(CNN)-- أعلنت كوريا الشمالية، الجمعة، أنها اختبرت نظام أسلحة نووية تحت الماء ردا على التدريبات البحرية التي أجرتها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان في المياه قبالة الطرف الجنوبي لشبه الجزيرة في وقت سابق من هذا الأسبوع، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إنه تم إجراء التدريبات البحرية الثلاثية، التي شملت حاملة الطائرات "يو.

إس. إس. كارل فينسون"، وحاملة المروحيات اليابانية "جيه. إس. هيوجا"، بالإضافة إلى السفن السطحية المجهزة بصواريخ موجهة من جانب الشركاء الثلاثة، "لتعزيز قدرات الردع والاستجابة، في مواجهة تهديدات القدرات النووية والصاروخية الكورية الشمالية تحت الماء".

وذكر بيان صادر عن الأسطول السابع للبحرية الأمريكية، أن التدريبات التي جرت قرب جزيرة جيجو، أظهرت "التزام القوات البحرية من الدول الثلاث بتعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين في المحيطين الهندي والهادئ".

ووصفت بيونغ يانغ التدريبات بأنها "عمل يهدد بشكل خطير أمن" كوريا الشمالية، مما يؤدي إلى زيادة زعزعة استقرار الوضع في المنطقة، وفقا لتقرير نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية (KCNA).

وقال تقرير وكالة الأنباء المركزية الكورية إن "الولايات المتحدة واليابان وجمهورية كوريا تشعر بحالة من الذعر خلال مناوراتها العسكرية الاستفزازية".

وأعلنت كوريا الشمالية أنها أجرت تجربة جديدة لطائرتها بدون طيار ذات القدرة النووية تحت الماء التي أطلقت عليها اسم "هايل" (the Haeil).

وبعد اختبارات نظام "هايل"، العام الماضي، قالت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية إنه يمكن أن يحمل رأسًا حربيًا نوويًا يمكن أن يؤدي إلى "تسونامي مشع"، رغم أن محللين في ذلك الوقت، قالوا إن بيونغ يانغ لم تقدم أي دليل على هذا الادعاء.

كما لم يقدم بيان وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الصادر، الجمعة، أي دليل، لكن كوريا الشمالية حذرت في البيان، الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان من "العواقب الكارثية" لأفعالها.

وجاء في البيان أن "القوات المسلحة (كوريا الشمالية) ستبث الرعب في قلوبهم من خلال ممارسة مسؤولة وسريعة وجريئة لقوتها الرادعة".

أمريكااليابانكوريا الجنوبيةكوريا الشماليةأسلحة نوويةالجيش الأمريكيالمحيط الهادئكيم جونغ أوننشر الجمعة، 19 يناير / كانون الثاني 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أسلحة نووية الجيش الأمريكي المحيط الهادئ كيم جونغ أون کوریا الشمالیة وکالة الأنباء تحت الماء

إقرأ أيضاً:

وسط نفي جنوبي.. كوريا الشمالية تزعم إجراء تجربة صاروخية ناجحة

قالت كوريا الشمالية إنها أجرت بنجاح تجربة صاروخ قادر على حمل رؤوس حربية متعددة، وفقا لما ذكرته تقارير وسائل إعلام رسمية اليوم الخميس، إلا أن كوريا الجنوبية نفت صحة هذه التقارير باعتبارها خادعة ومبالغ فيها.
وكشفت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية التي تسيطر عليها الدولة في بيونج يانج، عن اختبار ناجح يتعلق "بتكنولوجيا مهمة جديدة".
أخبار متعلقة حرس الحدود الأوكراني يمنع 20 مجندًا من الهروبعلامة على الصداقة.. الصين توجه دبي باندا إلى أمريكالكن متحدثا باسم هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية قال للصحفيين في سول، إن الصاروخ الخاضع للتجربة الذي أطلقته كوريا الشمالية أمس الأربعاء، قد انفجر في المرحلة الأولى من الإطلاق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وسط نفي جنوبي.. كوريا الشمالية تزعم إجراء تجربة صاروخية ناجحة- رويترزتجربة صاروخية
وقد رصد الجيش الكوري الجنوبي التجربة الصاروخية الأخيرة، وقال إن الصاروخ الذي لم يتم تحديد نوعه في البداية حلق على بعد حوالي 250 كيلومترا شرقا باتجاه البحر المفتوح قبل أن ينفجر.
وأعلنت كوريا الشمالية أن الاختبار استخدم محرك المرحلة الأولى لصاروخ باليستي متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب. وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن الرؤوس الحربية المتنقلة انفصلت وتم "توجيهها بشكل صحيح إلى 3 إحداثيات مستهدفة".
وتهدف التجربة إلى تأمين ما يسمي بقدرة مركبات إعادة الدخول المتعددة المستهدفة بشكل مستقل، والتي تسمح بإمكانية تزويد الصاروخ برؤوس حربية متعددة يمكن توجيهها إلى أهداف مختلفة.

مقالات مشابهة

  • ‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية
  • كوريا الشمالية تعدم شابًا علنًا.. «سمع 70 أغنية واتفرج على 3 أفلام»
  • وسط نفي جنوبي.. كوريا الشمالية تزعم إجراء تجربة صاروخية ناجحة
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة نوع متطور من الصواريخ
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة لتطوير صاروخ متعدد الرؤوس الحربية
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربتها الصاروخية ونظيرتها تؤكد فشلها
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا حربيا متعدد الرؤوس
  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية
  • برؤوس حربية متعددة.. تجربة صاروخية ناجحة لكوريا الشمالية تثير القلق
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخاً متعدد الرؤوس الحربية