أعلن الجيش المصري إحباط عملية جديدة لتهريب المخدرات ومقتل 3 من المهربين على الحدود المصرية مع إسرائيل، في ثاني إعلان من نوعه خلال أسبوع.

وقال المتحدّث العسكري الرّسمي للقوات المسلحة المصرية، غريب عبد الحافظ -أمس الخميس- إن الجيش المصري أحبط "محاولة تهريب للمواد المخدرة تقدر بحوالي 300 كيلوغرام من المواد المخدرة مختلفة الأنواع" على الحدود الشمالية الشرقية للبلاد.

وهذا هو الحادث الثاني من نوعه خلال أيام قليلة، حيث أعلنت السلطات المصرية أعلنت -الثلاثاء الماضي- أنها أحبطت محاولة مشابهة بالقرب من معبر حدودي مع إسرائيل، مما أسفر عن مقتل أحد المهربين والقبض على 6 آخرين.

كما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي -الثلاثاء الماضي- أن قواته أطلقت النار على مسلحين في المنطقة الحدودية مع مصر قرب العوجة، مؤكدا إصابة أحد جنوده في الاشتباك.

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بوقوع إصابات خلال الاشتباك، مشيرا إلى أن نحو 20 مشتبها فيهم -بينهم مسلحون- وصلوا من مصر إلى المنطقة الحدودية.

كما تحدثت القناة السابعة الإسرائيلية عن تبادل إطلاق نار غير معتاد على الحدود مع مصر، ورجحت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن المشتبه فيهم كانوا يحاولون تهريب مخدرات لإسرائيل.

ونقلت حسابات فلسطينية على منصة "إكس" (تويتر سابقا) عن وسائل الإعلام الإسرائيلية أن مسلحين قتلوا وأصيب جنود إسرائيليون في تلك الاشتباكات.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: على الحدود

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 130 كيلوجرام من القات المخدر بجازان

جازان

تمكنت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان من إحباط تهريب 130 كيلوجرام من نبات القات المخدر.

وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نواصل تقييم نتائج الهجوم على مقر قيادة حزب الله
  • إحباط تهريب 10 كيلوجرامات من الحشيش المخدر بعسير
  • عاجل: الكشف عن عملية عسكرية تهدف لتصفية حسن نصر الله و الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف المقر المركزي لحزب الله في بيروت باستخدام قنابل خارقة للملاجئ
  • إحباط تهريب 130 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • بالصواريخ.. حزب الله يقصف طبريا شمالي إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ "عملية اغتيال" في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف حوالي 75 هدفا لحزب الله في لبنان خلال الليل
  • كانت مخبأة في إرسالية “موز”.. إحباط محاولة تهريب 54.8 كلجم من “الكوكايين” بميناء الملك عبدالله برابغ
  • شاهد.. إحباط تهريب أكثر من 54 كيلوجرامًا من “الكوكايين” مُخبأة في إرسالية “موز”
  • الجيش الإسرائيلي يعترض طائرة مسيّرة قادمة من سوريا