كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة، وأكثر المناطق برودة والتي يحدث فيها انخفاض في درجات الحرارة.

وبحسب بيان الأرصاد، تصدرت مدينة سانت كاترين قائمة أكثر المناطق برودة اليوم، حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 2 درجات مئوية، فيما جاءت مدينة نخل كثاني أكثر المناطق برودة بـ 3 درجات مئوية.

وجاءت مدينة سيوة ومحافظة الوادي الجديد ثالث أكثر المناطق برودة اليوم بـ5 درجات مئوية، ثم محافظة المنيا بـ6 درجات مئوية، ثم محافظة الفيوم وبني سويف بـ7 درجات مئوية.

وأوضحت الأرصاد، أن طقس اليوم يكون الطقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد وبارد على باقي الأنحاء.

اقرأ أيضًا:

خاص| ننشر نص ضوابط الحج السياحي 1445 هجرية – مستند

تصل لـ450 ألف جنيه.. أسعار برامج الحج 2024 لجميع المستويات

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 حالة الطقس الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة سانت كاترين الأرصاد الطقس طوفان الأقصى المزيد المناطق برودة درجات مئویة

إقرأ أيضاً:

درجات الحرارة توالي انخفاضها والجو صيفي معتدل

دمشق-سانا

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل باستثناء المنطقة الشمالية والجزيرة تكون أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية، نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق مع تيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة لهطل أمطار متفرقة على المنطقة الساحلية وأجزاء من المنطقة الجنوبية ومرتفعات القلمون، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وفي الليل يكون الجو لطيفاً بشكل عام، ومائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية، مع احتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في أجزاء من المنطقة الوسطى والمرتفعات، الرياح غربية إلى جنوبية في المناطق الساحلية والجنوبية وغربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا في بعض المناطق تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

غداً، تستمر درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها في كل المناطق بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، والجو صيفي معتدل بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل أمطار متفرقة على المنطقة الساحلية وأجزاء من المنطقة الجنوبية ومرتفعات القلمون، وسديمي مغبر في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، أما ليلاً فيكون الجو لطيفاً بشكل عام ومائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية، مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: تحذيرات بعودة ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرات صيفية أخيرة
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس و درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأثنين
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • درجات الحرارة توالي انخفاضها والجو صيفي معتدل
  • 43 ْمئوية.. أكثر من مدينة تسجّل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 14
  • الأرصاد لـ "اليوم": انخفاض درجات الحرارة على الشرقية هذا الأسبوع
  • عاجل - الأرصاد تكشف بيان حالة طقس اليوم السبت.. وهذه درجات الحرارة بمحافظات ومدن الجمهورية
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا السبت
  • طقس الجمعة: أمطار متفرقة ورياح قوية مرتقبة بهذه المناطق