توقع دراسة لمؤسسة أوكسفورد إيكونوميكس ومعهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز توقع أن تستقبل السعودية نحو 30 مليون سائح هذا العام لقضاء ليلة واحدة على الأقل.

وأشار معرض سوق السفر العربي 2024، الخميس، إلى أن نتائج الدراسة تأتي تزامنا مع الوقت الذي تتوقع فيه المملكة زيادة عدد زوارها إلى 150 مليونا بنهاية العقد الحالي.

وأشار المعرض في بيان إلى أن المملكة ستسلط الضوء خلال المعرض الذي يقام في دبي بين6 و9 من مايو/آيار المقبل على فرصها المستقبلية في القطاع السياحي.

وقال البيان نقلا عن وزارة السياحة السعودية إن المملكة استقبلت 14.6 مليون سائح خلال النصف الأول من 2023 بزيادة 142% على أساس سنوي.

كما أشارت بيانات الوزارة إلى تسجيل ارتفاع ملحوظ في قطاع السياحة الداخلية في البلاد، مع زيادة الإنفاق بنسبة 16% في النصف الأول من 2023 وارتفاع متوسط مدة الإقامة إلى 6.3 ليلة بالمقارنة مع 4.6 ليلة بالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2022.

و تستهدف السعودية رفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي إلى 10% بحلول 2030 بفضل الاستثمارات البارزة في قطاعات السياحة والضيافة والترفيه، بالإضافة إلى تطوير عدد كبير من المشاريع الضخمة والطموحة.

واستضافت المملكة 27.6 مليون سائح (زائر مبيت) في عام 2023 وفقا لبحث أوكسفورد ومعهد المحاسبين، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

اقرأ أيضاً

سفيرة السعودية لدى واشنطن: لا علاقات مع إسرائيل قبل وقف الحرب

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: السعودية السياحة في المملكة دبي ملیون سائح

إقرأ أيضاً:

مداخيل السياحة تلامس ملياري دولار في شهر غشت فقط

زنقة 20. الرباط

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن عائدات السياحة بالعملة الصعبة بلغت مستوى غير مسبوق قدره 17 مليار درهم خلال شهر غشت المنصرم.

وأوضح بلاغ للوزارة أن “هذا الأداء يمثل زيادة ملحوظة تقارب 20 في المائة مقارنة بشهر غشت 2023، وهو ما يشكل رقما قياسيا جديدا”.

وأضاف المصدر ذاته أن “هذه الدينامية الإيجابية استمرت طوال السنة، حيث وصلت العائدات الإجمالية حتى نهاية غشت 2024 إلى 76,4 مليار درهم، مسجلة نموا بنسبة 7 في المائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2023”.

ونقل البلاغ عن وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، قولها تعليقا على هذه النتائج: “تؤكد هذه الأرقام الزخم الكبير الذي يشهده قطاع السياحة المغربي. لقد حققنا رقما قياسيا في العائدات بفضل تدفق استثنائي للسياح، حيث بلغ عددهم 1.8 مليون في غشت و11.8 مليون منذ بداية السنة”.

وأكدت الوزيرة أن “هذه النتائج تبرز نجاح خارطة الطريق، ونتطلع إلى مواصلة هذا النجاح من خلال تنويع وتحسين التجارب السياحية، مما يعزز من تجربة الزوار ويمدد فترة إقامتهم”.

مقالات مشابهة

  • وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • نائب محافظ البحر الأحمر: مصر استقبلت 14 مليون سائح خلال العام الماضي
  • «التخطيط» تعلن نتائج الأداء الاقتصادي خلال الربع الأخير من العام الجاري
  • النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • مصر تستقبل وفد من اتحاد شركات السياحة التركي
  • عائدات السياحة بالعملة الصعبة تضخ 17 مليارا في خزينة الدولة خلال غشت 
  • مجلس الأمن يعقد جلسات إحاطة حول التوتر في الشرق الأوسط خلال أكتوبر الجاري
  • مداخيل السياحة تلامس ملياري دولار في شهر غشت فقط
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال الربع الثالث من العام الجاري