلى من المستوى 2000 دولار للأونصة والذي كان في حالة كسره سيدفع الذهب إلى موجهة هبوط على المدى القصير.
أشار التحليل الفني الصادر عن جولد بليون، اليوم، الي أن اختراق المقاومة الحالية يدفع الذهب إلى المستوى 2050 دولار ثم 2065 دولار، وتبقى المستهدفات الرئيسية مع استمرار صعود الذهب عند 2080 ثم 2100 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي للذهب:

يستمر سعر الذهب بمصر في تسجيل مستويات تاريخية جديدة في ظل الارتفاع المستمر لسعر صرف الدولار في السوق الموازي بالإضافة إلى تخفيض النظرة المستقبلية للسندات المصرية إلى سلبية من قبل وكالة موديز للتصنيف الائتماني الأمر الذي يزيد من ضبابية المشهد ويزيد من الطلب على الذهب كملاذ آمن.  
يتداول سعر الذهب المحلي عيار 21 عند أعلى مستوى تاريخي سجله عند 3550 جنيها للجرام في ظل استمرار زخم الصعود للسعر وذلك بعد تصحيح سلبي أوصل بالسعر إلى 3370 جنيها للجرام ليرتد السعر من هذه المنطقة في موجة صعود قوية وصولًا إلى المستوى التاريخي الجديد.

قد تشهد أسعار الذهب تراجعات محدودة كتصحيح سلبي من المستويات الحالية قبل أن يعاود الصعود ويصل إلى المستهدف 3600 جنيه للجرام، حيث يستمر الاتجاه الصاعد في السيطرة على أداء الذهب خلال هذه الفترة دون ظهور علامات على التراجع حاليًا. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتفاع الذهب عالميا سعر الأونصة العالمية سعر الذهب بمصر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط واستقرار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم

ارتفعت أسعار النفط قليلاً، واستقرت أسعار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة.
وتفصيلاً، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتًا إلى 72.82 دولار بحلول الساعة الـ05:07 بتوقيت جرينتش، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 12 سنتًا أو0.17% إلى 69.27 دولار.
كما استقرت أسعار الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع اليوم متجهة لتسجيل مكسب أسبوعي وسط ترقب المتعاملين لبيانات وظائف أمريكية، قد تكون المحرك الأبرز لحجم خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.
ولم يطرأ تغير يذكر على سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2516.00 دولار للأوقية “الأونصة” بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوع عند 2523.29 دولار في الجلسة السابقة.
وارتفع الذهب 0.5% خلال الأسبوع و22 بالمائة منذ بداية العام حتى الآن.
وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 % إلى 2545.70 دولار.
وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجعت الفضة بالمعاملات الفورية 0.2% إلى 28.75 دولار للأوقية، فيما زاد البلاتين 0.4% إلى 928.23 دولار، وهبط البلاديوم بنحو 0.1 % إلى 940.11 دولار.

مقالات مشابهة

  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب في مصر تتراجع 1.3% خلال أسبوع
  • تراجعات كبيرة في أسعار الذهب.. «جولد بيليون»: انخفض 1.3% خلال أسبوع
  • سعر الذهب اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في الصاغة
  • ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار
  • ارتفاع أسعار النفط واستقرار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع
  • عاجل - المعدن الأصفر: ارتفاع بأسعار الذهب اليوم الجمعة
  • «جولد بيليون»: ارتفاع الذهب العالمي مع توقعات الأسواق بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع اسعار الذهب
  • عالمياً.. أسعار الذهب تفتتح تعاملاتها على استقرار بانتظار بيانات الوظائف الامريكية