بوابة الوفد:
2024-07-05@23:14:06 GMT

خدمات طبية لـ 887 مواطن  ومواطنة بقنا

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

 

قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن مديرية الصحة والسكان نظمت، اليوم الجمعة، قافلة طبية مجانية بقرية المحروسة التابعة لمركز قنا، غرب المدينة.

 ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " .

 

وأضاف عبد الباقي، أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على عدد ٨٨٧ مواطن فى ٧ تخصصات طبية بواقع " ١٨٣ حالة باطنة، ٦٢ حالة جراحة، ٤٨ حالة أمراض نساء وتوليد ، و ٢٣٤ حالة طب اطفال ، و ١٩٥ حالة رمد و ٥٩ حالة تنظيم الأسرة و ١٠٦ أسنان ". 

فضلا عن صرف العلاج لهم بالمجان ، وكذا إجراء فحوصات معملية لعدد ١١١ حالة و ٢٦ حالة موجات صوتية و ٩ حالات أشعة عادية وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد ٣٨ حالة ، وإجراء خلع أسنان لعدد ٢٠ حالة بعيادة الأسنان وتحويل ٤ حالات تتطلب رعاية أكثر أو تدخلات جراحية إلي المستشفيات المتخصصة وإنهاء إجراءات العلاج علي نفقة الدولة لعدد ٢ حالة. 

أوضح المتحدث الرسمي، أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية . ‏‪ 

ونوه الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا ، أنه على هامش القافلة تم عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها ٣٦ مواطنا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الالتهاب الكبدي الفيروسي ، فيروس كورونا ، السعار ، أنفلونزا الطيور ، الطفيليات المعوية والبلهارسيا) ، الأمراض غير المعدية (الضغط ،السكر والسمنة)، أورام الصدر ، تنظيم الأسرة ، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن ، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة قافلة مجانية قرية المحروسة غرب قنا المتحدث الرسمي

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمة الطبية لـ857 ألفا و648 مواطنا، من خلال المعهد القومي للسكر التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بوزارة الصحة والسكان، خلال الفترة من شهر يناير وحتى 31 مايو 2024.

350 ألف مواطن في العيادات الخارجية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات الطبية التي قدمها المعهد القومي للسكر، شملت العيادات الخارجية، التي استقبلت أكثر من 350 ألف مواطن، فيما تردد على قسم الاستقبال 150 ألفا و212 حالة، إلى جانب إجراء أكثر من 70 ألف عملية جراحية، ضمن المبادرة الرئاسية لمنع قوائم الانتظار، وتشمل (قسطرة جراحة، وأوعية دموية طرفية، وقسطرة قلب، وعمليات قدم سكري، وجراحة أوعية دموية طرفية، وجراحة عامة).

وأوضح «عبدالغفار» أن المعهد سحب 176 ألف عينة، وجرى تحليلها من خلال المعامل الطبية بالمعهد، موضحا أن قسم الأشعة أجرى 111 ألفا و436 أشعة، تشمل (تشخيصية عادية، وموجات فوق صوتية، ورسم قلب، ودوبلير).

تقديم أفضل خدمة ورعاية طبية

من جهته، قال الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار، رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، إن المعهد يولي أهمية كبيرة لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية لمرضى السكر من الأطفال، ويجري استقبال الأطفال من عمر سنة حتى 18 عاما، من خلال قسم للأطفال المصابين بمرض السكر من النوع الأول، بسعة 18 سرير، بالإضافة إلى وحدة رعاية أطفال، تختص بحالات النوع الأول من مرض السكر والغيبوبة الكيتونية.

من جانبه، أكد الدكتور إيهاب نبيل، مدير المعهد القومي للسكر، حرص المعهد على تقديم أفضل خدمة ورعاية طبية، من خلال تدريب الأطقم الطبية في تخصصات (الباطنة، والأوعية الدموية، والأشعة، والمعمل، والرمد، والأسنان)، ضمن برنامج الزمالة المصرية، لرفع كفاءة الأطباء والعمل على تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى تطوير مدرسة التمريض، وتحويلها إلى معهد تمريض لتزيد عدد سنوات الدراسة إلى 5 سنوات، وتخريج أول دفعة خلال العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • «الصحة» تقدم خدمات طبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • «الصحة»: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألف مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • إطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني لاستهداف 1493 مواطن
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون