الأسبوع:
2024-07-06@07:38:28 GMT

في ذكرى رحيله.. تعرف على أشهر إفيهات الفنان وحيد سيف

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

في ذكرى رحيله.. تعرف على أشهر إفيهات الفنان وحيد سيف

تحل اليوم، الجمعة، ذكرى رحيل ملك الإفيهات والكوميديا الفنان وحيد سيف، والذي تميز بصناعته للعديد من الإفيهات والمواقف الكوميدية الخاص به، والتي منها مازال منتشر حتى وقتنا هذا، ويهتم الجمهور بمشاهدة أعماله المتميزة عند عرضها وتداول إيفهاته الشهيرة.

اشتهر الفنان وحيد سيف بدوره الشهير في في مسلسل «المال والبنون»، عندما أقنع كل سكان الحارة أنه ضابط وفي النهاية تكتشف أنه ضابط ايقاع أي «طبال » ومن أشهر لزماته «شرابي وكيل الفنانين» في فيلم «خلي بالك من زوزو »، كما أنه في مسرحية «شارع محمد علي» كانت له الكثير من الإفيهات التي لا تنسي مع فريد شوقي والمنتصر بالله.

إفيهات الفنان وحيد سيف ومواقفه الشهيرة

تميز الفنان وحيد سيف بأدائه التلقائي المتميز وتمكنه من فن الارتجال، والدليل على ذلك أن لزماته وإفيهاته وقفشاته وعدد كبير من مشاهده الكوميدية مازالت محفورة فى عقول محبيه.

وهناك العديد من الإفيهات والمواقف الكوميدية التي تحسب للفنان الكوميدي وحيد سيف سواء في الأعمال المسرحية والتليفزيونية والتي استعين بها رواد السوشيال ميديا كـ «كوميكس»، منها مقولته في فيلم المتسول «أنا أغيب زي ما أنا عايز.. بغيب عشان أخطط.. دي شغلة مزاج»، وعبارته الشهيرة في مسرحية شارع محمد علي “أبوك بيشرفك.. إيه المجتمع الغريب ده».

وكان أهم ما كان يميز الفنان الراحل وحيد سيف على المستوى المهنى أنه كان ناجحا فى كل المجالات التمثيلية فقد كان نجما فى المسرح الكوميدى، ويمتلك من القدرة على الارتجال ما يجعل عدم استطاعة أي ممثل آخر أن يقف أمامه فيها، وشارك فى مسرحيات كثيرة ناجحة منها (شارع محمد على، عسل وسكر وربنا يخلى جمعه).

كما تألق فى المسرح وأبدع فيه وكان ملكا للكوميديا كانت له أدواره المميزة أيضا فى السينما مثل: «وبالوالدين إحسانا، المذنبون، ليلية بكى فيها القمر، امرأة ضلت الطريق، المرأة الحديدية، رمضان فوق البركان، المتسول، الكرنك، الحفيد»، وغيرها من الأفلام التى وصل رصيده فيها لأكثر من 100 فيلم.

كما شارك كبار النجوم بطولات أعمالهم ففى الدراما التليفزيونية فقدم أيضا العديد من الأعمال منها (المال والبنون ورحلة أبو العلا البشرى وقط وفار فايف ستار وسامحونى مكنش قصدى).

الفنان الراحل وحيد سيفنبذة عن حياة الفنان الراحل وحيد سيف

حصل الفنان وحيد سيف على ليسانس آداب قسم تاريخ من جامعة الإسكندرية، وانضم إلى الفرقة التمثيلية بالإسكندرية أثناء دراسته، حيث شارك فى العديد من المسرحيات أهمها شكسبير، حسن ومرقص وكوهين، ومع مسرح الريحانى قدم مسرحية "إنهم يدخلون الجنة" وعندما أتى إلى القاهرة عام 1968، ثم كانت بدايته السينمائية عام 1971 من خلال فيلم «زوجتى والكلب»، حيث اشتهر بعد ذلك ليشارك فى عشرات الأعمال فى السينما والمسرح وأيضًا التليفزيون وقد توفى فى يناير 2013 بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 73 عامًا.

اقرأ أيضاً«جميلة بو حريد الفن».. محطات في حياة الفنانة ماجدة بذكرى وفاتها

طلعوها للناس.. دعوى قضائية لإخلاء سبيل الفنانة سما المصري

«غباء وغرور».. الفنان خالد الصاوي يتحدث عن نفسه | فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفنان وحيد سيف

إقرأ أيضاً:

حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه «فادي» بكلمات مؤثرة: «توأم روحي»

أحيا الفنان حسن الرداد الذكرى السنوية لوفاة شقيقه فادي من خلال نشر صورته عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مطالبًا الجمهور بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

دعاء حسن الرداد لشقيقه في ذكرى وفاته

وقال حسن الرداد: «الذكرى الـ 21 لوفاة أخويا وحبيبي فادي الرداد اللي مهما تكلمت عنه وعن أدبه وأخلاقه وقربه من ربنا مش هديه حقه، كان توأم روحي، كان الأخ والأب والابن ورفيق رحلة الحياة من الطفولة حتى الشباب، لكن للأسف هذه الرحلة الجميلة لم تكتمل، وانتهت في بداية مرحلة الشباب لكنها إرادة ربنا سبحانه وتعالى.

View this post on Instagram

A post shared by Hassan El Raddad (@hassanelraddad)

وتابع «الرداد»: «مهما فاتت السنين لم تغيب عنى لحظة واحدة دايمًا شايفك قدامى وعايش على ذكرياتنا الجميلة وسامع صوتك، وفاكر خفة دمك وضحكتك الصافية اللي طالعة من القلب.. هفضل فاكرك يا حبيبي لآخر يوم في عمري لغاية ما أشوفك تاني في الجنة إن شاء الله، أرجو الدعاء لأخي فادي الرداد». 

آخر أعمال حسن الرداد

وكان آخر أعمال الفنان حسن الرداد بطولته لمسلسل محارب في الموسم الرمضاني الماضي، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا وهو من إخراج شيرين عادل وتأليف محمد سيد بشير.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاده.. يحيى العلمي مخرج الروائع التلفزيونية
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي
  • الزعاق عن السنة الهجرية الجديدة : كبيسة وعدد أيامها 355 يوماً .. فيديو
  • نساء رائدات فى عالم التكنولوجيا.. تحدين التوقعات وصنعن التاريخ
  • أشهر أدعية التوفيق.. تعرف عليها
  • توفيق عبد الحميد يكشف عن حقيقة تدهور حالته الصحية
  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه بكلمات مؤثرة.. هفضل فاكرك يا حبيبى
  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه «فادي» بكلمات مؤثرة: «توأم روحي»
  • في ذكرى وفاته.. حسن الرداد يوجه رسالة مؤثرة لشقيقه
  • تعرف على اللواء طارق الشاذلي المرشح لمنصب محافظ السويس